تفتح عمادة القبول والتسجيل في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، يوم الأحد المقبل 21 أبريل 2024م، باب التقديم على برنامج "استقطاب موهوبات المرحلة الثانوية"؛ والذي يهدف إلى وضع معايير ومحفزات لاستقطاب الموهوبات من خريجات الثانوية العامة، في مجالات محددة ووفق معايير معينة.برامج البكالوريوس المستهدفةويستهدف البرنامج استقطاب خريجات الثانوية الموهوبات، والمتوقع تخرجهن بنهاية العام الدراسي الحالي، وذلك في عدد من برامج البكالوريوس، وهي: الأدب الإنجليزي والدراسات الثقافية، اللغة الصينية، الترجمة/اللغة الفرنسية، الفنون البصرية، تصميم الأزياء والنسيج، الإنتاج السينمائي، الفنون الأدائية، علوم الرياضة والنشاط البدني، إضافة إلى الدبلوم المتوسط في إدارة السياحة والسفر، وإدارة الضيافة.


ويأتي هذ البرنامج مواكبًا لأهداف الخطة الاستراتيجية لجامعة الأميرة نورة 2025م، في إعداد مخرجات تنافسية تسهم في خدمة المجتمع، وتعزيز دور الجامعة في مواكبة المسيرة التنموية والإسهام بفاعلية بما يدعم التحول لمجتمع المعرفة.
أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم: أمطار رعدية ورياح نشطة على بعض المناطقتعليم عسير ينفذ مبادرة ملفى أجاويد لـ540 من طلبة المنح وأسرهمويُتاح التقديم على تلك البرامج من خلال بوابة استقطاب الموهوبات حتى يوم الأربعاء 1 مايو 2024م، وفق الشروط المحددة لكل منها، وبحسب المواعيد المعلنة في الجدول الزمني.
لمزيد من التفاصيل الاطلاع على هذا الرابط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام جامعة الأميرة نورة فتح باب التقديم

إقرأ أيضاً:

برنامج تدريبي لتأهيل الباحثين عن عمل في مجال الكهرباء

بدأت اليوم في ولاية بهلا فعاليات البرنامج التدريبي مسار الرخصة الكهربائية للباحثين عن عمل من أبناء الولاية بتنظيم من مكتب والي بهلا ودائرة التنمية الاجتماعية بالولاية وفريق بهلا الخيري.

رعى حفل افتتاح البرنامج التدريبي سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلا وبحضور ناصر بن حميد الوردي عضو المجلس البلدي وعدد من المدعوين.

ويهدف البرنامج والذي يستمر لمدة أسبوع إلى تمكين الشباب الباحثين عن عمل في مجال الكهرباء والوقوف معهم من أجل انخراطهم في العمل الخاص وإيجاد وظائف لهم.

وتأتي المبادرة ضمن برنامج تمكين والذي يسعى لاستثمار طاقة الأفراد والأسر بهدف المشاركة في التنمية وتأهيلهم ليكونوا معتمدين على أنفسهم وتعزيز مفهوم العمل الذاتي.

شارك في البرنامج 17 متدربًا من شباب ولاية بهلا الباحثين عن عمل حيث قدّم البرنامج التدريبي عدد من المهندسين المختصين في مجال الكهرباء وهم المهندس هلال الخاطري والمهندس حميد الهنائي والمهندس ناصر الزكواني.

يتلقى المتدرب خلال البرنامج أكثر من 30 برنامجا تدريبيا متنوعا بين النظري والعملي متضمنة أساسيات الكهرباء والشبكة الكهربائية والتوليد ونقل وتوزيع الكهرباء والحماية والفولتية وشد التيار والمقاومة للموصل والعازلية ومقاومة حفرة التأريض وقانون وام ومهارات التوصيل الجيد للدوائر الكهربائية، وتطبيق توصيل عدد من الأجهزة الكهربائية ودمج الإضاءة مع المراوح وتطبيق جميع التوصيلات العلوية والتوصيلات السفلية وعمل الفحوص الميدانية ولوحة العداد وحساب الأحمال وغيرها من الحصص التدريبية المتعددة.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي لتأهيل الباحثين عن عمل في مجال الكهرباء
  • وظائف شاغرة بجامعة عين شمس.. التقديم مستمر حتى 24 يونيو المقبل
  • «البيئة»: تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج تدريب العمالة غير المنتظمة بالصعيد
  • إيتيدا: فتح باب التسجيل في برنامج مبادرة مصر تصنع الإلكترونيات للحاضنات التكنولوجية
  • برنامج لبناني يثير الغضب لتسخيفه اغتصاب الأطفال
  • «البيئة»: الإعداد لبدء المرحلة الرابعة من برنامج التحكم في التلوث الصناعي
  • التأمينات الاجتماعية تفتح التقديم في برنامج تدريبي منتهي بالتوظيف
  • مليشيا الحوثي تُخضع مديري المدارس الثانوية لبرنامج تعبوي طائفي
  • مؤسسة «حياة كريمة» تطلق أنشطة صيف 2024 وتفتح باب التسجيل
  • تفاصيل المنح الدراسية المقدمة لطلاب «الثانوية» من «الوكالة الأمريكية للتنمية»