كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية تفاصيل الاستعدادات لتنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2024، موضحة أنَّه من المقرر أن تبدأ أعمال تنسيق هؤلاء الطلاب بالقبول في الجامعات الخاصة والأهلية خلال شهر يونيو المقبل، وفقًا للقواعد والضوابط التي سيتمّ الكشف عنها من قبل المجلس خلال الفترة المقبلة.

تنسيق الشهادات المعادلة 2024 

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنَّه بالنسبة لتنسيق هؤلاء الطلاب في الجامعات الحكومية فإنّ أعمال قبولهم وتقديم الأوراق سيكون خلال شهر سبتمبر المقبل، مبينة أنَّ تنسيق الشهادات المعادلة 2024 في الجامعات الخاصة والأهلية يكون من خلال الجامعات ذاتها أو مواقعها الرئيسية، أما بالنسبة لتنسيقهم في الجامعات الحكومية يكون من خلال موقع التنسيق الإلكتروني وذلك وقت فتح باب التسجيل.

وعن كيفية معادلة الدرجات العلمية المختلفة «ليسانس، بكالوريوس، ماجستير،  دكتوراه» الممنوحة من الخارج، أوضح المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور  محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي أنه يمكن للطلاب التسجيل والمعادلة عبر الموقع الإلكتروني للمجلس.

وأوضح أنَّ النظام الإلكتروني لمعادلة الدرجات العلمية هو الجهة الوحيدة والرسمية في مصر، يكون من اختصاصها معادلة الدرجات العلمية «دكتوراه، ماجستير، بكالوريوس» وكذلك درجات الدبلومات للدراسات العليا الممنوحة من مؤسسات تعليمية وجامعات غير خاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 وتكون خارج مصر، ومقارنتها بما يناظرها من الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات الخاضعة لهذا القانون.

وتستعرض «الوطن» في الصورة التالية المرفقة من الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للجامعات الأوراق الرسمية المطلوبة لمعادلة الدرجات العلمية: 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشهادات المعادلة تنسيق الشهادات المعادلة تنسيق الشهادات العربية التعليم العالي الأعلى للجامعات وزارة التعليم العالي تنسیق الشهادات المعادلة الدرجات العلمیة فی الجامعات

إقرأ أيضاً:

لأهداف طائفية.. ذراع إيران تبدأ بـحوثنة الوظائف العامة

بدأت مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، باستغلال الوظيفة العامة بهدف تنفيذ برامج تدريبية لموظفي الجهات الحكومية، تلقّن فيها خطابات وأفكار زعيمهم الإرهابي عبد الملك الحوثي.

أقرَّت المليشيات الحوثية عبر موقعها "سبأنت" قيام وزارة حقوق الإنسان في حكومة صنعاء غير المعترف بها دوليًا، ببرنامج تدريبي لموظفيها حول محاضرات زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، بذريعة "من دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر".

وتأتي هذه البرامج التدريبية للموظفين الحكوميين في إطار محاولات الحوثيين لإلحاق الوظيفة العامة بأهدافهم الطائفية، وإخضاع المجتمع لأيديولوجيتهم.

وفي الوقت الذي ينتشر فيه الفساد وسوء الإدارة في مناطق سيطرة الحوثيين، يقوم هؤلاء بتوعية الموظفين بالصبر والجهاد وأخلاقيات لا يلتزمون بها.

وكانت المليشيات انتهجت عددًا من الممارسات لإخضاع الوظيفة العامة لأهدافها، مثل تعيين الموالين لها في المناصب الحساسة، واستبدال الكفاءات بأفراد ينتمون إلى جماعتها، إضافة إلى برامج تدريبية طائفية.

كما استغلت المليشيا الوظيفة العامة لتوزيع المزايا والامتيازات على قياداتها وأنصارها، وتمارس التمييز ضد من لا يشاركونها أيديولوجيتهم، مما أدى إلى إقصاء شرائح واسعة من المجتمع من الوظائف الحكومية.


مقالات مشابهة

  • تبدأ من 225 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • «الأعلى للجامعات»: بدء تخفيض أعداد المقبولين بالكليات النظرية في تنسيق 2024
  • تراه مرة واحدة بالعمر.. حدث فلكي نادر بسماء المنطقة العربية خلال أيام
  • أسعار صرف العملات العربية والأجنبية بمستهل تعاملات اليوم
  • لأهداف طائفية.. ذراع إيران تبدأ بـحوثنة الوظائف العامة
  • السبت المقبل.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية 2024 للشعبة العلمية
  • سعر صرف العملات العربية والأجنبية أمام الجنيه بمستهل تعاملات اليوم
  • سعر رغيف الخبز المدعم بـ 20 قرش بدايةً من شهر يونيو 2024 المقبل «تفاصيل»
  • «الأعلى للجامعات»: لم يصدر أي قرار بتخفيض أعداد طلاب كليات الهندسة
  • استئناف الدراسة بجامعة الجزيرة بالاسناد الإلكتروني مطلع يونيو المقبل