تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، نادي وشاطئ "قادرون" لذوى الهمم بمدينة دمياط الجديدة.

جاء ذلك خلال  جولة رئيس الوزراء  اليوم بمحافظة دمياط، وكان في استقبال الدكتور مصطفى مدبولي مجموعة من الأطفال من ذوي الهمم حيث قاموا بالترحيب به، وأعرب رئيس الوزراء عن سعادته بالتواجد معهم، ثم قام "مدبولي" بجولة داخل المشروع حيث شهد قيام مجموعة من الأطفال بممارسة عدد من الرياضات المختلفة، وأثنى رئيس الوزراء على عزيمتهم وأدائهم المميز وتفوقهم الرياضي.


وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن المشروع تم تنفيذه من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وجهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، مشيراً إلى أنه يستهدف تقديم خدمة متميزة لذوي الهمم، حيث يُعد أول شاطئ متكامل يُلبي كافة احتياجات ذوي الهمم، مؤكداً أن المشروع تم تنفيذه وفقاً للمواصفات القياسية في هذا المجال.  

واستمع الدكتور مصطفى مدبولي إلى شرح من الدكتور محمد خلف الله، رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، حيث أوضح أن المشروع مقام على مساحة ١١ ألف متر مربع ويتكون من مبنى خدمي يضم أقساما إدارية ورعاية طبية، كما يحتوي على عدد من الخدمات هى: حمام سباحة، ومنطقة ألعاب، ومسرح مكشوف، وبرجولات مختلفة مجهزة بشكل كامل، ومطعم، وكافيتريا، ومسجد، وقاعة مناسبات، ومدخل رئيسي مجهز لاستقبال السيارات.

وفي ذات السياق، ذكر "خلف الله" أن الشاطئ مجهز لاستقبال ذوي الهمم من مختلف الاعاقات خاصة إعاقة الحركة، حيث يحتوي النادي على ممرات مشاة مجهزة لتسهيل حركة جميع صور الإعاقة داخل النادي، بما يضمن الوصول إلى الشاطئ وكافة أجزاء المشروع في يسر وسهولة، كما أوضح أن العاملين بالشاطئ من ذوي الهمم بينهم أبطال رياضيون.

كما التقى رئيس الوزراء بمجموعة من اللاعبين بمنتخب مصر للكرة الطائرة جلوس رجال وسيدات، وحرص " مدبولي" على إجراء حوار مع أولياء الأمور خاصة من الأمهات وكذلك الأطفال من ذوى الهمم، للاطمئنان على مستوى الخدمة المقدمة، وكلهم تقدموا بالشكر على هذا المشروع الذى يمثل متنفسا لهم ولأبنائهم. 
وفي ختام جولته تم التقاط عدة صورة تذكارية مع أولياء الأمور والأطفال من ذوي الهمم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دمياط مصطفي مدبولي مجلس الوزراء دمیاط الجدیدة رئیس الوزراء ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل: تنظيم ملتقى توظيفا لذوي الهمم في الإسكندرية

أصدرت وزارة العمل بيانا لها، تؤكد فيه عن تلقيها تقريرا من مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية يتضمن تنظيم ملتقى التوظيف لذوي الهمم،  الذي يوفر 169 فرصة عمل، بقاعة سيستا بمحرم بك، وذلك للشباب من الجنسين بالتعاون والمشاركة مع 9 شركات من شركات القطاع الخاص والاستثماري.

تنظيم مقابلات شخصية للمتقدمين

وأضاف التقرير أنه جرى تنظيم مقابلات شخصية للمتقدمين من الشباب مع مسؤولي التوظيف للشركات، بحضور 121 من راغبي العمل، والذين جرى ترشيحهم للعمل بالشركات المشاركة، من خلال توفير فرصة عمل لائقة لهم، وجار استكمال أوراق المرشحين، والانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بالتعيين .

تأمين اجتماعي ورعاية صحية

وأشار البيان إلى أن الوظائف الذي تضمنها تقرير مديرية العمل بالإسكندرية، لها العديد من المزايا منها، وهي تأمين اجتماعي ورعاية صحية، طبقًا لقانون العمل 12 لسنة 2003، كما جرى مراعاة تناسب العمل مع نوع الإعاقة، والحد الأدنى للأجور في كافة العقود المقدمة، موضحا أن توفير هذه الوظائف يأتي في إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة، لتوفير فرص عمل بجميع التخصصات للشباب من ذوي الهمم، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتنفيذًا للتوجيهات الرئاسية بدمج ذوي الهمم في سوق العمل.

 

مقالات مشابهة

  • بث مباشر.. مؤتمر صحفي لوزير النقل عقب توقيع عقود مشروعات لإدارة وتشغيل الموانئ
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس بعيد الأضحى المبارك
  • مدبولي يهنئ السيسي بعيد الأضحى ويعاهده باستكمال مسيرة التنمية الشاملة
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الاضحي
  • رئيس الوزراء يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى: نعاهدكم على بذل مزيد من الجهد
  • «الإفتاء» توضح حكم الحج لذوي الهمم من ذوي الإعاقات الجسدية
  • تفاصيل لقاء مدبولي ورئيسة بنك التنمية الجديد التابع لتجمع البريكس
  • وزارة العمل: تنظيم ملتقى توظيفا لذوي الهمم في الإسكندرية
  • عزة مصطفى تنتقد قائمة وزراء الفيسبوك: “الأسماء المتداولة تضحك” (فيديو)
  • بعد تأخير تشكيلها.. نجيب ساويرس مازحا: أين هي الحكومة السرية الجديدة؟