تذبذب كبير في أسعار الدواجن بالأسواق مابين ارتفاع وانخفاض الأسعار ، وذلك على الرغم من انخفاض أسعار الأعلاف والذي يشكل 70% من تكلفة الدواجن ، حيث تنخفض الأعلاف يوما بعد يوم نتيجة توافر النقد الأجنبي.

 

موعد انخفاض الدواجن 
 

وكشف الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن عن الموعد الحقيقي لانخفاض أسعار الدواجن  ، حيث قال إن الأسعار  سوف تنخفض أكثر  فى النصف الثانى من رمضان بعد قلة الإقبال على شراء الدواجن،  كما سيشهر المواطن بانخفاض الأسعار بعد انتهاء شهر رمضان .

 

 

استقرار النقد الأجنبي 

 

وأضاف " الزيني " خلال تصريحات ل"صدي البلد " أن استقرار النقد الأجنبي هو المؤثر الأساسي فى أسعار خامات الأعلاف وبالتالى يؤثر علي أسعار الدواجن ، موضحًا أن هناك تراجع يومى فى أسعار الدواجن من 28 ألف جنيها ل 24 ألف جنيها وقابلة للانخفاض مرة أخري ، وهذا شئ جيد لإنه يشجع المربيين على زيادة الإنتاج .
 

وأوضح " نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن " أن الدواجن تحمل جزء كبير من البروتين الحيواني فى مصر ، لافتًا إلى أن الإنتاج والإتاحية العاملان الأساسيان فى التحكم بأسعار الدواجن لإنها سلعة غير قابلة للتخزين أو الاحتكار .

وتابع قائلا: " على الرغم من انخفاض الأعلاف إلا أننا لم نشعر فى الانخفاض فى أسعار الدواجن نتيجة زيادة الإقبال على شرائها خلال شهر رمضان الكريم لإنها مازالت الملاذ الأول للمواطن بعد ارتفاع أسعار اللحوم والأسماك .

 

فيروس نفوق الدواجن 
 

وقال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن ، إن ماتم تداوله حول انتشار فيروس يؤدي الي نفوق الدواجن غير صحيح ومبالغ فيخطه ، لإنه من المعروف أن نسبة هلاك الدواجن فى الشتاء عالية ولكن مع تحسن الأجواء تقل نسبة النافق من الدواجن وتساعد فى زيادة الإنتاجية 

وأشار "الزيني "  إلي أن هناك فحص يتم على كل اللقاحات البيطرية والأمصال الواردة ، كما أننا لدينا رقابة بيطرية صارمة ، معلقا:" الأمصال متوفرة أمام المربيين" .

 

اكتفاء ذاتي

  وأكد " نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن   أننا لدينا اكتفاء ذاتي من الدواجن وهذا شئ مهم جدا فى ظل الأزمات العالمية المتتالية،  مناشدا بضرورة الحفاظ على صناعة الدواجن وتعظيمها .


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدواجن اسعار الدواجن موعد انخفاض الدواجن اتحاد منتجي الدواجن أسعار الأعلاف أسعار الدواجن بالأسواق نائب رئیس اتحاد منتجی الدواجن أسعار الدواجن

إقرأ أيضاً:

أسعار البيض في الأسواق اليوم الخميس 30-5-2024

استقرار كبير يشهده سعر البيض الأبيض في المزارع اليوم الخميس 30-5-2024، والذي سجل ما بين 122 و124 جنيهًا للكرتونة، ليصل سعره إلى المستهلك بين 128 و130 جنيهًا، وفق تقرير صادر عن الشعبة العامة للدواجن وبورصة الدواجن.

أسعار البيض الأحمر

أفادت بورصة الدواجن أن سعر كرتونة البيض الأحمر، سجلت نحو 124 جنيها في بورصة البيض، بينما سجلت كرتونة «البلدي» 130 جنيها كتسليم أرض المزرعة.

أسعار الفراخ البيضاء والحمراء

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزرعة نحو 90 جنيها، بينما تصل للمستهلك بأسعار تتراوح ما بين 98 و105 جنيهات، بحسب المنطقة المباع فيها السلعة، بينما سجلت الفراخ الحمراء 104 جنيهات للكيلو في المزرعة.

وتراوح سعر الكيلو في محال بيع الدواجن، ما بين 108 و110 جنيهات للمستهلك، فيما سجل سعر كيلو الفراخ البانيه 190 جنيها.

أسعار الدواجن قبل عيد الأضحى

أعلنت شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، بأنها تتوقع أن تشهد أسعار الدواجن استقرارا خلال الفترة المقبلة، بفضل عزوف قطاع كبير من المواطنين على الشراء مع اقتراب حلول عيد الأضحي المبارك.

وقال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس الشعبة، في تصريح لـ«الوطن»، إن سعر الدواجن سيشهد تراجعات تدريجية ذلك بالتزامن مع دخول عيد الأضحى المبارك، حيث دائما ما تشهد الفترة ما بين عيد الفطر وعيد الأضحي تراجع في سعر الدواجن بشكل ملحوظ.

 

مقالات مشابهة

  • اتحاد القبائل العربية ينفي أنباء تجميده.. نوقع اتفاقيات وسنطلق شركة مصر الصعيد
  • انخفاض كبير في أسعار الحديد بالأسواق اليوم.. كم يسجل الطن الآن؟
  • الكيلو ب99 جنيهاً.. أسعار الدواجن بأسواق البحيرة
  • نائب مصري يكشف حقيقة تجميد عمل اتحاد القبائل العربية
  • وعود بتوفير وتخفيض أسعار الدجاج في الأردن خلال أسبوعين - فيديو
  • صعود الذهب بالأسواق.. وعيار 21 يسجل 3115 جنيهًا
  • أسعار الأعلاف اليوم الخميس عند تاجر الجملة
  • أسعار البيض في الأسواق اليوم الخميس 30-5-2024
  • أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس 30 مايو
  • مواصفات وأنواع السيارات المستعملة في مصر بعد تراجع أسعارها