أكد بايدن أن الولايات المتحدة ستواصل قيادة الجهود الدولية الرامية إلى إيصال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة عن طريق البر والجو والبحر.

اعلان

قدّم الرئيس الأمريكي جو بايدن تهانيه إلى المسلمين في الولايات المتحدة والعالم بمناسبة شهر رمضان. وقال بايدن عبر بيان: "الليلة، بما أن الهلال الجديد يمثل بداية شهر رمضان المبارك، نتقدم أنا وجيل بأطيب تمنياتنا وصلواتنا للمسلمين في بلادنا وفي جميع أنحاء العالم".

ويأتي شهر رمضان هذا العام في وقت لا تزال فيه منطقة الشرق الأوسط مشتعلة بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وهو الأمر الذي يُثير مخاوف من توسع دائرة الحرب.

"لحظة ألم هائل"

وتابع البيان: "إنّ الشهر الحرام وقت للتأمل والتجديد. ويأتي هذا العام في لحظة ألم هائل، ولقد تسببت الحرب في غزة في معاناة رهيبة للشعب الفلسطيني. حيث قُتل أكثر من 30 ألف فلسطيني، معظمهم من المدنيين، ومن بينهم آلاف الأطفال وبعضهم أفراد من عائلات المسلمين الأمريكيين، الذين يشعرون بحزن عميق على أحبائهم الذين فقدوا اليوم". 

آمال فلسطينيي الضفة الغربية في رمضان ورجاء في الوصول إلى المسجد الأقصىالإثنين أول أيام رمضان شهر الصيام في معظم البلدان الإسلامية

وأضاف: "شردت الحرب ما يقرب من مليوني فلسطيني والعديد منهم في حاجة ماسة إلى الغذاء والماء والدواء والمأوى. وبينما يجتمع المسلمون في جميع أنحاء العالم خلال الأيام والأسابيع المقبلة لتناول طعام الإفطار، فإن معاناة الشعب الفلسطيني ستكون في أذهان الكثيرين. إنه أمر في ذهني أيضا".

إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية

ووعد بايدن أنّ بلاده ستواصل قيادة الجهود الدولية الرامية إلى إيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة عن طريق البر والجو والبحر حيث قال البيان: "ستواصل الولايات المتحدة قيادة الجهود الدولية الرامية لإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة عن طريق البر والجو والبحر... إننا نقوم بعمليات إسقاط جوي للمساعدات، بالتنسيق مع شركائنا الدوليين، بما في ذلك الأردن. سنواصل العمل مع إسرائيل لتوسيع عمليات التسليم عن طريق البر، مع الإصرار على تسهيل المزيد من الطرق وفتح المزيد من المعابر لإيصال المساعدات لعدد أكبر من الناس".

تل أبيب تعترف بقتل مسن أصم داخل منزله بغزة وحماس تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة إسرائيلشاهد: من ميدان هايد بارك وصولا إلى السفارة الأمريكية.. مظاهرات في لندن للمطالبة بوقف الحرب على غزة

وأضاف: "ستواصل الولايات المتحدة العمل دون توقف للتوصل إلى وقف فوري ومستدام لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع على الأقل كجزء من صفقة إطلاق سراح الرهائن. وسنواصل البناء نحو مستقبل طويل الأمد من الاستقرار والأمن والسلام. وذلك يتضمن حل الدولتين لضمان تقاسم الفلسطينيين والإسرائيليين لمعايير متساوية من الحرية والكرامة والأمن والازدهار، هذا هو الطريق الوحيد نحو السلام الدائم".

مكافحة الإسلاموفوبيا

بايدن شدّد أيضاً على نبذ الكراهية التي يتعرض لها المسلمون في الولايات المتحدة: "شهدنا تجددًا مروعًا للكراهية والعنف تجاه الأمريكيين المسلمين. كراهية الإسلام ليس لها مكان على الإطلاق في الولايات المتحدة، الدولة، التي تأسست على حرية العبادة وبنيت على إسهامات المهاجرين، بما في ذلك المهاجرين المسلمين. تعكف حكومتي على تطوير أول استراتيجية وطنية على الإطلاق لمكافحة الإسلاموفوبيا وأشكال التحيز والتمييز ذات الصلة، لمواجهة الكراهية ضد مجتمعات المسلمين والسيخ وجنوب آسيا والأمريكيين العرب، أينما وجدت. لا ينبغي لأحد أن يخشى أبدًا أن يتم استهدافه في المدرسة أو العمل أو في الشارع أو في مجتمعه بسبب خلفيته أو معتقداته".

إلى المسلمين في جميع أنحاء بلادنا، أرجو أن تعلموا أنكم أفراد ذوو تقدير كبير في عائلتنا الأمريكية. إلى أولئك، الذين يشعرون بالحزن أثناء الحرب، أسمعكم وأراكم، وأدعو الله أن تجدوا العزاء في إيمانكم وعائلتكم ومجتمعكم. ولجميع الذين يحتفلون ببداية شهر رمضان الليلة، أتمنى لكم شهرًا آمنًا وصحيًا ومباركًا. رمضان كريم".

