التريندات التي تصدرت منصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، جاءت ضمن أحداث مسلسلات رمضان 2024 في أكثر من سياق. مسلسل الكبير أوى حوّل التريندات إلى إفيهات كوميدية ومنها «الشارع اللي وراه»، و«مع السلامة يا أرق كدابة»، ومسلسل يحيى وكنوز استغل تريند «حركة الأفروسنتريك»، الذي استهدف النيل من الحضارة المصرية، فكيف وظفت الدراما تريندات السوشيال ميديا؟ 

تريند الشارع اللي وراه 

مسلسل «الكبير أوي» استخدم أكثر من تريند بطريقة كوميدية على لسان أحمد مكي ورحمة أحمد وضيفة الشرف أمينة خليل، وذلك لتسليط الأضواء على قضايا مهمة انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، منها تريند سوزي الأردنية، فما قصته؟

انتشر في الفترة الأخيرة ساوند لتيك توكر شهيرة تدعى «سوزي الأردنية»، عرفت بمشاكلها المتعددة مع والدها، وفي لايف لها قالت عبارة «آه.

. الشارع اللي وراه» فانتشرت بصورة واسعة، ورددها الجميع منهم الفنان مصطفى غريب الذي يجسد شخصية «العترة» والفنانة رحمة أحمد التي تجسد شخصية مربوحة، في حوار دار بينهما في الحلقة 20 من المسلسل.

تريند مع السلامة يا أرق كدابة

تريند آخر جرى توظيفه في مسلسل الكبير أوي، وهو «مع السلامة يا أرق كدابة»، خلال حوار دار بين «نفادي» وأمنية خليل، حينما قرر أن يفسخ خطبتها وهو آخر مشهد ظهرت فيه الفنانة أمينة خليل، والذي قالت فيه: «عايز يسبني يا كبير بعد ما غيرت اسمي على الفيس لأنا حبيبة نفادي واعتزلت الفن»، وتعود عبارة «مع السلامة يا أرق كدابة» إلى الجزء الثالث من فيلم عمر وسلمى، وجاءت على لسان الفنان تامر حسني.

تريند ثالث كان منتشرًا على موقع إكس «تويتر سابقا»، عن سرقة إحدي الشبكات الإلكترونية للأفلام العالمية المعروضة على منصات أخرى، وجاء ذلك في مشهد بين الفنانتين أمينة خليل ورحمة أحمد، عندما كانت الأخيرة تثني على فيلم أمينة الجديد قائلة: «أنا مبسوطة أوي علشان شيفاكي وش في وش»، فردت «أمينة»: «أيوه.. علشان الفيلم شوفتيه»، فردت مربوحة: «أيوه شوفته مسروق أصل إحنا عندنا إيجي بست».

تريند حركة الأفروسينتريك 

وخلال الفترة الماضية انتشر تريند حركة الأفروسينتريك، وهي منظمة عالمية تنال من الحضارة المصرية، ومن الهوية المصرية، وهو ما جاء في المسلسل الرمضاني «يحيى وكنوز»، يناقش مشكلات الهوية المصرية وحقيقة اختلاط المصريين بالجنسيات الأخرى، في إشارة إلى أن ما تدعيه حركة الأفروسينترك ليس حقيقيًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دراما المتحدة مسلسلات رمضان رمضان 2024 دراما رمضان

إقرأ أيضاً:

تعدي بألواح الخشب.. زوجة تضرب حماتها والابن يكسب تعاطف رواد السوشيال ميديا (فيديو)

تسبب فيديو زوجة تضرب حماتها، غضب عارم بين رواد السوشيال ميديا، والذين تداولوا المقطع على نطاق واسع، خلال الساعات الماضية، وتظهر الزوجة وهي تتعدي على إمرأة مسنة (حماتها)، لتتدخل والدة الزوجة في محاولة منها على الوقف التعدي إلا أنها لم تستطيع السيطرة على ابنتها.

 

أثار الفيديو، والذي تبين أنه من داخل أحد المنازل بمحافظة الشرقية، غضب كبير على مواقع التواصل الإجتماعي، ليرى الجميع أن هذا التصرف غير لائق فهي في مثابة والدتها، فكيف تقوم بالتعدي على والدة زوجها بالضرب أكثر من مرة وإستخدام ألواح خشبية، يمكن أن تتسبب في إنهاء حياتها، رغم محاولة فاشلة من والدتها للتصدي وفك الإشتباك.

 

رد الزوج على تعدي زوجته بالضرب على أمه

واتضح أن الزوج هو من قام بنشر الفيديو؛ ليرد اعتبار والدته، بعد انتشار شائعات بأنها هي من اعتادت على زوجته بالضرب، وعلق على حسابه عبر الموقع الأشهر تداولًا فيسبوك قائلًا: "أمي حقك عليا يا نور عيني لو أنا موجود مكنش حصل اللي حصل، ملعون أبو الغربة للأسف دي مراتي اللي بتضرب أمي الـ هي في مقام أمها".

 

وتابع الزوج: "دا المفروض يعني كانت علطول امي تقولي معليش يا علي وادي اخرتها مراتي اسمها نداء حمدى احمد محمد ابو زيد  وامها الي كانت ظهره في الفديو اسمها راندا محمد العراقي حبيت انزل الفديو علشان مشين يقولو في البلد أن امي هيه الي ضربتها الاول وهما مش ضربوها بس الحمد لله نسيو أن في كمرات اني قسما بالله ان اني بمر بظروف ما يعلمها الا الله وحق امي هخدو نازل مصر أن شاء الله قريب وحسبي الله ونعم الوكيل".

 

 تدخل أمني لفيديو ضرب الزوجة لحماتها

وبعد انتشار مقطع الفيديو، تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من إلقاء القبض على الزوجة المتهمة بالتعدي على والدة زوجها بالضرب والسحل، وجرى اقتيادها إلى ديوان القسم للوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة.

 

والدة الزوج

مقالات مشابهة

  • «المحتوى الثقافي على السوشيال ميديا» ندوة بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • "ميدو" بين مطرقة العودة وسندان السوشيال ميديا.. هل يتألق العالمي في الدوري؟
  • أمينة خليل تعيش انتعاشة فنية في السينما
  • حملة دعم لـ جنى علي عبر السوشيال ميديا.. وداليا البحيري: بطلة مصرية
  • بعد انتشاره على السوشيال ميديا.. الداخلية تكشف ملابسات فيديو ضرب «سيدة الشرقية»
  • «الراجل اللي بحبه وبموت فيه».. أمينة خليل تشارك صورة مع أحمد السبكي
  • بالفيديو.. «روبيلا» تطرح كليب عنوان جديد على السوشيال ميديا
  • «روبيلا» تطرح كليب عنوان جديد على السوشيال ميديا (فيديو)
  • تعدي بألواح الخشب.. زوجة تضرب حماتها والابن يكسب تعاطف رواد السوشيال ميديا (فيديو)
  • «النصب عبر السوشيال ميديا».. سقوط المتهم بزعم قدرته على تسريب الامتحانات