السومرية نيوز-دوليات

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى السعودية اليوم الاثنين، في أول محطة من جولة أوسع في الشرق الأوسط، تهدف إلى مناقشة الوضع في غزة بعد الحرب مع الشركاء العرب. وتهدف الزيارة كذلك الى الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاتخاذ خطوات ملموسة طالبه بها الرئيس الأمريكي جو بايدن هذا الشهر لتحسين الوضع الإنساني المتردي في غزة، بحسب رويترز.



وذكر مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأمريكية أنه من المتوقع أن يلتقي بلينكن في الرياض مع مسؤولين سعوديين كبار، كما سيعقد اجتماعا أشمل مع نظرائه من خمس دول عربية هي قطر ومصر والسعودية والإمارات والأردن لإجراء المزيد من النقاش حول شكل الحكم في قطاع غزة بعد الحرب.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

أمير قطر يبحث مع بلينكن جهود الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في الدوحة اليوم الأربعاء تطورات الأوضاع في قطاع غزة، وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية.

وقال الديوان الأميري إن أمير قطر استعرض مع بلينكن جهود الوساطة المستمرة للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وتأمين تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

من جانبه، قال بلينكن إن مباحثاته مع أمير قطر تناولت "الوقف الفوري لإطلاق النار والإفراج عن جميع الرهائن وتلبية الاحتياجات الإنسانية وإنهاء الحرب في غزة".

سمو الأمير المفدى يستقبل سعادة السيد أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، والوفد المرافق، بمناسبة زيارته للبلاد، وذلك بقصر لوسيل. https://t.co/txUSIdmZZG pic.twitter.com/uy1GMtD70b

— الديوان الأميري (@AmiriDiwan) June 12, 2024

وفي وقت سابق، بحث رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مع وزير الخارجية الأميركي الرد الذي سلمته حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى الوسطاء بشأن مقترح الصفقة.

وأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري التزام الدوحة بجسر الهوة والتقريب بين الفرقاء للتوصل إلى وقف الحرب، داعيا الأطراف كافة إلى تقديم تنازلات.

وقدمت حماس، أمس الثلاثاء، إلى الوسطاء ردها على المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأميركي جو بايدن نهاية مايو/أيار الماضي استنادا إلى خطة مجلس الحرب الإسرائيلي، ويشمل 3 مراحل لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: رد حماس جزء لا يتجزأ من مسار التفاوض
  • أمير قطر يبحث مع بلينكن جهود الوساطة لوقف إطلاق النار في غزة
  • أول رد من حماس على تصريحات بلينكن حول حكم غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: حان الوقت لوقف المساومات وبدء الهدنة في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي: نواصل العمل بشكل يومي لحماية المدنيين في غزة
  • عاجل - وزير الخارجية الأمريكي يصل قطر بعد رد حماس على مقترح التهدئة (تفاصيل)
  • بلينكن: مقترح بايدن بشأن غزة الأفضل.. ويحظى بقبول إسرائيل
  • «حماة الوطن»: زيارة بلينكن لمصر بعد الاستقالات بالحكومة الإسرائيلية المتطرفة
  • بلينكن: كلما طالت الحرب في غزة زادت احتمالات اتساع الصراع (فيديو)
  • أسر المحتجزين في غزة ينغصون لقاءات بلينكن بالمسئولين الإسرائيليين بمظاهرات عارمة.. فيديو