الجديد برس:
2024-06-20@12:36:59 GMT

اليونيسيف: ما يحدث في غزة حرب على الأطفال

تاريخ النشر: 24th, March 2024 GMT

اليونيسيف: ما يحدث في غزة حرب على الأطفال

الجديد برس:

اعتبر متحدث منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) جيمس إلدر، ما يحدث في قطاع غزة بأنه أصبح “حرباً ضد الأطفال”، مؤكداً أن القطاع “لم يعد مكاناً مناسباً للأطفال” في الوقت الحالي.

وقال جيمس إلدر، الذي زار قطاع غزة مرتين منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي، في مقابلة مع وكالة “الأناضول” التركية يوم السبت، إن “الأطفال هم أكثر المتضررين (في غزة)، واليونيسيف تصف ما يحدث هناك بأنه حرب على الأطفال أنفسهم”.

وأضاف: “عادةً في جميع الأزمات تؤذي الحروب الفئات الأكثر ضعفاً وهم الأطفال، ويشكل الأطفال نحو 20 في المائة من أعداد القتلى غالباً، لكن هذا الرقم يقترب في غزة من 40 في المائة، إذ تم قتل أكثر من عشرة آلاف طفل (منذ بداية الحرب) والرقم في ازدياد”.

وأشار إلى أن الأطفال في غزة “يتعرضون للكثير من الضغوط النفسية”، مؤكداً أن السبيل الوحيد لعلاجهم هو “تحقيق وقف إطلاق النار”.

وتابع قائلاً: “سيستمر الأطفال في غزة في العيش في منطقة حرب إلى أن يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار، حيث لم يعد القطاع مكاناً مناسباً لحياة الأطفال رغم وجود أكثر من مليون طفل بداخله”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

صادرات كوريا من السيارات ترتفع بنسبة 4.8 % في مايو

ارتفعت صادرات جمهورية كوريا من السيارات بنسبة 4.8 في المائة على أساس سنوي خلال شهر مايو الماضي، لتسجل مستوى قياسيا، مدفوعة بالطلب القوي على السيارات الصديقة للبيئة، وذلك وفق بيانات صادرة عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” عن الوزارة قولها، إن القيمة الإجمالية لشحنات السيارات وصلت إلى 6.5 مليار دولار أمريكي في مايو، متجاوزة الرقم القياسي السابق لجميع أشهر مايو والمسجل في عام 2023، عندما بلغت القيمة 6.23 مليار دولار.

ومن حيث الحجم، ارتفعت صادرات السيارات بنسبة 2.9 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 254.496 وحدة خلال الشهر الماضي، مدفوعة بشعبية السيارات الصديقة للبيئة، حيث ارتفعت صادراتها بنسبة 4 في المائة على أساس سنوي لتصل إلى 2.18 مليار دولار.

وأظهرت البيانات أنه خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024، نمت صادرات السيارات بنسبة 4.7 في المائة على أساس سنوي إلى 30.8 مليار دولار، وهو رقم قياسي لأي خمسة أشهر أولى على الإطلاق.

وحددت الحكومة الكورية هدف تصدير السيارات وقطع غيار السيارات لهذا العام عند 100 مليار دولار، وتعهدت بتقديم الدعم للشركات المصدرة.وام


مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها خلال أسبوع
  • صادرات كوريا من السيارات ترتفع بنسبة 4.8 % في مايو
  • الإضاءة الاصطناعية تهدد الأطفال المصابين بالسرطان والاكتئاب
  • لجنة تحقيق أممية: الجيش الإسرائيلي من أكثر الجيوش إجراما في العالم (شاهد)
  • «روزاليون» يهدي الإمارات لقب «سانت جيمس بالاس ستيكس»
  • الحر يضرب العالم.. ماذا يحدث؟
  • مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • كيف منع القانون الأطفال من العمل أكثر من 4 ساعات متصلة؟
  • أيهما أفضل: الاستشارات الغذائية أم ويجوفي لعلاج السمنة عند الأطفال؟
  • تعيين ثيو جيمس سفيرا للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين