العُمانية: ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي، اليوم ، بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض أسعار الفائدة.

وزاد الذهب 0.3 بالمائة إلى 2325.02 دولارًا للأوقية الأونصة، بعد صعوده بأكثر من واحد بالمائة في الجلسة السابقة. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب واحدًا في المائة إلى 2334.

40 دولارًا.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمائة إلى 26.75 دولارًا للأوقية، وزاد البلاتين واحدًا بالمائة إلى 959.40 دولارًا بعد أن بلغ أعلى مستوى في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة، وصعد البلاديوم 0.5 بالمائة إلى 953.30 دولارًا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الأسهم اليابانية: نيكاي يرتفع بعد قرار بنك اليابان

أغلق المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية مرتفعا خلال تعاملات جلسة، اليوم الجمعة، بعد أن أعلن بنك اليابان المركزي الإبقاء على السياسة النقدية دون تغيير، مشيرا إلى أن قرار تقليص شراء السندات قد يصدر الشهر المقبل.

 

 الأسهم اليابانية

 

وأنهى المؤشر نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية ،اليوم ، مرتفعا 0.2% إلى 38814.56 نقطة. وكان قد استقر في نهاية الجلسة الصباحية بعد إعلان بنك اليابان قراره.

 

وواصل المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مكاسبه الصباحية فى أسواق الأسهم اليابانية  ليرتفع بنحو 0.5% عند الإغلاق.

 

وتخلى مؤشر توبكس للقطاع المصرفي عن مكاسبه المبكرة ليغلق منخفضا 0.5%، إذ أشار نهج البنك المركزي في التقدم ببطء إلى استمرار أسعار الفائدة شديدة الانخفاض لفترة أطول، ما قلص أرباح الإقراض والتداول.

 

وقال بنك اليابان إنه يعتزم تقليص برنامجه لشراء السندات "لضمان حرية تشكل أسعار الفائدة طويلة الأجل في الأسواق المالية"، لكنه لن يعرض تفاصيل خطته لتقليص برنامج التحفيز النقدي إلا في اجتماع يوليو تموز بعد حوار مع المتعاملين.

 

ورغم تراجع أسهم البنوك فى أسواق الأسهم اليابانية ، فقد تفوق أداء أسهم القيمة خلال اليوم. وارتفع المؤشر الفرعي لأسهم القيمة في المؤشر توبكس 0.7%، مقارنة مع زيادة بنسبة 0.3% في أسهم النمو.

 

الين يتراجع بعد قرار بنك اليابان واليورو يتجه لخسارة أسبوعية زيلينسكي يعلن توقيع اتفاقية مع اليابان والولايات المتحدة

 

بنك اليابان المركزي يثبت أسعار الفائدة 

 

بنك اليابان المركزي

 

أبقى بنك اليابان المركزي أسعار الفائدة دون تغيير خلال تعاملات، اليوم الجمعة، لكنه قال إنه سيقلص شراء السندات في المستقبل للسماح لأسعار الفائدة طويلة الأجل بالتحرك بشكل أكبر.

 

وفي اجتماع السياسة النقدية (بنك اليابان المركزي ) الذي استمر على مدار يومين، قال البنك المركزي إنه سيواصل شراء السندات الحكومية بالوتيرة الحالية لكنه قرر طرح خطة محددة لتقليص المشتريات على مدى العام أو العامين المقبلين، وذلك في اجتماع لاحق للسياسات في يوليو.

 

وكما كان متوقعا على نطاق واسع، أبقى (بنك اليابان المركزي ) بالإجماع على المعدل الذي يستهدفه للفائدة في الأجل القريب عند نطاق يتراوح بين 0 و0.1%.

 

ومن المتوقع أن يعقد محافظ (بنك اليابان المركزي ) كازو أويدا مؤتمرا صحفيا بشأن القرار عند الساعة 06:30 بتوقيت غرينتش

مقالات مشابهة

  • كيف تحركت أسعار الذهب العالمية بعد تثبيت الفيدرالي الفائدة؟
  • الأسهم اليابانية: نيكاي يرتفع بعد قرار بنك اليابان
  • الذهب يتجه لأول مكسب أسبوعي في 4 أسابيع وسط تباطؤ التضخم بأمريكا
  • التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية ترفع أسعار الذهب
  • ارتفاع أسعار الذهب
  • الذهب يرتفع ويتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي منذ شهر
  • اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي
  • الذهب يتجه لتسجيل أول مكسب في 4 أسابيع
  • احتياطي المركزي التركي يرتفع لمستويات قياسية
  • الذهب يتراجع .. والدولار يرتفع بعد توقعات الفائدة والين يتخبط قبل قرار بنك اليابان