ذكرت تقارير صحفية أن السلطات الجزائرية احتجزت بعثة فريق نهضة بركان المغربي في مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية قبل مواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وقالت تقارير صحفية مغربية إن السلطات الجزائرية احتجزت أمتعة بعثة فريق نهضة بركان فور وصولها إلى المطار بحضور رئيس النادي عبد الحكيم بنعبد الله، قبل أن تقرر تفتيش ملابس اللاعبين، بسبب حمل قميص الفريق خريطة المغرب كاملة.



⛔️ السلطات الجزائرية تحتجز طاقم فريق نهضة بركان لكرة القدم القادم من المغرب في مطار الهواري بومديان بسبب صورة خريطة المغرب على قمصان اللاعبين pic.twitter.com/EXmkOML2Cx

— ⛔️ محمد واموسي (@ouamoussi) April 19, 2024
 ومن جانبها قالت صحيفة "الجزائر الجديدة" الجزائرية: "السلطات الجزائرية لم تحتجز أفراد البعثة، بل إنّ الجمارك الجزائرية احتجزت فقط البعض من أمتعة البعثة. والتي كانت تضم أقمصة رياضية بها خريطة مغلوطة  للمملكة المغربية، تضم أراضي الصحراء الغربية".

وأضافت الصحيفة الجزائرية: "بخلاف الرواية المغربية، فقد حُظيت بعثة نادي بركان باستقبال حار، لحظة وصولها إلى الجزائر، من قبل إدارة نادي اتحاد العاصمة".

وأكدت التقارير الجزائرية أن السلطات الجزائرية ترفض حضور الفريق المغربي بأقمصة تضم "خريطة المغرب كاملة" (تشمل الصحراء الغربية)، وهو ما دفعها لاحتجاز أمتعة نهضة بركان.

وقالت إذاعة "راديو مارس" المغربية إلى أن إدارة فريق نهضة بركان، رفضت مقترح من السلطات الجزائرية، بإخفاء الخريطة المغربية بملصق، للحصول على أقمصة الفريق المحجوزة لديهم لأخذ أمتعتهم المحتجزة لدى جمارك المطار هواري بومدين.

وأضافت أن لاعبي الفريق المغربي اضطروا لأداء صلاتي الظهر والعصر، جمع تقصير، داخل مطار الهواري بومدين، بسبب احتجازهم من طرف السلطات الجزائرية.

وبحسب المصادر ذاتها فإن رئيس الاتحاد المغربي، فوزي لقجع، ورئيس الاتحاد الأفريقي، الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، تدارسا حل أزمة "احتجاز بعثة نهضة بركان في مطار الجزائر".

وكان النادي المغربي قد توصل أمس زوالا بالموافقة من طرف السلطات الجزائرية عن طريق “الكاف”، من أجل التنقل نحو الجارة الجزائر عن طريق طائرة تابعة لشركة طيران إسبانية، وذلك بسبب استمرار القرار الجزائري القاضي بإغلاق المجال الجوي الجزائري أمام الطائرات المغربية .

ويلعب الفريق المغربي مباراة ذهاب نصف كأس الاتحاد الأفريقي أمام حامل اللقب، اتحاد العاصمة الجزائري، يوم الأحد 21 نيسان / أبريل الجاري، بينما تجرى مباراة الإياب، الأحد الموالي بالملعب البلدي ببركان في المغرب.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الجزائرية نهضة بركان الجزائر كرة القدم نهضة بركان رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة السلطات الجزائریة فریق نهضة برکان خریطة المغرب

إقرأ أيضاً:

تأهل الرجاء المغربي ومولودية الجزائر لدور المجموعات بأبطال أفريقيا

تأهل فريق الرجاء الرياضي المغربي إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب 2-صفر على ضيفه سامارتكس 1996 الغاني اليوم السبت في إياب الدور التمهيدي الثاني (دور الـ32).

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 2-2 وبذلك يتأهل الرجاء الرياضي فائزا بنتيجة إجمالية 4-2.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد ملخص تعادل الرجاء المغربي مع سامارتكس الغاني بدوري أبطال أفريقياlist 2 of 2ملخص فوز الاتحاد المنستيري على مولودية الجزائر بدوري أبطال أفريقياend of list

وجاء هدف التقدم للرجاء قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول وسجله مروان زيلا.

وفي الشوط الثاني، أثبت الرجاء جدارته بالفوز والتأهل وأضاف الهدف الثاني في شباك منافسه الغاني، وجاء عن طريق نوفل الزرهوني في الدقيقة 88.

مولودية الجزائر يتأهل لدور المجموعات

تأهل مولودية الجزائر إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بعدما تغلب 2-صفر على الاتحاد المنستيري التونسي اليوم السبت في إياب الدور التمهيدي الثاني أيضا.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الاتحاد المنستيري 1-صفر بملعب رادس في تونس، وبذلك يتأهل الفريق الجزائري فائزا بنتيجة إجمالية 2-1.

وفرض مولودية الجزائر سيطرته بشكل أكبر على مجريات اللعب في حين كثف الفريق التونسي تركيزه على التأمين الدفاعي مع البحث عن الفرص عبر الهجمات المرتدة.

وأرسل محمد رضا حلايمية تمريرة متقنة في الدقيقة 52 باتجاه زكرياء نعيجي لكن الأخير لم يتمكن من إسكانها الشباك بضربة رأس.

كذلك أهدر مولودية الجزائر فرصة أخرى في الدقيقة 55 إذ تلقى محمد زوغرانا تمريرة رائعة من الطيب مزياني لكنه لم ينجح في إسكان الكرة في الشباك.

واستطاع المولودية هز الشباك أخيرا في الدقيقة 71، عندما سدد نعيجي كرة رائعة من ركلة حرة وجدت طريقها إلى داخل شباك الحارس أحمد سليمان.

وواصل مولودية الجزائر ضغطه الذي أسفر عن الهدف الثاني، وسجله موزيس أوركوما لاعب المنستيري بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 81، إذ حاول الإطاحة بالكرة برأسه لكن الكرة خدعت زميله الحارس سليمان وسكنت مرماه.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، حصل مولودية الجزائر على ركلة جزاء لكن أمين ميسوسة أهدرها.

مقالات مشابهة

  • تأهل الرجاء المغربي ومولودية الجزائر لدور المجموعات بأبطال أفريقيا
  • ليلة مرعبة في طاطا المغربية بسبب السيول والسلطات تحذر
  • زياش يهاجم الحكومة المغربية بسبب ما يحدث في فلسطين(صور)
  • موريتانيا تمنع إعادة تصدير الخضروات المغربية إلى الجزائر
  • سوناطراك الجزائرية تستعرض قدراتها في أميركا.. وتجتذب استثمارات عالمية
  • نهضة بركان يبلغ مجموعات الكاف بفوزه على دادجي البينيني بخماسية
  • الزمالك ونهضة بركان يبلغان دور المجموعات في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي
  • كأس الكونفدرالية: نهضة بركان يحجز مقعدا له في دور المجموعات بانتصاره على دادجي البنيني1
  • سلطات الدارالبيضاء تهدم درب المعزي لإتمام مشروع المحج الملكي (صور)
  • بعد سلسلة التفجيرات.. هذا ما كشفته بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة