عربي21:
2024-05-20@07:54:29 GMT

موظفون يشتكون غوغل بعد أن فصلتهم بسبب إسرائيل

تاريخ النشر: 2nd, May 2024 GMT

موظفون يشتكون غوغل بعد أن فصلتهم بسبب إسرائيل

قدّم مجموعة من العاملين في شركة غوغل، التابعة لشركة "ألفابت"، شكوى إلى مجلس عمل أميركي، قالوا فيها إن شركة التكنولوجيا "طردت بشكل غير قانوني ما يناهز 50 موظفا"، وذلك بسبب احتجاجهم على عقدها السحابي مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وتقول الشكوى المؤلفة من صفحة واحدة، وقدّمت في وقت متأخر من الاثنين، إلى المجلس الوطني لعلاقات العمل في الولايات المتحدة، إن "غوغل بطردها الموظفين تخل بحقوقهم بموجب قانون العمل الأميركي، للدعوة إلى ظروف عمل أفضل".



وفيما لم ترد شركة "غوغل" على طلب وكالة "رويترز" للتعليق، أوضحت غوغل أنها طردت هذا الشهر، 28 موظفا "عطّلوا العمل" في مواقع لم تحددها، أثناء احتجاجهم على مشروع "نيمبوس"، وهو عقد بقيمة 1.2 مليار دولار تم منحه بشكل مشترك لـ"غوغل" و"أمازون دوت كوم"، لتزويد حكومة الاحتلال الإسرائيلية بخدمات سحابية.

إلى ذلك، قالت الشركة، الأسبوع الماضي، إن "نحو 20 عاملا آخرين فصلوا بسبب احتجاجهم على العقد أثناء وجودهم في المكتب"؛ بينما قال العمال إن المشروع يدعم تطوير دولة الاحتلال الإسرائيلي للأدوات العسكرية. 

وقالت غوغل إن عقد نيمبوس "ليس موجها إلى أعمال شديدة الحساسية أو سرية أو عسكرية تتعلق بالأسلحة أو أجهزة المخابرات". فيما قالت زيلدا مونتس، وهي الموظفة السابقة في غوغل التي ألقي القبض عليها في احتجاج على مشروع نيمبوس، إن "شركة غوغل، طردت الموظفين لقمع الحق في التنظيم وبث رسالة إلى القوى العاملة لديها، مفادها أنه لن يتم التسامح مع المعارضة".


وتابعت مونتس، في بيان، قدمته مجموعة "لا تكنولوجيا للفصل العنصري"، وهي منظمة ينتمي إليها بعض العمال المطرودين، إن غوغل "تحاول زرع الخوف في نفوس الموظفين".

تجدر الإشارة إلى أن العمال، يطالبون في شكواهم المقدمة إلى المجلس الوطني لعلاقات العمل، بإعادتهم إلى وظائفهم مع دفع رواتبهم بأثر رجعي، وصدور بيان من غوغل تتعهد فيه بأنها لن تنتهك حقوق العمال في التنظيم، والتي تتعلق بالحق في التنظيم الذاتي أو تشكيل منظمات عمالية أو الانضمام إليها أو مساعدتها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية غوغل امريكا غزة غوغل المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

"الزمازمة" تدرب منسوبيها على منصة زمزم الإلكترونية

تواصل شركة الزمازمة تدريب منسوبيها لتقديم أجود الخدمات لضيوف الرحمن، وذلك ضمن سلسلة الدورات التدريبية وورش العمل التي تهدف إلى تعزيز مستوى الكفاءة الإدارية والتشغيلية لكافة الخدمات التي تقدمها شركة الزمازمة لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بمركز التعبئة الآلي بالزايدي.
وتأتي هذه الجهود جزءًا من سعي الشركة المستمر لضمان توفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، مع التركيز على تحسين الأداء ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة.
أخبار متعلقة "فرز وترميز الأمتعة".. من صالة المبادرة في مطار المستفيد إلى مقر إقامته"الراجحي" يصدر قرارًا بتعديل تنظيم العمل المرنواستهدفت ورشة العمل الخاصة بأعضاء مركز التحكم ومركز سداد البلاغات دور هؤلاء الأعضاء في دعم العمليات الميدانية، وتعريفهم بآلية العمل لموسم حج هذا العام 1445، وإيضاح خطة العمل الرئيسة للشركة وفق ما تضمنته الخطة التشغيلية، وتوضيح أهمية التواصل والربط الدائم بين مركز التحكم ومجموعات الخدمة الميدانية وأعضاء المتابعة بالميدان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الورشة- اليوم منصة وزارة الحجوتضمنت الورشة الربط الدائم بين مركز سداد البلاغات ومجموعات الخدمة الميدانية ومركز التحكم، والتطرق إلى أبرز المتغيرات في خطة سير العمل الموسمي عن الأعوام السابقة، بالإضافة إلى آلية العمل على منصة زمزم، وآلية العمل على منصة وزارة الحج لتلقي البلاغات ومتابعتها مع مجموعات الخدمة الميدانية وتسديدها.
وتسعى شركة الزمازمة إلى تحقيق أعلى معايير الجودة والكفاءة في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وذلك من خلال الاستثمار المستمر في تطوير كفاءة مواردها البشرية وتحسين آليات التواصل والعمل بين مختلف مكوناتها لضمان تقديم خدمة متميزة.

مقالات مشابهة

  • فساد كبير في وحدة صحية بالمنيا.. موظفون يسرقون ألبان أطفال مدعمة ويبيعونها بـ 7.5 مليون
  • "الزمازمة" تدرب منسوبيها على منصة زمزم الإلكترونية
  • شركة صينية تقدم أغرب إجازة لموظفيها: «لو مزاجك مش رايق خليك في البيت»
  • ميزة جديدة في أندرويد لاكتشاف لحظة تعرض هاتفك للسرقة
  • باحثة: مصر غيرت لهجتها مع الاحتلال بسبب الانتهاكات في غزة
  • لا نتفاوض على الوطن
  • لماذا يتحمل المقاول حصة صاحب العمل في التأمين على العمال؟
  • الاتحاد الفلسطيني يطالب بتعليق عضوية “إسرائيل” في اتحاد “الفيفا”
  • بن مبارك يبحث مع وزير الخارجية بحكومة الظل بحزب العمال البريطاني المستجدات اليمنية
  • أمانة «الشعب الجمهورى» بالدقهلية تُكرم عدد من العاملين