النهار أونلاين:
2024-06-20@13:28:37 GMT

لا إصابات جديدة بـ”كوفيد” في الجزائر

تاريخ النشر: 28th, March 2024 GMT

لا إصابات جديدة بـ”كوفيد” في الجزائر

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن عدم تسجيل أي اصابة جديدة بفيروس كورونا أو وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الجزائر، حسب ما أفادت به وزارة الصحة في بيان لها.

ووفقا لآخر إحصائية للهيىة ذاتها، فإنه تسجيل أي حالات شفاء من هذا الوباء القاتل خلال الفترة المذكورة آنفا، في حين لم يسجل أي مريض بالعناية المركزة, يضيف المصدر ذاته.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الإسماعيلية تترأس حملة مكبرة للتفتيش على المنشآت الغذائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالإسماعيلية اليوم حملة مكبرة برئاسة الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة للتفتيش على المنشآت الغذائية والأسواق بمدينة الإسماعيلية، يرافقها دكتورة مى سامى مدير إدارة الطب الوقائي ،دكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة وفريق مراقبى الأغذية بمديرية الصحة للتفتيش على بعض فروع سلاسل المطاعم الشهيرة والفنادق السياحية ومحلات بيع الاغذية.

يأتى ذلك تطبيقًا لخطة التأمين الطبي خلال أيام عيد الفطر المبارك وفق توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان وتكليفات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المنشآت الغذائية والأسواق تزامنا مع عيد الأضحى المبارك، للتأكد من وصول غذاء آمن للمواطنين.

وصرحت الدكتورة ريم مصطفي وكيل وزارة الصحة أنه خلال الحملة تم المرور على 22 منشأة غذائية ،وأسفرت جهود الحملة عن إعدام 62 كجم ، 52 لتر أغذية مختلفة لتغير فى الخواص الطبيعية،وتحرير إجمالى عدد 24 محضر تنوعت بين 16 محاضر نظافة صحية طبقا للقرار 96 ،وعدد 8 محضر شهادة صحيه طبقا للقرار 97 ،والتوصية بالغلق لعدد 3 منشآت لعدم وجود رخصة،وذلك طبقا للقوانين والقرارات الوزارية فى هذا الشأن للمخالفات المضبوطة.

وأكدت وكيل وزارة الصحه، إستمرار الحملات المكثفة والتى تأتى فى اطار خطه وزاره الصحه بالتفتيش على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

وقالت الدكتوره مى سامى  - مدير إدارة الطب الوقائي بالاسماعيليه أن إدارة مراقبه الأغذيه وضعت خطه شملت قيام مكاتب الأغذيه بجميع إدارات الاسماعيليه بالمرور على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذيه المعروضه حفاظا على صحة المستهلكين ،كما تم توعية أصحاب المنشآت الغذائية بإتخاذ كافة الإجراءات التصحيحية اللازمة في حالة وجود أية ملاحظات خاصة بسلامة الغذاء وفقا لخطة التأمين الطبي خلال أيام الأعياد .

 

 

مقالات مشابهة

  • تسجيل إصابات بإنفجار لم تعرف أسبابه على الحدود العراقية السورية
  • تسجيل وفاة جديدة لحاجّة عراقية من أربيل
  • آخر إحصائية لفيروس كورونا في الجزائر
  • الجزائر.. إعفاء المولودين قبل 1 يناير 1995 من الخدمة الوطنية
  • الصحة: 24 شهيدًا و71 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تترأس حملة مكبرة للتفتيش على المنشآت الغذائية
  • الصحة: 25 شهيدًا و80 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • أمطار غزيرة على المشاعر المقدسة رغم تسجيل درجات حرارة قياسية
  • "صحة الإسماعيلية": استمرار المرور على الوحدات الصحية ومراكز عقر الحيوان
  • تقتل الأشخاص في 48 ساعة.. بكتيريا «آكلة اللحم» تغزو اليابان ومخاوف من تحولها لـ «وباء»