دعت السفارة الإيرانية لدى لبنان أمريكا الي ضرورة تغيير اسم الكونجرس الأمريكي الي الكنيست الأمريكي حيث قالت "من الأجدى تغيير اسم الكونجرس الأمريكي ليصبح "الكنيست" الأمريكي" .

ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية التغريدة التي نشرتها السفارة عبر منصة اكس والتي أشار فيها الي "خنق أصوات الأميركيين المتضامنين مع غزة وإصدار مشاريع قوانين تغطي قمعهم و إقرار حُزم مساعدات عسكرية ومالية متعددة لإسرائيل من حساب الشعب الأميركي ودافعي الضرائب و تهديد المنظمات الدولية إن فكرت بإدانة مسؤوليين اسرائيليين بجرائم حرب وغير ذلك الكثير من الخدمات التي يقدمها الكونغرس الأميركي ب"إخلاص" لصالح هذا الكيان".

جدير بالذكر أن الجامعات الأمريكية تعيش حالة من الحراك الرافض للعدوان الإسرائيلي البشع علي قطاع غزة والتي تشهده الدولة الفلسطينية منذ أحداث السابع من اكتوبر الماضي وحتي الان؛ وراح ضحيته عشرات الآلاف من الفلسطينين مابين جرحي وشهداء ناهيك عن تدمير البنية التحتية الفلسطينين

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

24 يونيو.. "كنيسة الروم الملكيّين الكاثوليك.. الاتّحاد مع روما وآفاق جديدة" مؤتمر دولي بلبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينعقد مؤتمرًا دوليًّا تحت عنوان كنيسة الروم الملكيّين الكاثوليك: الاتّحاد مع روما وآفاق جديدة من 24 إلى 26 يونيو 2024 وذلك في مركز لقاء - الربوة - لبنان

ومنذ إعلان الاتّحاد مع الكرسي الروماني في عام 1724، أعطت كنيسة الروم الملكيّين الكاثوليك أهمّية خاصّة للعمل من أجل وحدة الكنائس.

 كما سعت في أكثر من محطّة من تاريخها، من مثل المجمع الفاتيكاني الأوّل والثاني، لتكون صوت الكنيسة الشرقيّة ضمن الكنيسة الكاثوليكيّة الرومانيّة وأطلقت على نفسها اسم "الكنيسة-الجسر". خلال الفترة التي بعد المجمع الفاتيكاني الثاني، قدّمت بجدّيّة مشروعًا للوحدة مع الكنيسة الأنطاكيّة الأرثوذكسيّة. في العام 1993، صدرت "وثيقة البلمند" التي وضعتها اللجنة الدوليّة المشتركة للحوار بين الكاثوليك والأرثوذكس ترفض فيها مبدأ الانضماميّة كوسيلة للوحدة بين الكنائس وتحدّد المبادئ والقواعد العمليّة التي يجب اتّباعها من أجل السير معًا، كاثوليك وأرثوذكس، نحو إعادة الشركة الكاملة. أمام هذه الوقائع، يسعى المؤتمر لتقديم مساحة لقراءة جديدة للماضي وللتفكير في الدور الخاصّ الذي يمكن لكنيسة الروم الملكيّين الكاثوليك أن تقوم به من أجل بناء وحدة الكنيسة الشاملة وإعادة الشركة الكاملة بين الكنائس. 

وللتسجيل عبر الرابط : https://forms.gle/akYMemW35k6VdcyHأو عبر البريد الالكتروني: secretariat@melkitepat.org

مقالات مشابهة

  • كشف تفاصيل مثيرة عن ”الأغبري” الذي اتهمته جماعة الحوثي بالتجسس لأمريكا وعلاقته بشقيق زعيم الجماعة
  • اعترافات الخلية التجسسية تكشف جانبا من مؤامرات أمريكا على اقتصاد اليمن وقطاعاته الحيوية
  • الكونجرس الأمريكي: تصعيد “الحوثيين” يكشف فشل استراتيجية بايدن
  • عترافات الخلية التجسسية تكشف جانبا من مؤامرات أمريكا على اقتصاد اليمن وقطاعاته الحيوية
  • الداخلية توجه رسالة عاجلة لـ «الأجانب في مصر» | تفاصيل
  • تفاصيل العثور على مسحوق مشبوه في مكتب وزير صحة الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)
  • عاجل - مادة مشبوهة تتسبب في إغلاق مكتب وزير الصحة في الكنيست بعد فتحه ظرفا بريديا
  • 24 يونيو.. "كنيسة الروم الملكيّين الكاثوليك.. الاتّحاد مع روما وآفاق جديدة" مؤتمر دولي بلبنان
  • هل سيلتقي بايدن نتنياهو؟ .. واشنطن تتهرب من الإجابة
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل