نظم عدد من أهالي قرية دراجيل التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، مسابقة قرآنية من أجل تكريم حفظة كتاب الله بمشاركة جميع المراحل العمرية، بحضور الدكتور نظير عياد رئيس مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، ورئيس المنطقة الأزهرية بالمنوفية، وطارق حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء.

حصول سيدتين على رحلتي عمرة

وقال الشيخ هاني محمد واعظ وأحد المنظمين، إنّ هانم محمود فروات 70 سنة، وإنصاف إبراهيم دايب 69 سنة، نجحتا في خطف الأنظار من خلال حصولهما على عمرتين نظير حفظهما القرآن الكريم، وسط زغاريد وفرحة هائلة من جميع الأهالي الحاضرين، إذ حرص المنظمون على إدخال السيدات والأمهات في المسابقة، وتبرع أحد رجال الأعمال برحلتين عمرة لاثنتين منهن.

تكريم حفظة القرآن الكريم 

وتابع أنه جرى تكريم 38 شخصا من حفظة القرآن الكريم خلال الحفل، وإعطائهم شهادات تقدير ومبالغ مالية، كما أحيت الحفل، المنشدة الزهراء لايق وبعض المنشدين من أبناء القرية، وتشتهر قرية دراجيل بكثرة حفظة القرآن الكريم نظرًا لوجود المعاهد الأزهرية بها، وتقام تلك المسابقة كل عام بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية تكريم حفظة القرآن رحلتي عمرة القرآن الكريم مسابقة القرآن القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت أسمع القرآن الكريم بعد مراجعة المادة حتى أهدأ

استضاف برنامج «مصر تستطيع»، تقديم الإعلامي أحمد فايق، على قناة «DMC»، أوائل الثانوية العامة آخر دفعتين.

وكشفت الطالبة فرح محمد قدري، الحاصلة على المركز الثالث الشعبة الأدبية في الثانوية العامة 2023، عن كيفية تدريبها على امتحانات الثانوية العامة.

وقالت الطالبة فرح، إنها كانت تقوم بحل عدة امتحانات في اليوم الواحد، وكانت متميزة في اللغات، مشيرة إلى أن مواد الجغرافيا والتاريخ ممتعة، كما أنها حصلت على الدرجة النهائية في مادة اللغة الفرنسية.

وأضافت قائلًة: «يجب على الطلاب القراءة وترجمة الموضوعات قدر المستطاع، الكلمات والقواعدة مهمة، والطالب المفروض ينهي مراجعة المادة الساعة 11 ليلا، ثم يقوم بسماع القرآن الكريم حتى يهدأ».

وتابعت: «أهلي مضغطوش عليا في المذاكرة، وكنت بقارن نفسي بأختي لأنها متفوقة، ووضعت هدف أمامي وهو الوصول إلى ما وصلت إليه شقيقتي».

مقالات مشابهة

  • حفظة القرآن بمدينة غزة يتلونه كاملا بجلسة واحدة في يوم عرفة
  • 150 طالبا في البرنامج الصيفي لحفظ القرآن الكريم بسناو
  • تكريم طلبة مدرسة القرآن الكريم بجامع السلطان قابوس بخصب
  • بينها نسخة من القرآن الكريم من عهد عثمان بن عفان كانت في صنعاء.. بيع آثار يمنية في الخارج
  • «رأس الخيمة للقرآن» تختتم دورتها الـ30
  • ماذا يطلق على يوم النحر في القرآن الكريم؟
  • «تمنى حسن الخاتمة».. أول تعليق من أسرة حاج بالمنوفية توفي في الحرم
  • إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت أسمع القرآن الكريم بعد مراجعة المادة حتى أهدأ
  • فضل القرآن الكريم وثواب حفظه في الدنيا والآخرة
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا