الأرصاد تحذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح 

أفادت إدارة الأرصاد الجوية، بأن الأجواء اليوم السبت، غائمة جزئيا إلى غائمة احيانا، وباردة نسبيا في أغلب المناطق، بينما تكون دافئة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

اقرأ أيضاً : أمطار وسيول جارفة.. منخفض الهمايل يؤثر على مناطق واسعة في الإمارات - فيديو

وأضافت الأرصاد في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أنه يتوقع هطول زخات من المطر على فترات في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا في البادية.

أما ليلا تكون الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وحذرت الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس أمطار أجواء باردة أمطار غزيرة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة أن يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي الى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة. في حين تكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ونجران. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة و الغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، بريدة، الرياض والشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وتكون جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى مترين مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية تتحول تدريجياً إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة.. تفاصيل
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها وأجواء سديمية في المناطق الشرقية
  • شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تحذر من طقس الخميس 13 يونيو 2024
  • الحرارة بالأردن ستكون أعلى من المعدل بـ 9 درجات
  • "الأرصاد" يعلن حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • طقس المملكة الأربعاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق
  • طقس الغد.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء حارة نسبياً
  • "الأرصاد": طقس غائمًا جزئيًا على مكة المكرمة