شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مايا مرسي تشارك في اجتماع لجنة تسيير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في اجتماع لجنة تسيير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بمشاركة الدكتور محمود محيي .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مايا مرسي تشارك في اجتماع لجنة تسيير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مايا مرسي تشارك في اجتماع لجنة تسيير المبادرة...

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة في اجتماع لجنة تسيير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بمشاركة الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ ورئيس اللجنة الوطنية للتحكيم بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والسفير هشام بدر المنسق العام ورئيس اللجنة التنظيمية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والدكتور هشام الهلباوى، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، وممثلين عن المجلس القومي للمرأة و وزارات الاتصالات ،  والبيئة ، والتعاون الدولي، وقد هدف الاجتماع الى استعراض الموقف التنفيذي للمبادرة بشكل عام .            

من جانبها أشادت الدكتورة مايا مرسي بالجهود التي تمت حتى هذه اللحظة  في إطار المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ، مؤكدة أن المبادرة الوطنية لابد وأن تتضمن منهج تدريبي يعمل على توعية افراد المجتمع في مختلف المحافظات بأهدافها ودورها وأهميتها في التعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، ذلك إلى جانب العمل على تسليط الضوء على المشروعات الفائزة  في المسابقة التى يتم تنظيمها في ضوء المبادرة  كل عام من خلال وسائل الاعلام المختلفة.

ودعت الدكتورة مايا مرسي السيدات بمختلف محافظات الجمهورية  على المشاركة والتنافس ضمن المبادرة لتقديم مشروعات هامة خاصة بالمرأة مستوفية للشروط الأساسية بكونها خضراء وذكية بمعنى أنها تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.    

هذا وقد تضمن الاجتماع أيضاً استعراض الجدول الزمنى لأنشطة الدورة الثانية للمبادرة ، والموقف الخاص بالشراكات بين الجهات المختلفة الحكومية والقطاع الخاص داخل مصر وخارجها ، وتطور المشروعات الفائزة بالدورة الأولى ، والموقف الخاص بالتدريب وبناء القدرات ، وبالحملة الدعائية، فضلاً عن عرض الموقف الخاص بالموضوعات التى تتولاها الوزارات المعنية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مايا مرسي تشارك في اجتماع لجنة تسيير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي: ختان الإناث جريمة لا تمت للطب بصلة والدين بريء منها

عقدت اللجنة الوطنية للقضاء علي ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة اليوم اجتماعها  التاسع، برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، وبمشاركة  جيرمي هوبكنز- ممثل منظمة يونيسف في مصر، والمستشارة امل محمود عمار، مساعد وزير  العدل لحقوق الإنسان والمرأة والطفل وعضوة المجلس القومي للمرأة، وممثلي الوزارات والهيئات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، والجهات الشريكة.

 

أكدت الدكتورة مايا مرسي أنه على الرغم من انخفاض نسب إجراء هذه الجريمة بفضل جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث على مدار خمس سنوات وشركاؤنا الا أننا نطمح ونعمل بكل قوة للقضاء عليها بشكل نهائى.. إعمالا وتنفيذاً للقانون. 

 

وأشارت الدكتورة مايا  الى أن  التعاون بين جميع أعضاء اللجنة أسفر عن ملايين الاتصالات التوعوية في قرى ونجوع محافظات الجمهورية ، من خلال تنظيم قوافل طبية وتثقيفية وحملات اعلامية توعوية ، واستقبال شكاوى ، ورفع كفاءة البناء المؤسسى، وحملات طرق الأبواب ..ونعمل جميعًا تحت شعار " احميها من الختان".

 

وقالت  رئيسة المجلس القومى للمرأة الى أن اليوم تنطلق الحملة الإعلامية التى تحمل ذات الشعار بجميع المحطات الإذاعية وعلى منصات  التواصل الاجتماعي الرسمية للمجلس القومي للمرأة ومنصات الشركاء لنشر الوعي بمخاطر تلك الجريمة وانها لا تمت للطب بأى صله وأن الدين منها بريء، مضيفة  أننا نعمل حاليًا علي اعداد دراسة حول مدى الوعي بموضوعات والقوانين المتعلقة بختان الإناث تحت قيادة الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس القومي للمرأة.    


 

   كما أكدت الدكتورة مايا مرسى على الدور الهام للفن باعتباره أحد أهم أدوات القوى الناعمة في اى مجتمع .. لدوره في رفع الوعى وتعزيز تمكين المرأة .. وفى هذا السياق أعلنت عن تخصيص تكريم سنوى للأعمال الفنية التى تساهم فى رفع الوعى بالقضاء على هذه الجريمة ، قائلة:"اليوم نبدأ هذا التقليد بتكريم فيلم "الخياط" للمخرجة الطالبة الواعدة كرمة الصعيدى ونتقدم لها بخالص الشكر والتقدير علي الفيلم وفكرته العبقرية التى لمست القلوب.. كما يتناول بمنظور إبداعي متميز جريمة ختان الإناث ويرسخ لدور الفن في رفع الوعي للقضاء على هذه الجريمة".
 

       

وأضافت د مايا نفتخر  بأن جهود اللجنة أسفرت عن صدور قانون لتشديد عقوبة ختان الإناث .. حين انتصرت الإرادة السياسية من جديد للمرأة والفتاة المصرية فى 30 أبريل عام 2021 .. بتصديق السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على قانون رقم 10 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتشديد عقوبة ختان الإناث ..  ويعد هذا القانون هو الجيل الثالث من القوانين السابقة التى صدرت فى مصر لتجريم ختان الإناث كما نقول محلياً وإقليمياً ودولياً.. حيث تم تجريم ختان الإناث للمرة الأولى فى قانون العقوبات عام 2008 .. وفى عام 2016 تم تغليظ العقوبة من جنحة إلى جناية.
 

مقالات مشابهة

  • مايا مرسي: ختان الإناث جريمة لا تمت للطب بصلة والدين بريء منها
  • "حياة كريمة"و"المرأة" لى رأس الأولويات: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج
  • لجنة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج تعقد اجتماعًا لتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية