أثنى مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي على انتفاضة الطلاب والمدرسين في الجامعات الأمريكية والأوروبية، "استنكارا للإبادة الجماعية" التي تمارسها إسرائيل في قطاع غزة.

وفي بيان له، قال الشيخ أحمد بن حمد الخليلي: "إنا لنحيي انتفاضة الطلاب والمدرسين في الجامعات الأمريكية والأوروبية استنكارا للظلم الذين تمارسه سلطات الاحتلال في أرض الأقصى، خصوصا الإبادة الجماعية في قطاع غزة، ونؤيد هذه الوقفة الشجاعة، ونرجو أن تعم جميع الجامعات، حتى تقف دول الاستكبار عن مساندة الظلم والظالمين والوقوف مع الاحتلال.

وأضاف الخليلي: "وفي هذا عبرة لمن يؤثرون سياسة الانبطاح لهذا الأمر الواقع ويسارعون إلى التطبيع مع العدو المحتل".

وتالع: "وعلى الله نتكل في أن يحق الحق ويبطل الباطل ولو كره المجرمون، وحسبنا الله ونعم الوكيل".

نحيي انتفاضـ.ـة الطلاب والمدرسين في الجامعات الأمريكية والأوروبية استنكارا للإبـ.ـادة الجماعية التي تمارسها سلطات الاحتـ.ـلال في قطاع غـ.ـزة، ونرجو أن تعم جميع الجامعات.
وفي هذا عبرة لمن يؤثرون سياسة الانبطاح، ويسارعون إلى التطبيع مع العدو المحتـ.ـل. pic.twitter.com/iDuyLZEDzG

— أحمد بن حمد الخليلي (@AhmedHAlKhalili) April 27, 2024 إقرأ المزيد مقتدى الصدر يعلق على الاحتجاجات الطلابية في الجامعات الأمريكية تضامنا مع فلسطين

جدير بالذكر أن أحرام الجامعات الأمريكية المرموقة تحولت إلى مكان للإعراب عن الغضب حيال الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة بسبب العدد الكبير من الضحايا المدنيين الفلسطينيين وبسبب المساعدات الأمريكية للحليفة إسرائيل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: احتجاجات الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة فی الجامعات الأمریکیة فی قطاع

إقرأ أيضاً:

 جنوب أفريقيا: قضية الإبادة الجماعية ضد "إسرائيل" زادت الدعم لفلسطين

لاهاي - صفا

أكد وزير العدل في دولة جنوب أفريقيا رونالد لامولا، أنّ قضية الإبادة الجماعية التي رفعتها بلاده ضد كيان الاحتلال في محكمة العدل الدولية، ساعدت في التأثير على الرأي العام وزيادة الدعم الدولي للقضية الفلسطينية.

وأمس الخميس، طالب وفد جنوب أفريقيا محكمة العدل الدولية، باتخاذ خطوات فورية لوقف الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة، قائلا في مرافعته؛ إنه "لا شيء يبرر الإبادة الجماعية، ولا حتى حقّ الدفاع عن النفس".

وأكد الوفد في مرافعته أمام المحكمة، أنه يتم دفع المدنيين من مكان إلى آخر في القطاع، وعلى المحكمة أن تتصرف الآن، داعيًا إلى ضرورة إيصال المساعدات وإنقاذ حياة الناس في غزة.

ومن المقرر أن يقوم الفريق القانوني للاحتلال،الجمعة، بالرد على اتهامات الإبادة الجماعية التي وجهتها جنوب أفريقيا "لإسرائيل" في محكمة العدل الدولية.

وقالت جنوب أفريقيا؛ إن الإفلات من العقاب سمح لـ"إسرائيل" بممارسة الإبادة الجماعية في غزة، وجعلها تصعّد من حربها بغزة في انتهاك لقرارات محكمة العدل ومجلس الأمن الدولي.

وتعقد محكمة العدل الدولية جلسات استماع الخميس والجمعة؛ للنظر في طلب جنوب أفريقيا اتخاذ "تدابير إضافية" لإجراءات سابقة، حددتها المحكمة بقضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد الاحتلال الإسرائيلي، في أعقاب عدوانه الأخير على رفح.

والجمعة الماضية، قدمت جنوب أفريقيا "طلبًا عاجلًا" إلى محكمة العدل الدولية لاتخاذ إجراءات إضافية، وسط استمرار الهجمات الإسرائيلية على غزة، خاصة في مدينة رفح جنوب القطاع.

وقالت محكمة العدل، في بيان؛ إن "جنوب أفريقيا تشير في طلبها الجديد إلى أن التدابير المؤقتة التي أمرت بها المحكمة سابقا، غير قادرة على المعالجة الكاملة للظروف المتغيرة والحقائق الجديدة التي استند إليها طلبها".

وأضاف البيان، أن "جنوب أفريقيا تطلب من المحكمة إصدار المزيد من التدابير المؤقتة، وتعديل التدابير المؤقتة السابقة وسط العملية الإسرائيلية في رفح".

وردا على القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا في 29 كانون الأول/ ديسمبر 2023 ضد "إسرائيل"، أمرت محكمة العدل في 26 كانون الثاني/ يناير الماضي، تل أبيب باتخاذ "تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية بحقّ الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة". 

مقالات مشابهة

  • قمع تظاهرة مساندة لفلسطين في نيويورك واعتقال عدد من المشاركين
  • تظاهرات حاشدة في أيرلندا وجنيف تطالب بوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • سلطنة عمان تبيع 300 ميجاوات من الكهرباء إلى الكويت
  • مجازر الاحتلال تطال علماء وأكاديميين في غزة.. بينهم رؤساء جامعات
  • سلطنة عمان تحتضن مباحثات بين كبار مسؤولي الإدارة الأمريكية وإيران... لتجنب التصعيد بالمنطقة
  • ما الوعود التي قطعتها جامعات أميركية لإنهاء احتجاجات حرب غزة؟
  • "أكسيوس": مباحثات إيرانية أمريكية على مستوى رفيع في سلطنة عمان لمنع التصعيد بين طهران وتل أبيب
  • الإعلام الحكومي يصدر بيانا حول الرصيف العائم قبالة سواحل غزة
  • رسالة من “الخليلي” للمقاومة في غزة
  •  جنوب أفريقيا: قضية الإبادة الجماعية ضد "إسرائيل" زادت الدعم لفلسطين