سرايا - قال المرصد "الأورومتوسطي" لحقوق الإنسان (مستقل مقره جنيف)، الأربعاء، إن "جيش الاحتلال يصر على عسكرة الأعيان المدنية، بما في ذلك تحويل مدارس ومرافق تعليمية في غزة إلى قواعد عسكرية".

واعتبر المرصد في بيان له، أن ذلك يعد "انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقواعد الحرب".

وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي لم يكتف بالاستهداف المنهجي وواسع النطاق للمدارس بالقصف والتدمير الهائل، وارتكاب الجرائم الخطيرة ضد أشخاص محميين بداخلها واستهدافهم على نحو مباشر ومتعمد بالعمليات العسكرية الجوية والبرية وجرائم القتل والإعدامات غير القانونية المباشرة، بل إنه حول عددا منها إلى قواعد عسكرية وتمركز لقواته وآلياته، ومراكز احتجاز واستجواب وانتهاكات تعذيب، بما يتنافى مع قواعد القانون الدولي الإنساني المقررة لحماية الأعيان المدنية من خطر العمليات العسكرية".



وجدد المرصد مطالبته بـ"ضرورة تمكين لجان تحقيق ولجان فنية متخصصة من الدخول إلى قطاع غزة والتحقيق في الجرائم المروعة التي ترتكبها إسرائيل، ومساءلتها عن انتهاكاتها بلا هوادة الاتفاقية الدولية لمنع ومعاقبة جريمة الإبادة الجماعية عبر الاستهداف الجماعي لسكان القطاع لكونهم فلسطينيين بما في ذلك نهج القتل والإيذاء الجسدي والعقلي وتقويض أساسيات الظروف المعيشية للبقاء على قيد الحياة وفرض التهجير القسري".

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 34 ألفا و568 شهيدا، وإصابة 77 ألفا 765 شخصا، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني

دانت دولة الإمارات بأشد العبارات اليوم الأحد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة ضد أبناء الشعب الفلسطيني التي أدت إلى استشهاد وإصابة المئات منهم مؤكدة رفضها القاطع لاستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية.

وشددت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان على أن الأولوية العاجلة تتمثل في الحفاظ على أرواح المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق.

وأكدت الوزارة ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار ومنع سفك الدماء مشددة على أهمية توفير الحماية الكاملة للمدنيين والمؤسسات المدنية بموجب القانون الدولي والمعاهدات الدولية وضرورة ألا يكونوا هدفا للصراع.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي أخيرا هجوما وحشيا على مخيم (النصيرات) في قطاع غزة ما أدى لاستشهاد 274 فلسطينيين وإصابة أكثر من 400 آخرين.

المصدر وكالات الوسومالإمارات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تداهم عدة منازل شرق نابلس
  • محافظ أسوان: النزول بالحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام لـ220 درجة
  • عاجل. اختفاء طائرة عسكرية تقل نائب رئيس مالاوي وتسعة آخرين (مكتب الرئيس)
  • عاجل وردنا الآن| إعلان هام من وزارة الخدمة المدنية.. وهذا ما سيحدث ابتداءً من يوم السبت المقبل
  • جيش الاحتلال: نفذنا عملية عسكرية واسعة في مخيم الفارعة بالضفة الغربية
  • الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة
  • المقاومة الفلسطينية تدك بقذائف الهاون قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • التربية تحدد موعد تقديم طلبات النقل من وإلى مدارس المتفوقين
  • الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني
  • الأورومتوسطي” يدعو للتحقيق في استخدام الرصيف العائم لأغراض عسكرية وشن الهجوم على النصيرات