آخر تحديث: 23 أبريل 2024 - 1:57 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف عضو لجنة النزاهة النيابية عبد الأمير المياحي عن تحركات جديدة للمضي في تعديل قانون الانتخابات مرة أخرى، مشيراً إلى أن البرلمان ينسق اتفاقاً بين الإنتربول العراقي والدولي للقبض على الفاسدين الهاربين دون شمول زعماء الإطار والسنّة والكرد وأسرهم .

وقال المياحي في حوار متلفز، ان “هناك اتفاقاً بين الإنتربول العراقي والإنتربول الدولي، لملاحقة أي شخصية مطلوبة في أي دولة، في مسعى للإنتربول العراقي للقبض على المطلوبين وتسليمهم إلى الحكومة العراقية، وهناك تنسيق فعال مع الإنتربول في هذا الشأن”.وأضاف أن “لجنة النزاهة تعمل بشكل مستقل وتسعى إلى جمع الوثائق المطلوبة بشأن المتهمين بالفساد من المستويات الرابعة فما دون وعند الحصول على إثبات ستعمل اللجنة على طلب استضافة المسؤول المعني إن كان موجوداً داخل البلاد، مع رفع توصيات إلى الجهات المعنية”. وتابع أن “اللجنة غير مسؤولة عن ملاحقة الشخصيات المطلوبة بتهم فساد خارج البلاد، وهي من مسؤولية هيئة النزاهة الاتحادية والإنتربول العراقي والدولي إذا كانت هناك أوامر قبض بشأن شخصيات معينة من موظفي الدولة من مرتكبي الفساد وعلى هيئة النزاهة أو الادعاء العام”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل

عقد مجلس نقابة المهندسين المصرية جلسة أمس السبت، تضمنت عدد من القرارات الهامة، أبرزها الموافقة المبدئية على مقترح إنشاء مبنى للخدمات النقابية ملحق بمبنى النقابة العامة للتيسير على المهندسين، وتشكيل لجنة لمتابعة مشروع التحول الرقمي للنقابة مع الأمانة العامة.

صرف إعانات ومعاشات للمهندسين وأسرهم

كما شملت القرارات بشرى سارة تضمن صرف إعانات ومعاشات للمهندسين وأسرهم، وذلك خلال الجلسة رقم 34 للمجلس، وجاءت أبرز القرارات كالتالي:

- الموافقة على فتح باب الاشتراك بمشروع الرعاية الصحية اعتبارًا من 9 يونيو وحتى 17 يوليو، بغرامة 50%، مع الاستفادة بـ 50% فقط من دعم المشروع.

- الموافقة المبدئية على مقترح إنشاء مبنى للخدمات النقابية ملحق بمبنى النقابة العامة للتيسير على المهندسين، والسير في استكمال إجراءات استخراج التراخيص للمبنى.

- الموافقة على تشكيل لجنة من أعضاء مجلس نقابة المهندسين لمعاونة الأمانة العامة للنقابة ولجنة الإسكان والمشروعات في استكمال ما يتم من إجراءات واستخراج تراخيص مبنى الخدمات النقابية الملحق بمبنى النقابة العامة برئاسة المهندس هشام أمين عضو مجلس النقابة.

- تشكيل لجنة برئاسة الدكتور المهندس تامر سامي جعفر عضو مجلس النقابة ورئيس النقابة الفرعية بالشرقية، لمتابعة مشروع التحول الرقمي للنقابة مع الأمانة العامة للنقابة وإدارة تكنولوجيا المعلومات.

- رفض أي استثناءات في تمثيل أعضاء مجلس النقابة في هيئة مكاتب اللجان المختلفة، والالتزام الكامل بقرارات المجلس بجلسته رقم 33 بعضوية هيئة مكتب لجنة واحدة فقط.

- اعتماد صرف معاشات وإعانات للسادة المهندسين وأسرهم تتضمن عدد 1324 معاش جديد، وعدد 28 إعانة استثنائية ومصاريف جنازة.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء النيابية: رئيس الوزراء يكذب ووزير الكهرباء يكذب بشأن تحسين الخدمة الكهربائية
  • النزاهة تباشر بالتحقيق في ملفات فساد إدارة محافظة المثنى
  • النزاهة: لجنة الامر الديواني برئاسة القاضي حنون تصل المثنى لمتابعة ملفاتها
  • النزاهة: لجنة الامر الديواني لمتابعة ملفات المثنى برئاسة القاضي حيدر حنون تصل المحافظة
  • بعد لقاء وفد أهالي المثنى.. السوداني يشدد على حكومة المحافظة بتوخي النزاهة وكشف الفساد
  • رئيس الوزراء العراقي يحتوي موجة جديدة من الاحتجاجات
  • النزاهة النيابية:إحالة العديد من ملفات الفساد إلى القضاء وهيئة النزاهة
  • وكيل التعليم بالإسكندرية: لجنة قانونية تهدف إلى تطوير جهاز الإدارة بتعليم الإسكندرية
  • الصين تحقق مع مسؤول كبير في شركة استثمار مدعومة من الدولة
  • زيادة قائمة معاشات وإعانات نقابة المهندسين.. اعرف التفاصيل