هدّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أمس الثلاثاء، بـ "إلحاق خسائر بالدولة الروسية"، مؤكدا أن الهجمات التي تعرضت لها بلاده لن تمر دون عقاب.


وقال زيلينسكي، في كلمة له عبر فيديو، مساء الثلاثاء، أوردتها وكالة أنباء "يوكراينفورم"، إن عملية الإنقاذ لا تزال جارية في منطقة كريفي ريه وسط البلاد بعد الضربة الصاروخية الروسية الأخيرة عليها والتي دمرت جزءًا من مبنى سكني مكون من 9 طوابق، وتسببت في إشعال حرائق هناك، حسب الرئيس الأوكراني.

 


وأكد الرئيس الأوكراني أن الهجوم الروسي تسبب في إصابة 30 شخصًا بينهم إصابات خطيرة. 
 

وأثنى زيلينسكي على أداء الطائرات من دون طيار التي يستخدمها الجيش الأوكراني، قائلاً إن "الجميع يمكنهم رؤية طائراتنا بدون طيار أثناء العمل، خاصة في المدى البعيد .. وإن قدراتنا بعيدة المدى هي خطوة حقيقية نحو تحقيق السلامة للجميع".


وأشار الرئيس الأوكراني إلى ضرورة اتخاذ المزيد من الخطوات بشأن تطوير خدمة حرس الحدود الحكومية وقوات حرس الحدود.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجمات الروسية الرئيس الأوكراني فولوديمير الرئيس الأوكراني الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجيش الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الدولة الروسية الهجوم الروسي الرئیس الأوکرانی

إقرأ أيضاً:

"واشنطن بوست": زيلينسكي ورئيس مكتبه سيكونان عرضة للنقد بعد انتهاء فترة ولايته في 20 مايو

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا مطولا أكدت من خلاله أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي سيكون عرضة للنقد بعد انتهاء فترة ولايته كرئيس للدولة في 20 مايو.

وكتبت الصحيفة: "بسبب ظروف الحرب واعتماد الأحكام العرفية، أصبحت إدارة الرئيس الأوكراني سلطة غير تقليدية، مما جعل رئيس مكتب الرئيس الأوكراني أندريه يرماك أقوى رئيس للمكتب الرئاسي في تاريخ البلاد، ولا يمكن تمييز صلاحياته عمليا عن صلاحيات رئيسه".

إقرأ المزيد رئيس مكتب زيلينسكي يقر باستياء الأوكرانيين من الوضع في البلاد

يؤكد المقال أن "قرب يرماك من زيلينسكي وتأثيره الواضح عليه يسبب موجة من الانتقادات التي تفيد بأنه عزز سلطته بشكل غير ديمقراطي في مكتب الرئيس، وتسبب بعمليات عزل غير ضرورية للمسؤولين الكبار في البلاد، بما في ذلك القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني".

وأضاف المقال: "سيكون هناك تشكيك كبير بشرعية الرئيس ورئيس مكتبه بعد انتهاء فترة ولاية زيلينسكي في 20 مايو".

وبحسب الصحيفة، اعترف المسؤولون الأوكرانيون والدبلوماسيون من دول أخرى، بأن يرماك "لديه سلطات واسعة بشكل غير عادي"، ولاحظ البعض أنه يتحكم حتى في إمكانية سفر كل المسؤولين الأوكرانيين إلى خارج البلاد".

وأكدت الصحيفة أن "يرماك له علاقة مباشرة بأكبر الشخصيات في واشنطن، بما في ذلك مستشار الأمن القومي القومي جيك سوليفان".

وفي وقت سابق، ذكر موقع Censor.net الأوكراني نقلا عن مصادره أن وزير الدفاع الأوكراني رستم عميروف قد يترك منصبه، مشيرا إلى أن سبب الاستقالة المحتملة هو "التطهير التدريجي" الذي ينفذه رئيس المكتب الرئاسي أندريه يرماك بحق جميع المسؤولين الكبار الذين يتمتعون بالوصول إلى الرئيس فلاديمير زيلينسكي بشكل مباشر وبدون موافقته.

 

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يعلّق على جبهة القتال في خاركيف
  • الرئيس الأوكراني يوجه نداء إلى حلفائه الغربيين
  • "واشنطن بوست": زيلينسكي ورئيس مكتبه سيكونان عرضة للنقد بعد انتهاء فترة ولايته في 20 مايو
  • زيلينسكي يخشى هجوماً روسياً أوسع نطاقاً في شرق وشمال أوكرانيا: “الهجوم على خاركوف قد يكون مجرد بداية”
  • زيلينسكي يبدي مخاوف من هجوم روسي واسع
  • ‏مصادر روسية: مقتل شخص في هجوم بطائرة دون طيار أوكرانية على منطقة كورسك الروسية
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا ليس لديها سوى ربع الوسائل الدفاعية الجوية التي تحتاجها
  • ‏زيلينسكي: أوكرانيا بحاجة إلى 120 إلى 130 طائرة إف-16 لتحقيق التكافؤ الجوي مع روسيا
  • زيلينسكي: هناك نقص بعديد القوات الأوكرانية وانخفاض بالروح المعنوية
  • الخارجية الروسية: الولايات المتحدة وبريطانيا تقفان وراء الهجمات الأخيرة على أراضينا حيث تسمحان لكييف باستخدام الأسلحة الغربية ضدنا