دبي: سومية سعد

تقيم دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، اليوم الأحد مبادرة «إفطار دبي» للموسم الثالث، وهي مبادرة فريدة في المنطقة، إذ تجمع قادة الأديان والطوائف المختلفة المقيمة في إمارة دبي على مائدة واحدة للإفطار معاً، بمشاركة أعضاء الهيئات الدبلوماسية والقنصلية في الإمارة وبعض كبار المسؤولين بالدولة.

وتجسد هذه المبادرة مبدأ الوسطية والحكمة، ونبذ العنصرية، والتعايش التي تتبنّاها دولة الإمارات في جوّ من الألفة والإخاء والتلاحم وقبول الآخر. وتعكس الثقافة الإماراتية الراسخة في التعايش السلمي والتكافل، خاصة في الشهر الفضيل.

كما تعكس المبادرة صورة إمارة دبي، عاصمةً للثقافة وحرية الأديان والاستقرار والتنمية، وهي الثقافة التي يحتاج إليها عالمنا اليوم، بعيداً من التعصّبات لمذهب أو دين أو عرق أو لون أو جنس.

وتمثل نموذجاً فريداً في التعايش، وأن الدولة تأسست على قيم المحبة والألفة والتعاون مع الآخرين، وهذا النموذج هو ما يحتاج إليه العالم الآن، خاصة في أوضاعه الراهنة التي تشهد الكثير من النزاعات والصراعات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري

إقرأ أيضاً:

فتح باب التسجيل بمبادرة "مسارات التعلُّم المرن" في جامعة الأميرة نورة

أعلنت وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية ممثلة في إدارة التعلُّم الإلكتروني في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، فتح باب التسجيل في مبادرة "مسارات التعلُّم المرن (اتجاه خريجة)" لخرّيجات الجامعة للعام الجامعي 1445هـ، وذلك حتى يوم الخميس 6 يونيو 2024م.
وتعكس مبادرة "مسارات التعلُّم المرن" مسارات علمية لتنمية مهارات المتعلِّمين، بالشراكة مع أشهر الجامعات والشركات العالمية، حيث يتم تقديمها (عن بُعد) عبر المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني Future X.تنمية وتطوير قدرات الخريجاتوتهدف المبادرة إلى تنمية قدرات الخرّيجات، وتطوير مهاراتهن الشخصية والمهنية، وإعداد خريجات قادرات على التعامل مع التحديات المستقبلية بكفاءة وفعالية، إضافة إلى توفير برامج تدريبية تتناسب مع احتياجات وميول كل خريجة على حدة.
أخبار متعلقة إطلاق 247 فرصة تطوعية لخدمة حجاج بيت اللهحاج إندونيسي: "طريق مكة" مبادرة طيبة ومشروع خير للمملكةوتأتي المبادرة ضمن جهود إدارة التعلُّم الإلكتروني للمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025م، الرامية إلى توفير كفاءات منافسة، والاستثمار في المخرجات، من خلال تعزيز المهارات والمعارف والقيم، والمواءمة مع منظومة سوق العمل.
لمزيد من المعلومات عن مبادرة "مسارات التعلُّم المرن" وآلية التسجيل، يرجى الاطلاع على هذا الرابط.

مقالات مشابهة

  • "طريق مكة".. مبادرة تعكس الإنسانية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن
  • وكيل تعليم قنا يشارك بفاعليات مبادرة تقدر في 10 أيام
  • باكستان.. نجاحات متواصلة لمنظومة الخدمات بمبادرة "طريق مكة"
  • «طرق دبي» تُطلقُ مبادرة «مدير الحسابات» لمتعامليها المميزين
  • محافظ شمال سيناء: إطلاق الدورة الثالثة من مبادرة المشروعات الخضراء بمحافظات مصر
  • وزارة الثقافة: إعلان الفائزين في جائزة الأزياء سبتمبر المقبل 
  • إطلاق مبادرة دولية لرفع مستوى الوعي بأهمية التراث العربي الإسلامي 
  • «الاتحاد لائتمان الصادرات» تطلق مبادرة «تسريع الصادرات»
  • «سماحة الأديان وتقبل الآخر» في ندوة توعوية بطب أسنان طنطا
  • فتح باب التسجيل بمبادرة "مسارات التعلُّم المرن" في جامعة الأميرة نورة