مخاوف حوثية من تداول العملة المعدنية المزورة في صنعاء.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع اتفاقية المساهمين لإنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات المنخفض التركيز بين هيئة الثروة المعدنية وشركة غاز الشرق وشركة ايمكس انترناشيونال.

وأكد الملا أن هذا التوقيع يأتي لمشروع هام يحقق قيمة مضافة للاستفادة من توافر خام الفوسفات وتوطين لتكنولوجيا متطورة تعد إضافة قوية لصناعة التعدين التي تشهد تنفيذ خطط عمل لتنميتها وحسن استغلالها وتعظيم الاستفادة منها بكافة السبل والإمكانيات المتاحة في ضوء ما تحققه من الوفاء باحتياجات الصناعة والزراعة وقطاع التشييد من خامات، يتم توفيرها محلياً.

وأضاف أن الوزارة حريصة على الإسراع بتنفيذ المشروع لما يمثله من أهمية، وأن الطريق ممهد لإضافة العديد من المشروعات في ضوء توجه الحكومة لتيسير كافة إجراءات الاستثمار في مشروعات تعظيم القيمة المضافة، لافتاً إلى أن مشروع تعظيم القيمة المضافة لخام الفوسفات المنخفض التركيز يتم من خلال شركاء يتسمون بالريادة في مجالهم ممثلين في هيئة الثروة المعدنية بما لديها من تاريخ عريق وشركات غاز الشرق وايمكس بالإضافة إلى شركات التنفيذ ومزودي التكنولوجيا والتصنيع، تيسين كروب أودا وسوفريكو وبرايون.

وقع الاتفاقية بحضور المهندس محمد شعيب رئيس شركة غاز الشرق، كل من الجيولوجي ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية والجيولوجي فكرى يوسف العضو المنتدب للتعدين بشركة إيمكس والمهندس نبيل هاشم مدير شركة غاز الشرق.

يشار إلى أن إنشاء الشركة الجديدة يعمل على تحقيق أقصى استفادة لتعظيم القيمة المضافة لخام الفوسفات المصري باستخدام تقنية متطورة تعتمد على رفع تركيز الخام من عنصر الفوسفور بشكل كيميائي وتدعى " " GetMoreP وهذه التقنية ستعمل على رفع تركيز خام الفوسفات لمستويات تتجاوز 37%، كما سيتم تسويق المنتج النهائي من خام الفوسفات عالي التركيز للأسواق العالمية وخاصة لمصنعي حامض الفوسفوريك والأسمدة المركبة، وقد التزمت شركة برايون بتوقيع عقد شراء طويل المدى لجزء كبير من خام الفوسفات المنتج عالي التركيز لاستخدامه في منشآت إنتاج حامض الفوسفوريك الخاصة بها في بلجيكا.

وتم اختيار تقنية "GetMoreP" المملوكة لشركة PRYON)) لرفع تركيز خام الفوسفات منخفض الجودة بدلاً من التقنيات الأخرى مثل (التعويم الرغوي) لأسباب عديدة منها انخفاض استهلاك المياه وإنتاج خامس أوكسيد الفسفور بجودة عالية 37%، ويتميز المشروع بالاكتفاء الذاتي من الطاقة المولدة ذاتياً من البخار والطاقة بفضل وحدة حامض الكبريتيك التي ستؤمن الكمية المطلوبة من حامض الكبريتيك عن طريق حرق الكبريت إلى كبريتيد مع البخار والطاقة.

و شهد الوزير توقيع عقد تنفيذ اعمال المشروع بين شركات غاز الشرق وايمكس و تيسين كروب أودا وعنها يورج ريتسمان العضو المالي التنفيذي و سوفريكو وعنها جيل ديبواسون رئيس الشركة.

وستقوم شركة سوفريكو العالمية بنطاق أعمال استشاري إدارة المشروع خلال مراحل التنفيذ المختلفة، و تتولى شركة تيسين كروب أودا أعمال تنفيذ المشروع لما لديها من خبرات واسعة في مجال الأسمدة، وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع مليون طن سنوياً من الخام بتكلفة إجمالية 250 مليون دولار.

حضر التوقيع المهندس علاء خشب نائب الوزير لشئون الثروة المعدنية والدكتور هشام لطفى مساعد الوزير للشئون القانونية والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير والدكتور محمد الباجوري مدير عام الشئون القانونية بوزارة البترول، وممثلي شركات غاز الشرق وتيسين كروب أودا وسوفريكو وبرايون.

اقرأ أيضاًلن يتكرر.. وزارة البترول تزف بشرى للمواطنين بشأن تخفيف أحمال الكهرباء

البترول: إعادة ضخ الغاز لمصانع الأسمدة تدريجيا

مقالات مشابهة

  • إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات المنخفض التركيز
  • الملا يشهد توقيع اتفاقية المساهمين لإنشاء شركة لخامات الفوسفات المنخفض التركيز
  • توقيع اتفاقية إنشاء شركة لتعظيم القيمة المضافة لخامات الفوسفات
  • صنعاء.. مماطلة حوثية لإطلاق سراح القاضي قطران رغم أوامر الإفراج
  • المزارعون الأميركيون مرتهنون بشكل كامل لروسيا
  • أزمة سيولة خانقة.. تهالك العملة في صنعاء يطول فئة الـ1000 ريال
  • قطاع التعدين السعودي يُسجل التطور الأسرع نموًا عالميًا
  • قطاع التعدين السعودي يُسجل التطور الأسرع نموًا عالميًا في البيئة الاستثمارية
  • ضبط نصاب الشهادات المزورة بالإسكندرية
  • «الصناعة» تعلن أسماء الشركات المؤهلة للمنافسة على 4 رخص كشف لخام الملح بالمنطقة الشرقية