RT Arabic:
2024-06-12@12:26:00 GMT

رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص في مصر

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص في مصر

أكد عماد حمدي عضو المجلس القومي للأجور المصري أن قرار رفع الحد الأدنى لأجور القطاع الخاص إلى 6000 جنيه ابتداء من مايو المقبل، يحمل صفة الإلزام وفقا لقانون العمل.

إقرأ المزيد مصر.. تراجع كبير في سعر صرف الدولار أمام الجنيه

وأضاف حمدي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" على قناة "أون" المحلية، مساء الخميس، أن هذا القرار سيطبق اعتبارا من شهر مايو، وسيكون هناك إلزام على المؤسسات باستثناء المؤسسات المتناهية الصغر، والمؤسسات التي تعاني مشكلات معينة.

وتابع عضو المجلس القومي للأجور، أن المجلس سيدرس كيفية أن يكون القرار ملزم بالقانون، ووضع تشريعي قانون لملزم للجميع، حيث أن هذا القرار يخاطب كل العاملين في أي منشأة تابعة للقطاع الخاص وتخضع لقانون العمل رقم 12 لعام 2003.

وأشا حمدي إلى أن المنشآت المتعثرة من حقها طلب التأجيل أو الإعفاء أو مهلة لتطبيق القرار، في ظل الظروف التي يمر بها الاقتصاد المصري.

وأكد تشكيل لجنة لدراسة حالات شركات القطاع الخاص المتعثرة التي لن تستطيع تطبيق الحد الأدنى للأجور.

المصدر: قناة "أون"

المصدر: RT Arabic

إقرأ أيضاً:

عاجل - رسميا.. موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص.. أعلن وزير العمل حسن شحاته، موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص رسميًا، وقررت وزارة العمل منح العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة عيد الأضحى المبارك للعام الهجرى 1445 اعتبارا من يوم السبت 15 من شهر يونيو الجارى، حتى الخميس 20 يونيو 2024.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص رسميا.. وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص رسميا، وجاءت كما يلي:

من يوم السبت 15 يونيو 2024 حتى الثلاثاء 18 يونيو الجاري إجازة بأجر كامل.يومى الأربعاء والخميس 19 و20 يونيو 2024 إجازة من رصيد إجازات العامل السنوية.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص.. ويلتزم رؤساء الإدارات المركزية بديوان عام الوزارة، ومديرى مديريات العمل كل فى حدود اختصاصه، العمل على نشر أحكام الكتاب الدورى رقم 15 لسنة 2024 بشأن منح العاملين بالمخاطبين بأحكام قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، إجازة عيد الأضحى، على مواقع العمل والإنتاج للعمل بمقتضاه، والتنبيه نحو وضع أحكامه قيد التنفيذ.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص.. ويأتى ذلك فى ضوء قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو الجارى حتى يوم الخميس الموافق 20 من نفس الشهر، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

مقالات مشابهة

  • ماذا حدث في لقاء أردوغان مع زعيم المعارضة التركية أوزجور أوزال؟
  • دولة عربية تحظر العمل تحت أشعة الشمس انطلاقا من السبت المقبل
  • عاجل - رسميا.. موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص
  • تنسق مدارس الدبلومات الفنية 2024-2025 محافظة السويس.. اعرف الحد الأدنى
  • من أجل راحة العاملين في القطاع الخاص.. السعودية تحظر العمل تحت أشعة الشمس
  • أين الخلل في الأعمال التجارية؟
  • 240 درجة الحد الأدنى للثانوي العام.. محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة