قال الباحث في الدراسات الأمنية والاستراتيجية عبد الله القحطاني، إن بيان وزارة الخارجية يؤكد بأن المملكة محور السلام وتدعو إلى السلم والاستقرار وعدم التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن بيان الخارجية السعودية يعكس صوت الحكمة والعقل.

وأشار القحطاني إلى أن البيان يؤكد على أن المملكة هي الوازن الإستراتيجي لضمان أمن واستقرار هذه المنطقة ودليل على مواقف الدولة المسؤولة.

وكانت وزارة الخارجية قد أعربت عن بالغ قلق المملكة العربية السعودية جرّاء تطورات التصعيد العسكري في المنطقة وخطورة انعكاساته، وتدعو كافّة الأطراف للتحلّي بأقصى درجات ضبط النفس وتجنيب المنطقة وشعوبها مخاطر الحروب.

وأكدت الوزارة على موقف المملكة الداعي إلى ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسؤوليته تجاه حفظ الأمن والسّلم الدوليّين، لاسيّما في هذه المنطقة بالغة الحساسية للسلم والأمن العالمي، وللحيلولة دون تفاقم الأزمة التي سيكون لها عواقب وخيمة في حال توسّع رقعتها. 

فيديو | باحث في الدراسات الأمنية والاستراتيجية عبد الله القحطاني: بيان وزارة الخارجية يؤكد بأن المملكة محور السلام وتدعو إلى السلم والاستقرار وعدم التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة #برنامج_اليوم pic.twitter.com/kFSfPH44Jo

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) April 14, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: بيان الخارجية أن المملکة

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب» يرد على تقرير CNN: مصر تواصل العمل لتحقيق السلام في المنطقة

قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن إدعاءات سي إن إن بشأن مصر عارية تماما من الصحة، ولا تستند إلى أي حقائق ملموسة، بل تهدف إلى إثارة الشكوك حول مواقف مصر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

مصر داعم رئيسي للشعب الفلسطيني 

وأوضح في تصريحات صحفية له، أن مصر كانت وستظل داعما رئيسيا ومخلصا للشعب الفلسطيني الشقيق في نضاله العادل، لاستعادة حقوقه المشروعة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إلى أن تاريخ مصر الحافل بالمواقف الشجاعة والتضحيات الكبيرة من أجل القضية الفلسطينية يشهد على ذلك.

دور مصر في دعم القضية الفلسطينية 

وأكد أنه منذ النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، تبنت مصر سياسات ومبادرات عديدة لدعم الشعب الفلسطيني، سواء من خلال الجهود الدبلوماسية في المحافل الدولية أو من خلال الدعم المادي والمعنوي على الأرض.

وأوضح أن مصر لن تتخلى عن مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني، وستواصل العمل بجدية وبالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، مشيرا إلى أن محاولات التشويه والإساءة لن تثني مصر عن مواصلة دعمها الثابت وغير المشروط للقضية الفلسطيني.

وطالب عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، وسائل الإعلام بالتحقق من المعلومات قبل نشرها، والالتزام بالمهنية والمصداقية، وعدم الانجرار وراء الأخبار الكاذبة التي تهدف إلى زعزعة العلاقات بين الدول والشعوب.

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان يؤكد رفض مصر القاطع إعطاء شرعية للوجود الإسرائيلي على معبر رفح
  • عضو بـ«النواب» يرد على تقرير CNN: مصر تواصل العمل لتحقيق السلام في المنطقة
  • ماكرون يؤكد تواجده بجوار المواطنين في "كاليدونيا الجديدة" حتى يعود السلام للمنطقة
  • قطر ترحب باعتراف النرويج وايرلندا وإسبانيا بدولة فلسطين
  • قطر ترحّب باعتراف النرويج وإيرلندا وإسبانيا بدولة فلسطين
  • سيناريوهات للرد المصري.. هل سيطر الجيش الإسرائيلي على نصف محور فيلادلفيا؟
  • الباعور يبحث مع خوري سبل دعم ومساندة الشعب الليبي في تحقيق تطلعاته نحو الاستقرار
  • الخارجية السعودية ترحب بقرار اعتراف النرويج وإسبانيا وأيرلندا بدولة فلسطين
  • باحث اجتماعي: القهوة ارتبطت بالفروسية والرجولة والقيم وكان يتم إعداداها سابقاً في المجالس وليس في المطابخ لأنها صنعة “ذكورية”
  • جولة جديدة للمبعوث الأمريكي في المنطقة لبحث السلام باليمن