بيروت-سانا

جدد العدو الإسرائيلي صباح اليوم قصفه واعتداءاته على عدد من القرى والبلدات في جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بأن العدو استهدف بالقصف المدفعي بلدتي عيتا الشعب ورامية، كما أطلق عدداً من قذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب والضهيرة وأودية محيطة ببلدات شيحين وطيرحرفا، وترافق القصف مع تحليق كثيف للطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

وكان الطيران الاستطلاعي حلق طوال الليل فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ناصيف زيتون في مهرجان إهدنيات اللبناني 2024.. الموعد والمكان

يلتقي الفنان ناصيف زيتون جمهوره في فعاليات مهرجان إهدنيات الدولي في لبنان، في دورته 20، التي تضم عدد كبير من نجوم الأغنية اللبنانية والعربية.

موعد حفل ناصيف زيتون في مهرجان إهدنيات 2024

يقام حفل ناصيف زيتون في مهرجان إهدنيات في 25 من يوليو القادم، على أحد مسارح المهرجان في مدينة إهدن شمال لبنان، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإليكتروني الخاص بها.

 

تنطلق فعاليات مهرجان إهدنيات الغنائي نسبة إلى مدينة “إهدن” في شمال لبنان، الذي يضم نخبة من نجوم الغناء العربي والعالمي.

رئيسة مهرجان إهدنيات: الفن سيجعل لبنان حية 

صرحت رئيسة المهرجان ريما فرنجية انها استمدت انطلاق المهرجان رغم ظروف الحرب  من إرادة الحياة لدى اللبنانيين، وأضافت قائلة "قلبُنا وعقلُنا مع غزة وطبعاً مع أهلنا في جنوب لبنان. ولكن بعدما فكّرنا كثيراً، وجدنا أن التضحيات كلّها التي يشهدها الجنوب هي لكي يبقى لبنان حيّاً ومُنتجاً" 

تأثير حرب الجنوب على مهرجان إهدنيات الغنائي 2024 

وعن تأثير الحرب في الجنوب على فعاليات المهرجان، قالت ريما:"إن إهدن بعيدة جغرافياً عما يحدث في الجنوب، ولكن قريبة وجدانياً، فستكون قادرة على أن تكون فَسحة دعم لأصحاب المصالح الصغيرة المتأثرين بالأزمة الاقتصادية، وأن تقدّم تجربة فنية وثقافية فريدة لأهل المنطقة وللسيّاح الذين قرّروا رغم كلّ الظروف، زيارة لبنان، ولن يقتصر المهرجان على الربح المادي والتجاري فقط، ولكن سيخصص ريع حفلاته لدعم قضايا إنسانية.

 

 

وطبيعة إهدن الجغرافية الآسرة والجذابة التي تعلو عن سطح البحر والبيوت الحجرية التي تشتهر بها  عامل جذب مهم، سيوفر فرص عمل موسمية للشباب والشابات، ويدعم القطاعات المختلفة في المنطقة.

 

وتغلُب الأعمال اللبنانية على الدورة الحالية،  وفضّلت لجنة المهرجان الذي استضاف سابقاً نجوماً عالميين على غرار جلوريا جاينر وخوليو إيغليسياس وإنريكي إيجليسياس وديميس روسوس وميشال ساردو وكلود بارزوتي وإرفيه فيّار وكاظم الساهر وزياد الرحباني وفرقة «موسكو باليه»، ألا تخاطر هذه السنة «باستقدام فنانين أجانب، لأن أي تطوّر في الوضع قد يحول دون تمكنهم من الحضور إلى لبنان ويؤدي تالياً إلى إلغاء حفلاتهم» وفق فرنجية.

برنامج مهرجان إهدنيات الدولي 

يعود « مهرجان إهدنيات الدولي » في دورته الـ 20 برنامج فني متكامل في الفترة مابين 18 - 28 يوليو القادم. 

‎ستبدأ الليلة الافتتاحية للمهرجان  بعنوان « رحبانيات » في ١٨ يوليو ليلة تكريم للعملاق إلياس الرحباني من إنتاج إهدنيات، بقيادة غسان الرحباني وفرقته السمفونية. ترافقه على الشاشات مقاطع سينمائية تجسد الأغاني التي سيتم غنائها وعزفها بالإضافة الى لوحات راقصة ترافق بعض الاغاني على المسرح، وللمرة الأولى مشاركة مميزة مع عبير نعمة في 20 يوليو.

مقالات مشابهة

  • إصابة عدة أشخاص جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على بلدة عيترون بالجنوب اللبناني
  • حرفيش- مقتل جندي وإصابة 9 آخرين بهجوم حزب الله
  • توتر شديد.. هذه آخر مستجدات وضع الجنوب
  • ميقاتي اتصل بولي عهد الكويت والتقى سفير قطر ووفداً من القرى الحدودية
  • المدفعية الإسرائيلية تخرق هدوء الجنوب.. هذه آخر المستجدات
  • الاحتلال يقصف مناطق في الجنوب اللبناني
  • العدوّ الإسرائيليّ استهدف عناصر الدفاع المدنيّ.. إليكم الخبر التالي من الجنوب
  • العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على قرى وبلدات الجنوب والبقاع اللبناني
  • ناصيف زيتون في مهرجان إهدنيات اللبناني 2024.. الموعد والمكان
  • العدو يُحرق أحراج الجنوب.. رشٌّ لمادة المازوت وقنابل حارقة قضت على الأشجار!