قالت وسائل إعلام عبرية إن رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، الجنرال تشارلز براون، استعرض مع نظيره الإسرائيلي، هرتسي هليفي، المقترح الأمريكي بشأن العملية العسكرية في رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقالت هيئة البث العبرية إن رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة أجرى المكالمة مع هليفي خلال تواجد وزير الحرب، يوآف غالانت، في واشنطن؛ استعرض خلالها  مطالب واشنطن تمهيدا لشن هجوم عسكري واسع على منطقة رفح التي تأوي نحو 1.

5 مليون نازح فلسطيني.

وذكرت هيئة البث أن رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة، استعرض خلال محادثته مع هليفي، مقترحا أميركيا لشكل العملية العسكرية في رفح.



ويشمل المقترح عزل منطقة رفح وتطويقها بواسطة الجيش عبر وسائل تكنولوجية (كاميرات مراقبة وأجهزة استشعار)، لإحكام إغلاق الحدود المصرية. 

وبدء عمليات اقتحام ومداهمات موجهة ومركزة على أهداف محددة بناء على معلومات استخباراتية وإقامة غرفة عمليات مشتركة مع الولايات المتحدة لتنسيق العمليات في جنوب قطاع غزة.

وبحسب هيئة البث فإنه رغم المحادثات التي أجراها غالانت مع المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، حول الاجتياح المتوقع لمنطقة رفح، أراد الجيش الأميركي إجراء محادثات على مستوى مهني رفيع مع قادة الجيش الإسرائيلي حول الخطط العسكرية لاجتياح رفح.

وحذرت الأمم المتحدة من أن أي هجوم على رفح سيؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح، ويزيد من تفاقم الوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة، 



ولليوم الـ177 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية العملية العسكرية رفح غزة الولايات المتحدة الاحتلال الولايات المتحدة غزة الاحتلال رفح عملية عسكرية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم للحوثيين

أعلن الجيش الأميركي إصابة بحّار بجروح خطيرة في هجوم شنّه الحوثيون على سفينة بخليج عدن، مؤكدا أنه دمر قاربا مسيّرا وزورقين ومسيرة تابعة للحوثيين فوق البحر الأحمر، ونظام استشعار للدفاع الجوي في مناطق سيطرتهم.

 

وقالت القيادة العسكرية الأميركية إنّ السفينة "إم في فيربينا" التي ترفع علم بالاو ومملوكة لأوكرانيا أبلغت عن وقوع أضرار وحريق على متنها، مشيرة إلى أن قواتها أخلت الجريح إلى سفينة أخرى لتلقّي العلاج.

 

وأوضحت أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين باتجاه البحر الأحمر، إلا أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار، مؤكدة أنها ستواصل العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية.

 

وفي وقت سابق أعلن الحوثيون تنفيذ 3 عمليات استهدفت سفينتين في البحر الأحمر، وثالثة في البحر العربي.

 

وأكد الحوثيون استمرارهم في تصعيد عملياتهم ضد السفن المرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا.

 

 


مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 526 ألفا و310 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • الجيش الأمريكي يعلن إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم للحوثيين
  • وزير الدفاع الأمريكي الأسبق: إدارة بايدن ترغب في الوصول لاتفاق الوقف لإطلاق النار في غزة
  • بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • "نتنياهو سيحاول المراوغة".. بكري يكشف تفاصيل المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • إعلام عبري يكشف موعد نهاية العملية العسكرية في رفح
  • عاجل| هيئة البث الإسرائيلية: تقديرات إسرائيلية بأن العملية العسكرية في رفح ستنتهي بعد أسبوعين
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 524 ألفا و60 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الولايات المتحدة حذرت إسرائيل من أن أي خطوة عسكرية في لبنان قد تخرج عن السيطرة