المصادر الإضافية • بيان البيت الأبيض الأمريكي

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مظاهرات لآلاف الأشخاص في جاكرتا وروما تطالب بوقف إطلاق النار في غزة مسيرة لآلاف المتظاهرين في لندن يطالبون بوقف لإطلاق النار في غزة نساء غزة في اليوم العالمي للمرأة.. "أرملة شهيد أو أم شهيد أو زوجة مفقود" المسلمون رمضان الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن قطاع غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. غزة تستقبل رمضان بلا هدنة.. قصف متواصل على رفح والجوع يتفاقم في جميع أنحاء القطاع يعرض الآن Next "إذا أجبرونا على الانضمام إلى الجيش فسنسافر جميعًا".. تصريحات الحاخام الأكبر لإسرائيل تثير ضجة واسعة يعرض الآن Next كرة النار تتدحرج في الشمال.. حزب الله يستهدف قاعدة ميرون الإسرائيلية بعشرات الصواريخ يعرض الآن Next مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في أمستردام احتجاجا على حضور الرئيس الإسرائيلي افتتاح متحف عن المحرقة يعرض الآن Next الإثنين أول أيام رمضان شهر الصيام في معظم البلدان الإسلامية اعلانالاكثر قراءة قريبا.. الفحص الفني لحقيبتك في المطار سيصبح شيئًا من الماضي بايدن: لا يوجد أي خط أحمر تجاه إسرائيل ولن أمنع عنها الأسلحة ولن أتخلى عنها شاهد: فيضانات في دبي بعد هطول أمطار غزيرة الحرب على غزة مستمرة لليوم الـ156.. اشتباكات في القطاع وتوتر في محيط المسجد الأقصى الشرطة الإسرائيلية تضيق على المصلين الفلسطينيين لدى محاولتهم دخول المسجد الأقصى

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فلسطين إيطاليا طوفان الأقصى ضحايا جو بايدن قطاع غزة لبنان Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فلسطين إيطاليا My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية المسلمون رمضان الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن قطاع غزة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فلسطين إيطاليا طوفان الأقصى ضحايا جو بايدن قطاع غزة لبنان السياسة الأوروبية غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس فلسطين إيطاليا السياسة الأوروبية فی جمیع أنحاء من المساعدات عن طریق البر یعرض الآن Next شهر رمضان المزید من فی غزة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الولايات المتحدة تستطيع وقف الحرب في غزة إن أرادت

أكد الكاتب الصحفي وجدي زين الدين رئيس تحرير جريدة الوفد، أن مصر على مدار تاريخها الطويل، تهتم بالقضية الفلسطينية، وذروة هذا الاهتمام تمت منذ الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر حتى الآن.

مصر على مدار تاريخها تهتم بالقضية الفلسطينية

وأضاف في تصريحات لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، عبر قناة الحياة، أنّ مصر تلعب دورًا كبيرًا تجاه القضية من جانبين، الأول هو عدم تصفية القضية والثاني ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني في غزة، مؤكدا أن القاهرة بذلت جهودًا حثيثة على مدار الساعة، في اجتماعات ولقاءات، ووضع مقترحات كثيرة لوقف الحرب الإسرائيلية، لكن للأسف جميعها تبوء بالفشل.

الولايات إذا أرادت وقف الحرب لأوقفتها

وأوضح: «لو أن الولايات المتحدة أرادت وقف الحرب في غزة لأوقفتها، حتى أنّ مقترح جو بايدن الرئيس الأمريكي، بوقف إطلاق النار في غزة، فيه عرقلة وتعقيدات كثيرة، وهنا تجد أن مصر وبمشاركة قطر، تحاول إيجاد حلول لهذه الأزمة، لكن حتى الآن الولايات المتحدة لا تريد الحل، فهي تدعم الاحتلال الصهيوني، وتقدم له المساعدات العسكرية والمالية، فهل عندما تُقدم مقترح سيتم تنفيذه؟».

مقالات مشابهة

  • رونالدو يوجه رسالة للجماهير قبل بداية مشوار البرتغال في كأس أوروبا
  • الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل
  • بايدن يوفد هوكشتاين الى إسرائيل وتصاعد التحذيرات الأميركية.. ميقاتي: عدوان تدميري على المجتمع الدولي وضع حد لتماديه
  • واشنطن بوست: الوضع الإنساني في غزة يشهد صعوبات أشد مع موجة حر قاسية
  • غالانت مهاجما فرنسا: تتبنى سياسات عدائية ضد إسرائيل
  • بايدن: الولايات المتحدة لن ترسل قوات أمريكية إلى أوكرانيا
  • زيلينسكي بعد توقيع الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة: "هذا يوم تاريخي"
  • «صوت أمريكا»: سياسات بكين الجديدة بشأن بحر الصين الجنوبى تزيد من مخاطر اندلاع الحرب
  • مجموعة السبع قلقة من الوضع بين إسرائيل ولبنان.. دعمت جهود الهدنة بغزة
  • كاتب صحفي: الولايات المتحدة تستطيع وقف الحرب في غزة إن أرادت