أبريل 11, 2024آخر تحديث: أبريل 11, 2024

المستقلة/- حُكم على امرأة من ولاية فلوريدا، الثلاثاء، بالسجن لمدة شهر و الحبس المنزلي لمدة ثلاثة أشهر بتهمة سرقة و بيع مذكرات ابنة الرئيس جو بايدن قبل أربع سنوات لمجموعة “مشروع فيريتاس” المحافظة.

و حكمت القاضية لورا تايلور سوين، في محكمة مانهاتن الفيدرالية، على إيمي هاريس، التي وصفت تصرفات المرأة في بالم بيتش بولاية فلوريدا بأنها “خسيسة”.

اعترفت هاريس بالذنب في تهمة التآمر في أغسطس 2022، و اعترفت بأنها تلقت 20 ألف دولار من أصل 40 ألف دولار دفعها مشروع فيريتاس مقابل أشياء شخصية تخص ابنة الرئيس، آشلي بايدن.

تُعرِّف شركة مشروع فيريتاس، التي تأسست عام 2010، نفسها بأنها مؤسسة إخبارية. و تشتهر بإجراء لقطات الكاميرا الخفية التي أحرجت وسائل الإعلام و المنظمات العمالية و السياسيين الديمقراطيين.

اعتذرت هاريس باكية عن السماح ببيع كتابات آشلي بايدن الخاصة بعد أن عثرت على المذكرات و أشياء أخرى في منزل أحد أصدقائها في ديلراي بيتش بولاية فلوريدا في عام 2020، حيث قال ممثلو الادعاء إن آشلي بايدن تعتقد أن عناصرها تم تخزينها بأمان بعد أن مكثت هناك مؤقتًا ربيع 2020.

و قالت هاريس بعد أن طالب المدعي العام بإصدار حكم بالسجن لها بعد فشلها في المثول في العديد من مواعيد النطق بالحكم على أساس أنها كانت منهمكة في رعاية طفليها، اللذين يبلغان من العمر 8 و 6 سنوات، “لا أعتقد أنني فوق القانون”.

و قالت للقاضي: “أنا ناجية من العنف المنزلي طويل الأمد و الصدمة الجنسية”.

و اعتذرت هاريس، أثناء مراقبة محامي أشلي بايدن من قسم المتفرجين بقاعة المحكمة، لابنة الرئيس، قائلة إنها تأسف لكشف طفولتها و حياتها علنًا.

و في إعلان الحكم، أشار سوين إلى أن هاريس و المتهم الآخر روبرت كورلاندر، من مدينة جوبيتر القريبة بولاية فلوريدا، حاولا في البداية بيع متعلقات آشلي بايدن لحملة الرئيس الأمريكي آنذاك دونالد ترامب لعام 2020 دون جدوى.

و قال القاضي إن هاريس، إلى جانب تصرفها بدافع الجشع، كانت تأمل في التأثير على المشهد السياسي في البلاد.

و اعترف كل من كورلاندر، الذي لم يُحكم عليه بعد، و هاريس، بالذنب في التآمر لنقل ممتلكات مسروقة عبر حدود الولاية.

و حث محامي الدفاع أنتوني سيكوتي على عدم السجن، مشيرًا إلى حياة موكلته المؤلمة و جهودها لرعاية أطفالها أثناء تعافيها من سوء المعاملة و العنف.

و أضاف: “إنها تحمل العار بسبب أفعالها”.

و حث مساعد المدعي العام الأمريكي روبرت سوبلمان على إصدار عقوبة السجن، قائلا إن هاريس أظهرت “نمطا من عدم احترام القانون و النظام القضائي”.

و قال سوبلمان: “آنسة هاريس ليس الضحية في هذه القضية. “آنسة بايدن هي الضحية في هذه القضية”.

و قال إن هاريس سرقت في صيف عام 2020 مذكرات آشلي بايدن و بطاقة تخزين رقمية و كتب و ملابس و متعة و “كل شيء يمكن أن تضع يديها عليه” على أمل أن “تتمكن من جني أكبر قدر ممكن من المال”.

و قال: “لقد أرادت الإضرار بوالد السيدة بايدن”.

طُلب من هاريس أن يحضر إلى السجن في يوليو. و عندما غادرت قاعة المحكمة، رفضت التحدث.

كما رفض محامي أشلي بايدن التعليق، على الرغم من أنه قدم خطابًا إلى القاضي نيابة عن موكله في اليوم السابق و لم يتم تسجيله على الفور في سجل المحكمة.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

احتراق خلايا محطة تحويل الجلاء في بنغازي بسبب سرقة الأسلاك

الوطن|متابعات

احترقت خلايا بمحطة تحويل الجلاء جهد 30/11 ك.ف بمدينة بنغازي نتيجة سرقة أسلاك منظومة الحماية الأرضية الوقائية، مما أدى إلى خلل كبير في الشبكة الكهربائية.

وكانت الشركة العامة للكهرباء قد حذرت مرارًا وتكرارًا من التعديات على مكونات الشبكة، إلا أن هذه التحذيرات لم تمنع وقوع الحادثة التي تسببت في أضرار كبيرة للمحطة،وعلى الفور، توجهت الفرق الفنية لإدارة الجهد المتوسط في بنغازي للكشف عن الأضرار وتقييمها، سعياً لإيجاد مصادر بديلة لتغذية المواطنين بالتيار الكهربائي بالتنسيق مع إدارة التوزيع بالمنطقة.

وأشارت الشركة في بيانها إلى أهمية تفهم المواطنين للوضع الراهن والتحلي بالصبر إلى حين إتمام الفرق الفنية أعمال التوصيل على مصادر تغذية بديلة. أكدت الشركة أن الفرق تعمل جاهدة لإعادة التغذية الكهربائية في أسرع وقت ممكن وتزويد المواطنين بالخدمة الكهربائية المستقرة.

الوسوم#بنغازي احتراق خلايا الشركة العامة للكهرباء سرقة الأسلاك محطة تحويل الجلاء

مقالات مشابهة

  • بايدن يقطع إجازته بسبب حادث مروحية الرئيس الإيراني
  • البيت الأبيض: بايدن قطع إجازته وعاد بسبب حادث مروحية الرئيس الإيراني
  • مستشار ترامب السابق: بايدن في موقف لا يحسد عليه بسبب رفح (فيديو)
  • البطل البارالمبي «محمد».. تكريم الرئيس توج فوزه ببرونزية «طوكيو 2020»
  • المشدد 13 سنة لعامل و3 سنوات لآخر بتهمة قتل شخص بسبب المواد المخدرة بسوهاج
  • ايران تحكم بالسجن 75 عامًا على 15 امرأة بتهمة البهائية
  • احتراق خلايا محطة تحويل الجلاء في بنغازي بسبب سرقة الأسلاك
  • رحلة خطيرة عبر طريق سرّي.. مخرج إيراني يكشف طريقة هروبه منرحكم بالسجن في بلاده
  • رحلة خطيرة عبر طريق سرّي.. مخرج إيراني يكشف طريقة هروبه حكم بالسجن في بلاده
  • رحلة خطيرة عبر طريق سرّي.. مخرج إيراني يكشف طريقة هروبه من البلاد بعد حكم بالسجن