أكد مصدر حكومي إسرائيلي أن شمال غزة بحاجة لإجراءات أمنية مكثفة لإعادة السكان "كما هو الحال في المطارات"، بحسب ما نقلت قناة "آي 24" الإخبارية.

وقال المصدر: "إسرائيل مستعدة لإعادة سكان غزة إلى شمال القطاع، ولكن سيتم اتخاذ إجراءات أمنية مكثفة "كما هو الحال في المطارات" للتأكد من أن هؤلاء السكان ليسوا مرتبطين بحركة حماس".

إقرأ المزيد رغم قرار مجلس الأمن.. الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته في غزة (فيديو)

وأبلغ رئيس "الموساد" الإسرائيلي دافيد برنياع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن صفقة الرهائن لن تتم إلا عبر تسوية عودة المدنيين الفلسطينيين إلى شمالي غزة.

وحسب تقرير للقناة 13 الإسرائيلية فإن نتنياهو لم يتخذ قرارا بعد، لكن عضو حكومة الحرب غادي آيزنكوت أوضح أنه يعتقد أن هناك مساحة لإسرائيل لتكون مرنة بشأن هذه المسألة.

وأفادت الأنباء أن محادثات التهدئة بين إسرائيل و"حماس" استؤنفت في القاهرة، في أحدث محاولة لوقف القتال وإطلاق سراح الرهائن بعد ما يقرب من ستة أشهر من الحرب في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مصدر إسرائيلي تأكيده أن المحادثات وصلت إلى طريق مسدود لأن "حماس" رفضت إظهار أي مرونة بشأن مطالبتها بالسماح لجميع سكان شمال غزة بالعودة وشروطها لأي إطلاق سراح المزيد من الرهائن على التزام إسرائيل بإنهاء عملية إطلاق سراح الرهائن وسحب كافة قوات الجيش الإسرائيلي من غزة. وقد رفضت إسرائيل هذين المطلبين بشكل قاطع.

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

سلطة تعز تؤكد فتح طريق عصيفرة من طرف واحد

جددت السلطة المحلية في محافظة تعز، وسط اليمن، تأكيدها على استمرار فتح طريق عصيفرة- الستين أمام حركة المسافرين، من طرف واحد، في ظل استمرار تعنت ميليشيا الحوثي ومماطلتها لفتح الطريق الحيوي بالمدينة المحاصرة منذ 9 سنوات.

وقال محافظ تعز، نبيل شمسان، في تغريده على حسابه بمنصة "إكس": "طريق عصيفرة- الستين مفتوح من قبلنا، ونطالب الحوثيين بفتح هذا الطريق لتسهيل مرور الشاحنات ونقل السلع والبضائع".

وأضاف المحافظ: "نؤكد أن جميع الطرق الرئيسة مفتوحة من قبلنا ونحن على استعداد كامل لتجهيزها واستقبال المواطنين في أي وقت يستجيب فيه الحوثيون لتخفيف حصارهم على مدينة تعز".

وضمن فعالية نظمها مكتب شؤون الحصار في محافظة تعز تحت عنوان "ملف الحصار في تعز وتأثيراته على السكان للعام العاشر" قال المحافظ نبيل شمسان عبر دائرة متلفزة، إن فتح الطرقات المغلقة منذ سنوات في تعز، تتم بصورة منظمة ومرتبة وتشرف عليها الأمم المتحدة وفي سياق الهدنة التي تتمثل بوقف إطلاق النار وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة وطرق تعز. وأوضح المحافظ أن تعز قادمة على مرحلة جديدة من التطور والتنمية.

من جانبه أكد مدير مكتب شؤون الحصار في تعز، ماهر العبسي، أن حصار مليشيات الحوثي لمدينة تعز، تسبب بأزمة مياه تصل إلى 75% من احتياج السكان وتدمير 50% من شبكة الطرق وارتفاع تكلفة السفر طول المسافة 1000% ونقل البضائع وارتفاع الأسعار 35% عن المناطق المحررة، بالإضافة إلى حرمان المدينة من مشروع محطة أوكسجين بقدرة 300 إسطوانة في اليوم ومشروع بناء مركزين للأطراف الصناعية.

وأضاف إن "الطرق الوعرة والبديلة التي اتخذها السكان للتنقل جراء استمرار مليشيات الحوثي، إغلاق منافذ مدينة تعز تسببت بنحو 481 حادثا مروريا نتج عنها 374 حالة وفاة وإصابة 966 حالة وخسائر قدرت بـ475 مليون دولار". مشيرا إلى أن الحصار تسبب بتضرر 180 مدرسة وإغلاق 31 مدرسة وتضرر 32 ألف طالب وطالبة، بينما بلغ عدد الطلاب المتضررين من عدم القدرة للوصول للجامعات 8000 طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • للمطالبة بصفقة رهائن وانتخابات مبكرة.. عشرات الآلاف يتظاهرون في إسرائيل
  • جيش الاحتلال يُقر علنًا بفشله في غزة.. ويتحدث عن "هدنة تكتيكية"
  • تفاصيل جديدة بشأن عملية تحرير الرهائن الإسرائيلية
  • سلطة تعز تؤكد فتح طريق عصيفرة من طرف واحد
  • ما هي منظمة تساف 9 الإسرائيلية التي طالتها العقوبات الأميركية؟
  • "مقتل المدنيين بغزة تضحية ضرورية".. قيادي بحماس يعلق على رسائل يحيى السنوار (فيديو)
  • منذ طوفان الأقصى حتى الآن.. كيف تطورت مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟
  • حماس: لا نعلم عدد الرهائن الأحياء.. والحرب "رد فعل"
  • زعيم حزب إسرائيلي: من المستحيل تحرير الرهائن وتدمير حماس معا
  • مباشر. حرب غزة| قصف متواصل على القطاع وتصعيد مستمر في شمال إسرائيل وبايدن يستبعد التوصل لاتفاق هدنة قريبًا