قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مباحثاته مع رئيس وزراء هولندا "مارك روته" عكست توافقا في الرؤى حول أهمية مصر كشريك موثوق فيه للاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء في مختلف المجالات ذات الاهتمام المُشترك، بما في ذلك مكافحة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الإرهاب ودعم تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، بما يحقق المصالح المصرية الأوروبية.

وأوضح الرئيس السيسي - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء هولندا بقصر الاتحادية - أنه اتفق مع "مارك روته"، على وجود إمكانيات كبيرة، لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وجذب مزيد من الاستثمارات الهولندية المباشرة في السوق المصرية، لاسيما في القطاعات ذات الاهتمام المُشترك، ومن بينها قطاع الطاقة المتجددة والخضراء.

واستهل الرئيس السيسي، المؤتمر الصحفي بالترحيب بزيارة رئيس وزراء مملكة هولندا لمصر، مؤكدا أنها تعكس عمق العلاقات بين مصر وهولندا، ومستوى التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين.

وأشار إلى أن مباحثاته مع رئيس وزراء هولندا تناولت تأكيد التزام البلدين باستكشاف سبل تدعيم العلاقات الثنائية، في ضوء وجود آفاق أوسع للتعاون الثنائي في مختلف المجالات: السياسية، والاقتصادية، والعلمية، والثقافية.

وتطرقت المباحثات بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء هولندا، قضية الهجرة غير الشرعية واللاجئين، حيث استعرض الرئيس السيسي، الجهد الذي تبذله مصر، باستضافة أكثر من 9 ملايين ضيف في مصر، يتمتعون بالخدمات العامة، مثلهم مثل المواطنين المصريين، مؤكداً ما تظهره تلك الحقيقة من ضرورة تعزيز الاستقرار في دول المنطقة، بما يحد من ظاهرتي الهجرة غير الشرعية واللجوء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهجرة غير الشرعية الرئيس السيسي السوق المصرية رئيس وزراء هولندا رئیس وزراء هولندا الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السيسي ورئيس مجلس الدولة الصيني يبحثان تعزيز التعاون في محتلف المجالات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم بالعاصمة الصينية بكين، مع "لي تشيانج" رئيس مجلس الدولة الصيني.

وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، إلى أن اللقاء ركز على بحث أطر التعاون بين مصر والصين، والتطلعات لدفع العلاقات في مختلف المجالات في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين، حيث أكد الرئيس تقدير مصر لإسهام الصين على مدار السنوات الماضية في دعم مشروعات التنمية في مصر، وتطلعنا للارتقاء بالعلاقات وبدء مرحلة جديدة ترتكز على دفع جهود توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا والاستفادة من القدرات الواعدة التى تمتلكها مصر في هذا الإطار.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس الدولة الصيني حرص بلاده على استمرار الزخم في العلاقات المصرية الصينية، الذي يعكس تطلعات الشعبين الصديقين للنمو والازدهار، مشيداً بالتجربة المصرية التنموية وما تحققه مصر من نجاحات في مختلف القطاعات.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الجانبين تناولا سبل دفع المشروعات المشتركة الجاري تنفيذها بين البلدين، وكذا مقترحات التعاون الجديدة المطروحة في مختلف المجالات الاقتصادية، خاصةً في ضوء عضوية البلدين في تجمع البريكس، حيث تم التركيز على قطاعات الإنشاءات والاتصالات والسياحة والأمن الغذائي والقطاع المالي، باعتبارها من القطاعات الواعدة التي تلبي المصالح المشتركة للبلدين.

مقالات مشابهة

  • 15.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والصين في عام 2023
  • «الجيل»: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين
  • تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للصين
  • خبير يكشف الفوائد الاقتصادية للتبادل التجاري بين مصر والصين بالعملة المحلية
  • تفاصيل مباحثات السيسي ورئيس مجلس الدولة الصيني.. صور
  • السيسي يلتقي رئيس مجلس الدولة الصيني في بكين
  • الرئيس السيسي يلتقي برئيس مجلس الدولة الصيني - تفاصيل
  • الرئاسة تكشف تفاصيل لقاء السيسي مع رئيس مجلس الدولة الصيني اليوم
  • الرئيس السيسي: مصر تقدّر إسهامات الصين في المشروعات التنموية
  • السيسي ورئيس مجلس الدولة الصيني يبحثان تعزيز التعاون في محتلف المجالات