في عالم الطهي، تأتي بعض الأطباق بسيطة الإعداد ولكنها تحمل مذاقًا رائعًا وقيمة غذائية عالية. يعتبر طبق البطاطس المسلوقة بزيت الزيتون وحبة البركة بجانب الخبز البلدي أحد هذه الأطباق اللذيذة والمفيدة للصحة. دعونا نلقي نظرة على طريقة تحضير هذا الطبق الشهي:

المكونات:بطاطس متوسطة الحجم، مقشرة ومقطعة إلى مكعباتزيت الزيتون البكر الممتازحبة بركة (النعناع البري)، مفرومة ناعمًاملح وفلفل أسود حسب الذوقخبز بلدي، مقطع إلى شرائح طريقة التحضير:يتم غلي البطاطس في ماء مملح حتى تصبح طرية.

يجب التحقق من نضجها بإدخال شوكة، حيث يجب أن تكون قابلة للثقب بسهولة.بعد ذلك، يُصفى الماء من البطاطس المستوية.يتم سخن كمية مناسبة من زيت الزيتون في مقلاة على نار متوسطة.يضاف البطاطس المسلوقة إلى المقلاة المحمية بالزيتون وتُقلى حتى تتحمر قليلًا من الجوانب.بمجرد أن تصبح البطاطس ذهبية اللون، يتم إزالتها من المقلاة ووضعها في طبق التقديم.يُرش الحبة بركة المفرومة والملح والفلفل الأسود على البطاطس.يُقدم الطبق اللذيذ الحار مع شرائح الخبز البلدي الطازج.فوائد هذا الطبق:غني بالمغذيات: البطاطس تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي وبوتاسيوم.مصدر جيد للطاقة: البطاطس تحتوي على الكربوهيدرات الصحية التي توفر الطاقة اللازمة للجسم.زيت الزيتون الصحي: يضيف زيت الزيتون نكهة غنية ويوفر الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية.فوائد الحبة بركة: حبة البركة تضيف نكهة منعشة وتحمل العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات.

باستمتاعك بطبق البطاطس المسلوقة بزيت الزيتون وحبة البركة بجانب الخبز البلدي، ستستمتع بوجبة صحية وشهية ترضي كل الأذواق. جرب هذه الوصفة في منزلك وشاركها مع أحبائك لتجربة طعم فريد وممتع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البطاطس المسلوقة البطاطس المسلوقة

إقرأ أيضاً:

الزراعة: أكثر من مليون طن بطاطس تم فحصها منذ بداية الموسم بمعامل مكافحة العفن البني

كتب- أحمد السعداوي:

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن تجاوز كميات البطاطس التي تم فحصها للتصدير من خلال مشروع حصر ومكافحة العفن البني في البطاطس المليون طن، وذلك منذ بداية الموسم وحتى اليوم.

وأكدت مدير المشروع الدكتورة نجلاء بلابل - في بيان اليوم الأربعاء - أن ذلك يأتي نتيجة لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بتطوير معامل المشروع ورفع كفاءته، وزيادة قدرته الاستيعابية، وتنمية مهارات العاملين به، الأمر الذي ساهم في تحقيق طفرة كبيرة في المشروع، ما ساهم في تنمية وزيادة صادرات مصر من محصول البطاطس، والذي أصبح يحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية المصرية بعد محاصيل الموالح.

وأوضحت أن إجمالي الكميات التي تم فحصها من خلال معامل المشروع لتصديرها إلى الخارج بلغت حتى الآن، ومنذ بداية الموسم، حوالي مليون و٢٢ ألفا و٩٤٢ طنا، تمثل ٤١ ألفا و١٦٠ عينة.

وأشارت إلى الكميات التي تم فحصها للتصدير إلى دول الاتحاد الأوروبي، والتي بلغت 572 ألفا و169 طنا، تمثل 24 ألفا و657 عينة، فضلا عن 122 ألفا و97 طنا إلى روسيا تمثل 4497 عينة، موضحة أن إجمالي العينات التي تم فحصها للتصدير إلى الدول العربية بلغت 9317 عينة تمثل 253 ألفا و309 أطنان، بينما ما تم فحصه للتصدير إلى دول أجنبية أخرى بلغ 74 ألفا و486 طنا، تمثل 2689 عينة.

مقالات مشابهة

  • «طعم الفتة ما يحلاش من غيره».. طريقة تحضير العيش المحمص في المنزل
  • مصر.. إيقاف شركات عن تصدير البطاطا لروسيا وأوروبا
  • أسعار البطاطس اليوم الجمعة 14-6-2024 في سوق العبور
  • حملة تطهير أم تثبيت للموالين؟ بركة يجري حركة إعفاءات موسعة بوزارته
  • مشاهد مثيرة.. صاروخ لحزب الله يلحق بجندي إسرائيلي إلى داخل غرفته (فيديو)
  • مشروب لذيذ يتعرض لخطر الانقراض!
  • في ظل ارتفاع الحرارة.. "الأرصاد" يوجه نصائح مهمة لحج آمن وصحي
  • الزراعة: أكثر من مليون طن بطاطس تم فحصها منذ بداية الموسم بمعامل مكافحة العفن البني
  • الزراعة: فحص أكثر من مليون طن بطاطس منذ بداية الموسم
  • «الزراعة»: فحص مليون طن بطاطس منذ بداية الموسم بمعامل «مكافحة العفن البني»