أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة ميدانية في أول أيام شهر رمضان الكريم لمتابعة انتظام منظومة النظافة الجديدة بمدينة الخصوص وحي شرق وحي غرب شبرا الخيمة. 

وشملت جولة مدينة الخصوص المرور على محور الخصوص الجديد ثم محور طريق شركات البترول مرورا بكوبري مسطرد وشارع 15 مايو ومحور الفريق العصار وشارع 135 بحي شرق شبرا الخيمة وشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة.

استمرار أعمال الكنس ورفع الأتربة

وتفقد محافظ القليوبية محور مدينة الخصوص، موجها باستمرار أعمال الكنس ورفع الأتربة من على الجانبين والاهتمام بصيانة المعدات وتفعيل الورديات المسائية لضبط أي سيارة تلقي بالقمامة بشوارع المدينة.

كما تفقد المحافظ الجزيرة الوسطى بشارع 15 مايو بحي غرب شبرا الخيمة، موجها باستغلال مساحات من الجزيرة لإقامة مشروعات توفر فرص عمل للشباب، تساهم في التطوير الحضري لتلك المناطق.

عدم السماح بأي إشغالات

وفي شارع أحمد عرابي بحي غرب، وجه المحافظ بعدم السماح بأي إشغالات والتشديد على شرطة المرافق بعدم السماح للباعة الجائلين بافتراش الأرصفة والجزر الوسطى لضمان عدم إعاقة حركة المارة، مؤكدا أن الرصيف من حق المواطن ولن يتم السماح لأحد بالتعدي على الرصيف وغلق الشارع أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

كما وجه بضرورة تكثيف عدد العمالة والورديات على مدار اليوم، ومن المقرر أن يرتفع حجم المخلفات التي يتم رفعها خلال شهر رمضان، مما يتطلب رفع الجاهزية الكاملة لفرق ومعدات النظافة لضمان تقديم الخدمة على أكمل وجه، وتفعيل الجمع السكني من أمام المنازل، وتوفير أدوات ومستلزمات النظافة للعمال مع توفير وسائل السلامة والصحة المهنية حرصاً على سلامتهم.

وشدد المحافظ على منع أي تراكمات بالجزر الوسطى، والاهتمام بتشجير الشوارع، والتنسيق مع المرور للعمل على السيولة المرورية للسيارات ومنع الإشغالات على الأرصفة الجانبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية منظومة القليوبية نظافة القليوبية نظافة شبرا شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة

شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت،  أعمال إزالة ٢ حالة بناء مخالف على أرض زراعية بقرية أجهور الكبرى التابعة لمركز ومدينة طوخ على مساحة ٣٥٠ م٢، بالإضافة إلى إزالة سور تم بناؤه حول قطعة أرض على مساحة 4 أفدنة بقرية سنديون علة الطريق الزراعي.

عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية

جاء ذلك بحضور كل من اللواء أحمد جميل رئيس مجلس مدينة طوخ وسمير عمر رئيس مدينة قليوب والعميد عمر البشير مأمور مركز طوخ .

وأضافت الهجان، أن الإزالة بنفسه بإستخدام معدات إدارة التدخل السريع بالمحافظة، حيث تمت الإزالة بالكامل ووجه الهجان بتحرير محاضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

 ووجه المحافظ، بالمتابعة المستمرة على مدار 24 ساعة خلال إجازة عيد الأضحى وتفعيل الإزالات الفورية من المهد لمنع أي مخالفات خلال إجازة العيد.

خلال جولته، تابع محافظ القليوبية،  إزالة قواعد خرسانية لسور على أرض زراعية يتم تجهيزها لاستخدامها في إقامة أنشطة مخالفة، حيث وجه خلال حملة الإزالة بالتحفظ على الحديد المستخدم في البناء، بالإضافة إلى التحفظ على الأخشاب المستخدمة في الشدة الخشبية.

ووجه المحافظ بالتنسيق مع حماية الأراضي ومديرية الزراعة برفع تراكمات الرتش الموجودة وحرث الأرض مرة أخرى.

وأكد الهجان، خلال جولته على أننا مستمرون في مواصلة رصد كافة أشكال التعديات المخالفة بكافة مراكز ومُدن وأحياء المحافظة والتي يتم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية أو المرور الميداني والتعامل الفوري معها.

وفي السياق ذاته شدد المحافظ، على جميع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومُدن وأحياء المحافظة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمعنية بالإستمرار في تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والبناء المُخالف، ورصد أي تعديات أو مخالفات في المهد، وإتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين موجهاً بضرورة المرور الميداني على مستوى مراكز ومُدن وأحياء المحافظة،  لرصد أي مخالفات أو تعديات وإزالتها فوراً، وعدم التهاون في تنفيذ القانون تجاه المخالفين والمعتدين.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد انتظام استقبال الأضاحي بالمجازر في أول أيام العيد
  • محافظ القليوبية يتفقد انتظام استقبال الأضاحي بالمجازر في أول أيام عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يقدم هدايا للأيتام والمسنين والمرضى فى عيد الاضحي المبارك
  • محافظ القليوبية يرسم البهجة والفرحة على وجوه الأيتام والمسنين والمرضى
  • التحالف الوطني يوزع 5 آلاف كيلو لحوم في شبرا الخيمة بمناسبة عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات
  • محافظ القليوبية يتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة والخصوص
  • محافظ الجيزة يتابع الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الأضحى
  • وصول 7 مكابس جديدة لدعم منظومة النظافة بمحافظة السويس