كشفت وزارة التعاون الدولي، تفاصيل الشركات الناشئة ورواد الأعمال الذين حصلوا على الدعم الفني والتدريب وتخرجوا في الدورة السادسة من برنامج «أورنج كورنرز صعيد مصر»، لتصل إجمالي الشركات في الدورات الستة للبرنامج إلى 116 شركة.

برنامج «أورنج كورنرز صعيد مصر»

ويعد برنامج «أورنج كورنرز»، مبادرة من الحكومة الهولندية في إطار الشراكة مع الحكومة ممثلة في وزارة التعاون الدولي، والقطاع الخاص متمثل في بنك الإسكندرية وشركة مدينة مصر، من أجل تعزيز جهود ريادة الأعمال والابتكار في صعيد مصر، وتوفير الدعم الفني والتدريب للشركات الناشئة لاسيما تلك التي تديرها رائدات الأعمال، من أجل توفير كافة أوجه الدعم لتمكين تلك الشركات من تحقيق النمو وتعزيز أعمالها في الأسواق.

توفير الدعم الفني والتدريب للشركات الناشئة

وتضم المبادرة برنامجين حاضنات أعمال مستقلين- أحدهم في القاهرة والآخر في صعيد مصر (أسيوط)- ويوفر كل برنامج منهم دورات تدريبية متكررة لمدة 6 أشهر لعدد 15 إلى 25 رائد أعمال في كل مرة.

ويهتم التدريب بشكل خاص بالشركات الناشئة في مجال الزراعة والصناعات الإبداعية ويضمن مشاركة رائدات الأعمال بنسبة لا تقل عن 50%. وينفيذ برنامج أورنج كورنرز من قبل الشركاء المنفذين المحليين كلتيف (القاهرة) وأوت ريتش إيجيبت للاستشارات التنموية (صعيد مصر).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعاون الدولي الشركات الناشئة أورنج كورنرز بنك الإسكندرية ريادة الأعمال أورنج کورنرز صعید مصر

إقرأ أيضاً:

بعد حرمان نحو 200 شركة تجارية من الدولار.. هل تختفي بعض السلع من السوق؟

السومرية نيوز-اقتصاد

أوجزت غرفة تجارة بغداد، اليوم السبت، الآثار المتوقعة لقرار البنك المركزي العراقي الأخير بحرمان 197 شركة تجارة عامة من مزاد العملة، بسبب مخالفات، فيما أشارت إلى إمكانية عودة هذه الشركات للمزاد. وقال المتحدث باسم غرفة تجارة بغداد رشيد السعدي، للسومرية نيوز، ان "إيقاف 197 شركة وحرمانها من الحصول على الدولار بالسعر الرسمي من البنك المركزي العراقي، جاء بعد تأشير مخالفات وتقديم معلومات غير حقيقية ومبالغ بها عن تجارتها واستيراداتها"، مشيرا الى ان "بعض معاملاتها والمعلومات التي قدمتها وهمية، وعلى ضوء هذه التجاوزات تم توجيه هذه العقوبة ورفعهم من لائحة الحصول على الدولار".

وحول ما اذا سيكون حرمان هذه الشركات آثارا متوقعة على السوق او إمكانية "اختفاء" بعض أنواع السلع والبضائع خصوصا وان هذه الشركات جميعها شركات تجارة عامة واستيراد سجائر، قال السعدي ان "هذا العدد لايمثل شيئًا فهنالك الاف الشركات تدخل الى مزاد العملة لغرض الحصول على دولار الاستيراد لذلك فأن رفع هذه الشركات لن يؤثر تأثيرا كبيرا على السوق سواء على صعيد السلع او على صعيد ارتفاع سعر الدولار".

وأوضح أن "اعداد الشركات والتجار الذين يدخلون عبر منصة العملة اعداد كبيرة وتزداد يوما بعد آخر، بعد تسهيلات البنك المركزي والخبرة التي ازدادت عند موظفي البنوك، حيث انه سابقا كان التجار يواجهون مشاكل ولايقبلون على شراء الدولار من البنك المركزي بسبب صعوبة التعامل، الا ان موظفي البنوك دخلوا في دورات تدريبية وأصبحت العملية اكثر سهولة".

وبشأن مستقبل هذه الشركات وما اذا كانت ستوقف اعمالها ام تتجه لشراء الدولار من السوق الموازية، أكد ان "هذه الشركات بإمكانها تكييف وضعها القانوني وتقديم طلب الى البنك المركزي لاعادة النظر بالقرار بعد ان تقوم هذه الشركات بتطبيق المعايير المطلوبة"، مشيرا الى ان "هذا الامر حدث في وقت سابق مع 5 شركات كبرى ومعروفة في العراق، حيث تم حرمانها من الدولار بعد فرض عقوبة على احد المصارف، الا ان هذه الشركات قدمت طلبا الى البنك المركزي ولبت المعايير المطلوبة وعادت الى مزاد العملة بسهولة".

مقالات مشابهة

  • ملاءة مالية
  • بالفيديو .. الكوربيه تكشف تفاصيل أزمة 26 شركة سمسرة تواجه مقصلة الملاءة المالية
  • خبير: برنامج تنمية الصعيد في مصر سيكون مثالا يحتذى به في كل دول القارة الإفريقية
  • بعد حرمان نحو 200 شركة تجارية من الدولار.. هل تختفي بعض السلع من السوق؟
  • حلقة نقاشية بجامعة أسوان لتعزيز صادرات التكتلات الإنتاجية في جنوب الصعيد
  • انطلاق تدريب أولمبياد الشركات الناشئة في جامعة سمنود التكنولوجية
  • روسيا تضخ استثمارات لإنتاج السيارة الكهربائية "آتوم" (فيديو)
  • EdVentures وMastercard Foundation تعززان نمو الشركات الناشئة في تكنولوجيا التعليم
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على عدد زيجات آمال رمزي
  • شراكة بين EdVentures وماستركارد لدعم الشركات الناشئة