حكمت محكمة منطقة سيخوفسكي في لفوف غربي أوكرانيا، على أحد السكان المحليين بالسجن لمدة ثلاث سنوات لرفضه التعبئة في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت صحيفة "غلافكوم" الأوكرانية: "في لفوف، حُكم على رجل تلقى استدعاءً للتعبئة، ولكنه رفض التعبئة رفضاً قاطعاً، بالسجن لمدة ثلاث سنوات".

وأضافت الصحيفة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: "في جلسة المحكمة، أوضح الرجل أنه ضد الحرب ولا يريد قتل الروس.

وأكد أنه كان على استعداد لتحمل المسؤولية الجنائية عن التهرب من التعبئة".

 

ووفقًا للصحيفة، خضع المواطن المقيم في لفوف إلى لجنة طبية عسكرية في سبتمبر/أيلول 2023، والتي أعلنت أنه لائق للخدمة العسكرية. ثم تلقى الرجل استدعاءً، لكنه رفض التجنيد".

وفي وقت سابق، صرّح دميتري ناتالوخا، رئيس لجنة التنمية الاقتصادية في البرلمان الأوكراني، اليوم الاثنين، أن نحو 3.4 مليون رجل في سن الخدمة العسكرية في أوكرانيا، يختبئون من السلطات خوفًا من تجنيدهم في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية.

 

وبحسب صحيفة "فوكوس" الأوكرانية، نقلاً عن البرلماني، فإن السلطات لا تعرف مكان وجود هؤلاء الأشخاص، لكنهم يشاركون في العمليات الاقتصادية.

تم تطبيق نظام الأحكام العرفية في أوكرانيا منذ 24 فبراير2022، وفي اليوم التالي، وقّع فلاديمير زيلينسكي مرسومًا بشأن التعبئة العامة. يُحظر مغادرة أوكرانيا للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا خلال فترة الأحكام العرفية. يمكن تقديم الاستدعاء في أماكن مختلفة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواطن أوكراني روسيا القوات المسلحة الأوكرانية جلسة المحكمة

إقرأ أيضاً:

قبيل انطلاق مؤتمر برلين... رئيس وكالة الإعمار الأوكرانية مصطفى نعيم يستقيل من منصبه

تصاعدت التوترات المتعلقة بالمؤتمر يوم الاثنين عندما أعلن رئيس وكالة الإعمار الأوكرانية مصطفى نعيم استقالته بسبب ما وصفه بـ"العقبات المنهجية".

اعلان

تستضيف العاصمة الألمانية برلين اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء ثاني مؤتمرات إعادة إعمار أوكرانيا، الذي يُعقد لأول مرة في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

وتصاعدت التوترات المتعلقة بالمؤتمر يوم الإثنين عندما أعلن رئيس وكالة الإعمار الأوكرانية، مصطفى نعيم، استقالته بسبب ما وصفه بـ"العقبات المنهجية"، التي تسببت في عدم حضوره للمؤتمر، والتي قال عنها إنها تمنعه من أداء مهامه بفعالية.

وعبر [منشور]() على منصة فيسبوك للتواصل الاجتماعي، انتقد مصطفى نعيم الحكومة الأوكرانية، وأعرب عن أسفه لتخفيضات الميزانية، بالإضافة إلى "الكوابيس" البيروقراطية. ولم ترد الحكومة الأوكرانية على الفور على تصريحات نعيم.

أعضاء في البرلمان الأوروبي يطالبون بتوجيه الأموال الروسية المجمدة لإعادة إعمار أوكرانيا وتسليحهاسلوفاكيا تدعو لتحميل روسيا كلفة إعادة إعمار أوكرانيا

واعتبر نعيم أنّ "القشة التي قصمت ظهر البعير" جاءت عندما ألغت الحكومة الأوكرانية رحلته إلى المؤتمر بالعاصمة الألمانية برلين. ومع ذلك، فقد أشار إلى فخره بما حققته المبادرة الخاصة بإعمار أوكرانيا حتى الآن.

يشارك في مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا رؤساء الدول والحكومات بهدف حشد الدعم الدولي لإعادة إعمار وتحديث الدولة التي مزقتها الحرب.

وعقب المؤتمر، تلتئم قمة السلام الأوكرانية في سويسرا يومي السبت والأحد، وهو الحدث، الذي لن يشهد مشاركة روسيا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إدراج رئيسة وزراء أوكرانيا السابقة تيموشينكو على قائمة المطلوبين في روسيا بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ أوروبا تنحرف يمينًا ولكن الوسط يقاوم: ما الذي تعنيه نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي وماذا بعد؟ برلين ألمانيا أوكرانيا السياسة الأوكرانية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ249| بعد تبني مجلس الأمن لقرار وقف إطلاق النار.. قصف إسرائيلي مستمر على القطاع يعرض الآن Next تعرف على أبرز ردود الفعل على تبني مجلس الأمن مشروع قرار أمريكي بشأن وقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next الأمم المتحدة: عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين الأربعة في غزة أوقعت ألف فلسطيني بين قتيل وجريح يعرض الآن Next اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي يعرض الآن Next أوروبا تنحرف يمينًا ولكن الوسط يقاوم: ما الذي تعنيه نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي وماذا بعد؟ اعلانالاكثر قراءة دراجون عراة يجوبون شوارع مكسيكو سيتي مطالبين بطرق آمنة "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع شاهد: ثور يقفز فوق سياج حلبة في أوريغون ويصيب 3 أشخاص قبل الإمساك به مباشر. تغطية خاصة| مجلس الأمن الدولي يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعم خطة وقف إطلاق النار في غزة انتخابات الاتحاد الأوروبي: تعرف على أبرز الفائزين والخاسرين في دول التكتل الـ27 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة يمين متطرف فرنسا احتجاز رهائن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل مجلس الأمن الدولي جو بايدن أوروبا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مركز التجنيد العسكري في خاركوف: كل مواطن أوكراني سيضطر للقتال
  • قبيل انطلاق مؤتمر برلين... رئيس وكالة الإعمار الأوكرانية مصطفى نعيم يستقيل من منصبه
  • 40 دولة تعلن المشاركة بـ«مؤتمر سويسرا» لحل الأزمة الأوكرانية
  • مسؤول أوكراني ينفي سيطرة روسيا على قرية حدودية شمال شرق البلاد
  • فنلندا تعلن تزويدها كييف بنماذج أسلحة حديثة لاختبارها في ساحة القتال ضد روسيا
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • القتال أو الترحيل.. روسيا تجنّد شبانا أفارقة في حربها ضد أوكرانيا
  • للمرة الأولى.. أوكرانيا تعلن استهداف مقاتلة سو-57 في قاعدة داخل روسيا
  • مجلة أمريكية تدعو البيت الأبيض للتراجع عن قرار "مأساوي ومكلف" حول روسيا والناتو وأوكرانيا