شهدت العاصمة الباكستانية كراتشي مساء اليوم السبت، مسيرات داعمة لفلسطين طالب خلالها المشاركون بوقف الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 175 يوما على قطاع غزة.

  مظاهرة تطالب بوقف إطلاق النار في غزة تستقبل موكب الرئيس الأمريكي

فقد خرج آلاف الأشخاص في مسيرات جابت شوارع كراتشي، حاملين أعلام فلسطين ولافتات كتبت عليها كلمات دعم لقطاع غزة ومطالبة بوقف الحرب.

وفي السياق ذاته، تشهد معظم عواصم ومدن العالم مظاهرات أسبوعياً دعما للفلسطينيين ومطالبة بوقف فوري للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين يموتون من الجوع في القطاع.

THE GAZA MARCH HAS STARTED - WHOLE KARACHI IS OUT ON ROAD FOR GAZA. #Gaza_Solidarity_Nightpic.twitter.com/eZrJtnX3xA

— Ahmed (@ThisahmedR) March 30, 2024

Karachi ki shan #Gaza_Solidarity_Nightpic.twitter.com/0gol1zVUus

— Serum Mani (@SafiaErum) March 30, 2024

ويشهد قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا إسرائيلية عنيفة، أودت بحياة أكثر من 32 ألف مواطن، وبحسب التقديرات كان 70% منهم من الأطفال والنساء، كما أصيب ما يزيد عن 75 ألف مواطن آخر.

هذا وأعلنت مصادر طبية فلسطينية يوم الخميس الماضي، مصرع طفل جديد بسبب المجاعة وعدم توفر العلاج، ما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية في قطاع غزة إلى 30 قتيلا.

ومن جهة أخرى، أمرت محكمة العدل الدولية إسرائيل بـ "ضمان توفير مساعدة إنسانية عاجلة" لقطاع غزة من دون تأخير، مؤكدة أن "المجاعة وقعت".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مظاهرات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قطاع الخدمات الصيني ينمو بأسرع وتيرة في 10 أشهر

أظهر مسح للقطاع الخاص -اليوم الأربعاء- أن نشاط الخدمات في الصين نما في مايو/أيار الماضي بأسرع وتيرة خلال 10 أشهر، بينما توسعت مستويات التوظيف للمرة الأولى منذ يناير/كانون الثاني، مما يشير إلى انتعاش مستدام في الربع الثاني.

نمو متواصل

ارتفع مؤشر مديري مشتريات الخدمات العالمي كايكسين/ستاندرد آند بورز إلى 54 نقطة الشهر الماضي من 52.5 في أبريل/نيسان الذي قبله، محققا نموًا للشهر الـ17 على التوالي وبأسرع وتيرة منذ يوليو/تموز 2023. وحاجز 50 نقطة هو الفاصل بين النمو والانكماش.

وإلى جانب مؤشر كايكسين لمديري مشتريات قطاع الصناعات التحويلية الذي وصل إلى أعلى مستوى له منذ عامين تقريبا، تشير القراءات إلى نمو نشاط الأعمال بقوة الشهر الماضي، على الرغم من أن المزيد من المؤشرات، ومنها الصادرات والإقراض المصرفي ومبيعات التجزئة المقرر إصدارها، ستعطي المزيد من الدلائل على القوة الدافعة للنمو.

وارتفع  هذا المؤشر -الذي يتتبع قطاعي الخدمات والتصنيع- إلى 54.1 الشهر الماضي مقابل 52.8 في أبريل/نيسان، وهو أعلى مستوى خلال عام. وعززت تدفقات الأعمال الجديدة نمو نشاط الخدمات.

موظفون إضافيون

وتم تعيين موظفين إضافيين الشهر الماضي للتعامل مع عبء العمل المستمر، مما أدى إلى ارتفاع معدلات التوظيف لأعلى مستوياتها منذ سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

ومع ذلك، تراجعت مستويات الثقة في الأعمال إلى أدنى مستوى لها خلال 7 أشهر، وسط مخاوف بشأن البيئة الاقتصادية العالمية وارتفاع الأسعار.

وحقق الاقتصاد الصيني بداية قوية بالربع الأول، مما دفع صندوق النقد الدولي ووكالة موديز للتصنيف الائتماني إلى رفع توقعاتهما للنمو السنوي، لكن الانكماش العقاري الذي طال أمده يؤثر على أي انتعاش اقتصادي ملموس.

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: توقعات بانسحاب حزب غانتس من ائتلاف نتنياهو اليوم
  • تحقيق يكشف تزويد الإمارات مليشيات الدعم السريع بمسيرات هجومية
  • السويد .. توقيف 20 شخصا خلال اعتصام طلابي داعم لفلسطين
  • وقفة بجامعة بروكسل تنديدا بالهجمات الإسرائيلية على غزة
  • معدل البطالة في غزة يصل إلى 80%
  • توقعات باستقالة غانتس غدا وتفكيك مجلس الحرب الإسرائيلي
  • أطباء شبوة يضربون عن العمل احتجاجاً على تأخر الرواتب
  • تعز.. اجتجاجات لموظفي مستشفى الثورة للمطالبة بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ 3 أشهر
  • مؤتمر "المشرفين على شؤون الفلسطينيين" يطالب بوقف الحرب في غزة
  • قطاع الخدمات الصيني ينمو بأسرع وتيرة في 10 أشهر