قال خالد أبو بكر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من فيينا، إن الهدف الأساسي من زيارة رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي لليابان من وجهة نظره هي منح خطة لليابان الكثير من المصداقية في مواجهة انتقادات حادة من جيران اليابان من تصريف المياه الملوثة إشعاعيا في المحيط الهادئ.

نسبة الإشعاع الموجود في المياه الملوثة أقل من المسموح به

وأضاف مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، خلال رسالة على الهواء، أنه في صباح اليوم زار «جروسي» محطة فوكوشيما دايتشي، وزار المنشأة المعنية بمعالجة هذه المياه، وأدلى بتصريحات لافتة حيث قال إن نسبة الإشعاع الموجود في المياه الملوثة أقل من المسموح به وبالتالي عمليات التصريف الأربعة التي قامت بها اليابان هي عملية آمنة.

لا خطورة على البيئة ولا الأسماك ولا على البيئة البحرية نتيجة عملية التصريف

وتابع مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، «كما التقى بمجموعات الصيد المحلية اليابانية التي تعارض عملية تصريف عملية المياه في المحيط وطمأنهم بأنه لا خطورة على البيئة ولا الأسماك ولا على البيئة البحرية نتيجة عملية التصريف».

وواصل مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»: «تواجه تلك التصريحات من رافييل جروسي بهجوم عنيف من جانب الصين التي ترى أن اليابان تصرفت بشكل غير مسؤول بتصريف المياه في المحيط».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين اليابان الطاقة الذرية القاهرة الإخباریة على البیئة مراسل قناة

إقرأ أيضاً:

الأغذية العالمي: أوقفنا مساعداتنا لغزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية

أعلنت المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندى ماكين، أن البرنامج أوقف مساعداتها لقطاع غزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

ثورة جديدة في عالم الدواء.. باحث مصري يكشف تفاصيل ابتكاره دواء يحاكي تأثير التمارين الرياضية استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء الوضع في غزة

وفي سياق متصل، قال عدنان أبو حسنة المتحدث باسم وكالة الأونروا في غزة، إن هناك تدهورًا كبيرًا في الأوضاع الإنسانية على مستوى المساعدات وأيضًا في القطاع الصحي، مشيرًا إلى مخاوف من انتشار الأمراض مثل الكوليرا في قطاع غزة.

وأضاف، خلال تصريحاته لقناة القاهرة الإخبارية: "وصلنا إلى طريق مسدود بسبب إغلاق إسرائيل المعابر أمام المساعدات"، مشيرًا إلى أن هناك 6 معابر بين إسرائيل وقطاع غزة ويجب اتخاذ قرار للسماح بدخول المساعدات.

وأشار المتحدث باسم وكالة الأونروا في غزة إلى أن 90% من الأطفال في قطاع غزة يعانون من سوء التغذية، مضيفًا أن الوضع في القطاع غير مسبوق سواء للمنظمات الدولية أو المدنيين.

مقالات مشابهة

  • «الرقابة النووية» تترأس اجتماع وكالة الطاقة الذرية حول الاستعداد لحالات الطوارئ
  • “الرقابة النووية” تترأس اجتماع وكالة الطاقة الذرية حول التأهب والاستعداد لحالات الطوارئ النووية
  • القاهرة الإخبارية: الفرصة الأخيرة لسوناك وحزبه قلب الطاولة بالانتخابات
  • اليمن توقع مع وكالة الطاقة الذرية
  • "كيفية التخلص من مخلفات الأضاحي والمحافظة علي البيئة" ندوة بمياه قنا
  • باقري كني: اعتماد قرار ضد إيران في وكالة الطاقة الذرية لن يؤثر على مواصلة الأنشطة السلمية
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يعمق عملياته العسكرية بشمال مدينة رفح الفلسطينية.. فيديو
  • انفجار طائرة انتحارية في قاعدة للجيش قرب نهاريا شمالي إسرائيل
  • الأغذية العالمي: أوقفنا مساعداتنا لغزة عبر الرصيف البحري الأمريكي لدواع أمنية
  • عمرو الفقي: جميع المؤسسات العالمية نقلت عن «القاهرة الإخبارية» تغطيتها لأحداث غزة