تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المستشار الإعلامي ومتحدث وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في غزة (أونروا) عدنان أبو حسنة، أن التحقيقات في الإدعاءات الإسرائيلية بمشاركة 12 موظفا من موظفي (أونروا) في أحداث 7 أكتوبر لا تزال مستمرة، بالرغم من عدم كفاية الأدلة التي قدمتها إسرائيل.
وقال متحدث (أونروا) - في مداخلة مع قناة "العربية الحدث"، اليوم السبت - "إن الأمم المتحدة علقت التحقيق في 3 حالات لعدم وجود أية أدلة لمواصلة التحقيق، فيما أغلقت قضية آخر لعدم وجود ما يدينه ".


وأضاف أن "عددا من الدول استأنفت تمويلها لأونروا منها اليابان وأستراليا وكندا وفنلندا والسويد وألمانيا، بعد التأكد من أن أونروا لديها آليات لمعالجة الحيادية أكثر من أي منظمة أممية أخرى"، موضحا أن "الوكالة لديها أيضا آلية للرقابة تتبعها، ولكن هناك توصيات جديدة سيتم تطبيقها خلال المرحلة المقبلة".
وأشار إلى أن العمليات التي تقوم بها (أونروا) داخل قطاع غزة مستمرة، فالوكالة تعد العمود الفقري للعمليات الإنسانية في القطاع، ولكن الموقف الإسرائيلي ما زال متعصبا تجاهها للغاية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أونروا غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

محمود مسلم: مصر لديها كل الخيارات للتصعيد إذا لم تحترم إسرائيل اتفاقية السلام

أكد الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ، رئيس مجلس إدارة جريدة الوطن، أنّ الجانب الإسرائيلي لم يقترب حتى الآن من محور فلادلفيا بشكل كبير وتجاوز في معبر رفح من ناحية فلسطين.

وأضاف مسلم، في لقاء عبر قناة «الحدث»: «مصر كانت واضحة في أكثر من بيان سابق، وهددت بالتصعيد، ومصر لديها خياراتها وسيناريوهاتها للتعامل مع مثل هذه المواقف».

وتابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشيوخ: «من أول الحرب، التزمت مصر في أكثر من مرة بضبط النفس والتحذير من تجاوز اتفاقية السلام، وخاصة إذا حدث اجتياح محور فيلادلفيا أو غير ذلك».

وأشار، إلى أن المفاوض المصري كان يسعى إلى إنهاء الاتفاق من أجل المواطن الفلسطيني واستقرار المنطقة، ويعلم حقوقه تماما واتفاقية السلام تماما، وفي أي تهديد لها سيكون الرد متصاعد، مشددًا على أن مصر أعلنت في أكثر من بيان أنه لديها كل الخيارات للتصعيد إذا ما لم يحترم الجانب الإسرائيلي الاتفاقية.

مقالات مشابهة

  • متحدث الوزراء: المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال مستمرة حتى 20 يوليو
  • متحدث الحكومة: المواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال مستمرة حتى هذا الموعد
  • مستوطنون يهاجمون مقر أونروا بالقدس ولازاريني يندد بـ"الترهيب والتخريب" المتعمّد
  • إسرائيل تعيد إغلاق معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود واحدة لوكالة أونروا إلى غزة
  • مسؤول أمريكي: المناقشات مع إسرائيل بشأن القضايا الإنسانية والعملياتية في رفح مستمرة ولم تتم معالجة مخاوفنا
  • فضيحة التيكتوكرز: توقيفات جديدة وشبهات تطول محامياً وبلاغات لـالإنتربول
  • محمود مسلم: مصر لديها كل الخيارات للتصعيد إذا لم تحترم إسرائيل اتفاقية السلام
  • مباشر. تغطية مستمرة| بايدن من الهجوم على رفح ومجلس الحرب الإسرائيلي يوافق بالإجماع على استمرار العملية
  • مرشحة للرئاسة الأمريكية: غزو رفح كارثة تهدد الشرق الأوسط .. وموقف مصر واضح
  • أونروا: لن نخلي مواقعنا بغزة وستحافظ الوكالة على وجودها في رفح الفلسطينية