وقال الناطق الرسمي باسم لجنة اعتصام المهرة علي مبارك محامد إن قوات ‎الاحتلال السعودي التي تتخذ من مطار ‎الغيضة قاعدة عسكريه لها بعد تعطيله بداية العدوان على اليمن، تواصل العبث والتدخل وانتهاك السيادة الوطنية للجمهورية اليمنية، وذلك من خلال مخططاتها القذرة والخبيثة لإثارة الفتنة واستهداف النسيج الاجتماعي داخل المجتمع المهري.

وجدت لجنة اعتصام المهرة، دعوتها لإنهاء التواجد الأجنبي في المحافظة، داعية إلى سرعة مغادرة الاحتلال السعودي الإماراتي الأمريكي البريطاني، من كافة الأراضي اليمنية، والتوقف عن محاولات عسكرة البحر العربي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

في مهرجان فرق الأقاليم.. محاولات للبحث عن الخلود في عرض "شجرة الحياة" لقومية الأقصر

استقبل مسرح السامر بالعجوزة، أمس الإثنين، العرض المسرحي "شجرة الحياة" لفرقة الأقصر القومية، في ثالث أيام المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية، في دورته 46، والمقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، حتى 29 يونيو الحالي.

عرض شجرة الحياة 

 

يناقش العرض فكرة الموت والخلود في إطار صوفي روحاني، من خلال الأمير الذي يسعى للخلود إلى مدى الحياة، فيستعين بالحكيم الذي يدله على شجرة الحياة لكي يأكل منها حتى لا يموت، فقام بإرساله إلى الغابة وخلال الرحلة تعرض لبعض الأحداث والشخصيات،  وللوصول إلى الشجرة تنازل وتجرد من كل متعلقاته، حتى وصل في النهاية إلى الشجرة وأدرك قيمة الموت والخلود.

 

"شجرة الحياة" تأليف وإخراج كرم نبيه، سينوغرافيا مرتينا راجي، كيروجراف إسلام مصطفى، إعداد موسيقي مارتينا طلعت، إضاءة حجاج كحول، ماكياج منير وصفي، جيهان رمضان، موسيقى محمود عظيمة، مخرج منفذ منى رسلي.

 

تمثيل حسن كريم، أيمن أبو الحجاج، إفون سعد، ضياء مؤمن، أحمد كرم، إلهام عثمان، سلمى الأمير، أماني خالد، زينب العرب، أشرف نور، مريم كرم، شهد أشرف، شاذلي السيد، عبد الرحمن الشنتيري.

لجنة التحكيم 

 

قُدم العرض بحضور لجنة التحكيم المكونة من المؤلف الموسيقي د. وليد الشهاوي، د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر لجنة التحكيم المخرج السعيد منسي.

المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية

 

المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية في دورته الحالية تقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم مجانا للجمهور، بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج.

عرض التحول

 

ويشهد مسرح قصر ثقافة روض الفرج اليوم الثلاثاء في السادسة مساءً العرض المسرحي "التحول" لفرقة قصر ثقافة أبنوب، للكاتب فرانز كافكا وإعداد محمود محمد سيد، وإخراج مارك صفوت.

 

وعلى مسرح السامر تقدم فرقة القاهرة في الثامنة مساء اليوم العرض المسرحي "الطاحونة الحمراء"، للكاتب الأسترالي باز لورمان، كتابة مسرحية أحمد حسن البنا، إخراج حسام التوني.

 

مقالات مشابهة

  • بغداد تتدخل وتوفد لجنة تحقيقية لأهم معابر العراق الشرقية بعد اعتصام اليوم الواحد
  • بغداد تتدخل وتوفد لجنة تحقيقية لأهم معابر العراق الشرقية بعد اعتصام اليوم الواحد- عاجل
  • الإمارات تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى الضالع
  • في مهرجان فرق الأقاليم.. محاولات للبحث عن الخلود في عرض "شجرة الحياة" لقومية الأقصر
  • مروان بن تركي يؤكد لمحافظ المهرة اليمنية عمق العلاقات الطيبة
  • استعراض مجالات التعاون مع محافظة المهرة اليمنية
  • محافظ المهرة اليمنية: نقدّر الدور الأخوي البارز والدعم السخي من حكومة سلطنة عُمان
  • توتر يسود عدن بعد إفشال محاولات الانتقالي اقتحام البنك المركزي
  • استهداف متواصل لسفن متجهة إلى الاحتلال.. والحوثيون يتحدثون عن إنجاز استراتيجي
  • استهداف متواصل لسفن متجه إلى الاحتلال.. والحوثيون يتحدثون عن إنجاز استراتيجي