قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إن اليوم كان مهمًا في قطاع تكنولوجيا الاتصالات، حيث تم افتتاح 3 مراكز بيانات عملاقة داخل جمهورية مصر العربية، مشيرًا إلى أن هذه المراكز ستعود على المواطن بالنفع،  من خلال تقديم 170 خدمة رقمية على بوابة مصر الرقمية بشكل مرقمن.

عاجل| عمرو أديب يرد على الرئيس السيسي بشأن عدم إقبال الطلاب على وظائف البرمجة عاجل.

. أول تعليق من جوميز بعد تأهل الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية الإفريقية


وتابع  "طلعت"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن تجديد المواطن لرخصة سيارته على سبيل المثال، يتطلب توافر كافة البيانات الخاصة بالمركبة على البوابة، حتى يحصل على الخدمة من على المنصة، وهذا لن يحدث إلا من خلال تواجد مراكز بيانات ضخمة. 
 ولفت إلى أن هناك تحولا في نوع الوظائف المطلوبة في سوق العمل، وهناك أيضا تحول في طريقة أداء العمل، حيث كان المواطن في الماضي يحصل على وظيفة بالقرب من محل إقامته، ولكن اليوم من الممكن أن يحصل المواطن على وظيفته في دولة أوروبية، وهذا يتطلب توفر القدرة والكفاءة من خلال الحصول على التدريب التقني الجاد الذي يعمق مثل هذه القدرات.
وأشار إلى أن هناك مجموعة ضخمة من المبادرات المصرية، لنشر التعليم الرقمي ابتداءً من الصف الرابع الابتدائي، مشيرًا إلى أن أي طالب أو خريج يستطيع أن يلتحق بمبادرات مصر الرقمية دون أي تكلفة مادية.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الاتصالات برنامج بالورقة والقلم سوق العمل إلى أن

إقرأ أيضاً:

الغندور : أرفض رحيل نجوم الزمالك وزيزو يستحق التقدير

أكد خالد الغندور نجم نادي الزمالك السابق أن الزمالك نادي بطولات ومنافس قوي على الألقاب، وأن الأندية الكبيرة بحاجة لتمويل ضخم للإنفاق على فرقها.

وأوضح عبر برنامج الكابتن مع احمد حسن على قناة dmc : أرفض أن يقوم الزمالك ببيع نجومه للحصول على أموال لضم صفقات .. هناك مجلس إدارة وعقود رعاية ورجال أعمال .. احمد سيد زيزو يستحق تقديره ماليا لأنه لاعب مميز للغاية.

وأضاف:  يجب التقييم بالأداء وليس بناء على الجنسية.. لا يصح أن يحصل لاعب أجنبي على راتب بالدولار يفوق ما يحصل عليه من أفضل منه لكونه لاعب محلي.

وأشار الغندور إلى أن هناك من يسخر من عبدالله السعيد رغم أنه يقدم مجهود أكثر من أنتوني موديست الذي سجل هدف في بلدية المحلة ويتقاضى مليون و٨٥٠ ألف يورو.

مقالات مشابهة

  • براتب يبدأ من 18000 ريال.. شروط التقديم على وظائف وزارة العمل بالسعودية والأوراق المطلوبة
  • الاتصالات تزف بشرى سارة بشأن موعد تفعيل التوقيع الإلكتروني في التعاملات الإلكترونية
  • آخر موعد للتقديم على وظائف جامعة حلوان.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة
  • الغندور : أرفض رحيل نجوم الزمالك وزيزو يستحق التقدير
  • إيرادات ضخمة لفيلم "السرب" في السينمات خلال 10 أيام عرض
  • وظائف خالية لجميع المؤهلات بمرتبات مجزية ومكافآت سنوية.. اعرف الشروط
  • هل يعد صك الإعالة من المستندات المطلوبة للتسجيل بـ«حساب المواطن»؟.. البرنامج يجيب
  • حساب المواطن.. ما هي شروط إضافة تابع والمستندات المطلوبة؟
  • عواصف شمسية ضخمة تضرب أمريكا وتقطع الاتصالات والكهرباء والإنترنت.. ما القصة؟
  • أنا آسف.. عمرو أديب يكشف عن صدمة بشأن تخفيف الأحمال (فيديو)