الوطن:
2024-06-16@12:24:54 GMT

ضبط 5189 لتر زيت و885 كيلو مكرونة في الشرقية

تاريخ النشر: 16th, March 2024 GMT

ضبط 5189 لتر زيت و885 كيلو مكرونة في الشرقية

ضبطت مديرية التموين بمحافظة الشرقية 5189 لتر زيت طعام و885 كيلو مكرونة وسكر قبل بيعها بالسوق السوداء، بنطاق مركز مشتول السوق. 

حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة على الأنشطة التجارية

شنت مديرية التموين الشرقية حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة على الأنشطة التجارية وذلك بناءا على المعلومات الواردة للمديرية والتي تفيد قيام أحد تجار التموين بالتلاعب في السلع التموينية المدعمة من قبل الدولة بقصد التربح غير المشروع وكذا قيام أصحاب مصانع تعبئة المواد الغذائية وزيوت الطعام غير المرخصة بناحية مشتول السوق باستخدام علامات تجارية تخص الغير حيث تم تشكيل حملة مكبرة.

تحرير 3 محاضر ضد أصحاب الأنشطة التموينية والتجارية

وأسفرت الحملة التموينية عن تحرير 3 محاضر ضد أصحاب الأنشطة التموينية والتجارية والتحفظ على المضبوطات وجاءت على النحو التالي :-

تم التحفظ على 5189 لتر زيت طعام و700 كيلو مكرونة تمويني و185 كيلو سكر تمويني، كما جرى تحرير محضر تصرف في سلع تموينيه بمبلغ 41000 جنيه لتاجر تموين بناحية المنير مركز مشتول السوق، وجاري عرض المحاضر على النيابة العامة لإجراء التحقيقات اللازمة بشأن الوقائع المحررة ضد المخالفين.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين الشرقية سكر زيت مكرونة

إقرأ أيضاً:

ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين مركز يوسف الصديق.

 مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم

وكانت مديرية التموين قد نفذت العديد من الحملات الرقابية بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز للتأكد من انضباط سير العمل.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية بمركز ومدينة يوسف الصديق، وعدد من الجهات المعنية.

 وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية في حملة تموينية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بحضور الدكتورة شيرين محمد رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق بالمرور على المخابز البلدية والسياحية ومحلات الجزارة والمحلات التجارية والمستودعات التموينية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، وضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين.

 وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط ضبط عدد 2 شيكارة دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 100 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية قبل تهريبه بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، بالإضافة إلى ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية لدى الجزارين.

 كما تمكنت الحملة من ضبط كميات كبيرة من السلع الغذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وذلك بعدد من المحلات التجارية بناحية مركز يوسف الصديق، وتم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن.

 بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحال التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين.

 وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم في هذا الشأن.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات.

 بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار، مشيرا إلى قيام الإدارات التموينية بالمراكز بتنفيذ حملات على مدار اليوم طول أيام عيد الأضحى المبارك بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • ضبط لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بالفيوم
  • ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • أسعار البقوليات اليوم السبت 15-6-2024 في أسواق ومحال محافظة الدقهلية
  • أسعار البقوليات اليوم السبت 15-6-2024 في أسواق ومحال محافظة قنا
  • أسعار البقوليات اليوم الجمعة 14-6-2024 في أسواق ومحال محافظة الدقهلية
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • أسعار المكرونة اليوم الجمعة 14-6-2024 في أسواق ومحال المنيا
  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى
  • البلدي بـ 360 جنيهًا.. أسعار اللحوم في العيد بمنافذ التموين والمجمعات الاستهلاكية
  • التموين: طرح 300 طبق لحم مفروم و كباب حلة زنة 500 جراما بسعر 115 جنيها