مع تصاعد حدة التوترات في إسرائيل وزيادة عدد جبهات الحرب سواء في الشمال أو الاضطرابات مع طهران، وحتى العدوان على قطاع غزة، ظهرت أزمة جديدة تواجه حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وهي رفض يهود الحريديم للتجنيد الإلزامي بالجيش، حتى أنهم هددوا بالتصعيد، فماذا يحدث في تل أبيب؟

يهود الحريديم يحرقون علم إسرائيل

وبحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، فقد تظاهر مئات المستوطنين من يهود الحريديم اليوم الجمعة، وأغلقوا شوارع كاملة في تل أبيب، احتجاجًا على تجنيدهم بالجيش.

وأمام مقر التجنيد في تل أبيب، تجمع المئات من يهود الحريديم، ورفعوا شعارات ضد الحكومة والدولة، وحرقوا العلم الإسرائيلي، رفضًا لدخولهم الجيش.


لحضة احراق العلم الاسرائيلي امام مقر التجنيد في تل أبيب من قبل الحريديم . pic.twitter.com/Kcx33wiQjB

— موشي يائير יאיר משה (@mosha3324) May 3, 2024

وتدخلت عناصر الشرطة الإسرائيلية، التي فضت المظاهرات والمسيرات بعنف، من خلال ضرب المتظاهرين وتكبيلهم بالأصفاد، فيما رد المتظاهرون على عنف الشرطة.

أزمة تجنيد الحريديم

بعد مرور نحو شهر من العدوان على قطاع غزة، واشتعال شمال الأراضي المحتلة وتبادل إطلاق الصواريخ بين تل أبيب وجنوب لبنان، بدأ العسكريون الإسرائيليون في المطالبة بزيادة عدد جنود الاحتياط بجيش الدفاع.

ومع زيادة الصراعات والحروب التي تواجهها دولة الاحتلال، بدأ عضو الكنيست والوزير بيني جانيس بالدعوة لتجنيد الحريديم مرة أخرى، مؤكدًا أن الدولة التي يتساوى فيها المواطنين لا يجوز تجنيد فئة دون أخرى على أساس «التدين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التجنيد الإجباري الحريديم يهود الحريديم الخدمة العسكرية الإسرائيلية المحكمة العليا یهود الحریدیم فی تل أبیب

إقرأ أيضاً:

بـ150 صاروخا.. حزب الله يحول شمالي إسرائيل إلى جحيم (فيديو)

مع تصاعد وتيرة التوترات بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي بدأت منذ العدوان على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وارتفعت حدتها بعد عملية اغتيال نفذتها إسرائيل ضد عناصر حزب الله، تحولت مستوطنات شمال إسرائيل إلى جحيم بعد إطلاق وابل من الصواريخ أشعل النيران في المنطقة.

ونفذ حزب الله أمس الخميس 12 عملية متنوعة تجاه أهداف إسرائيلية في مناطق مختلفة، كما أطلقت الصواريخ تجاه مستوطنة بيريه والتي اشتعل فيها حريق هائل استهدف مناطق عدة بالمستوطنة، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

عاجل حزب الله اللبناني يحول مستوطنه بيريه إلى قطعه من الجحيم بعد إطلاق دفعه صاروخيه pic.twitter.com/Rr1c10EUSd

— موسكو MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) June 13, 2024 حزب الله يطلق 150 صاروخًا

وقال حزب الله إنه أطلق 150 صاروخًا وقذائف كبرى، إلى جانب نحو 30 طائرة مسيرة، والتي أدت إلى اشتعال نيران كثيفة، بينما تعمل رجال الإطفاء والإنقاذ على إخماد النيران التي لا تزال مستمرة حتى الآن.

درجات الحرارة العالية أدت إلى زيادة حدة النيران

وأدت درجات الحرارة العالية إلى زيادة حدة النيران، في وقت يعمل فيه 15 فريقا من الإطفاء على السيطرة عليها، كما استهدف الحريق أيضًا مناطق الغابات المنتشرة بشكل كبير شمالي إسرائيل، وأدى إلى إصابات بعض سكان شمالي إسرائيل، كما أعلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعض الشوارع في مستوطنات اشتعلت النيران فيها بشكل غير مسبوق.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الحرائق التي اشتعلت في المنطقة الشمالية من دولة الاحتلال الإسرائيلي لا تنطفيء منذ نحو 5 أيام.

مقالات مشابهة

  • فيديو.. لحظة اقتحام شقة النصيرات وتحرير الرهينة الإسرائيلية أرغماني
  • بيني جانتس: أمن إسرائيل يتطلب تجنيد مزيد من الجنود
  • مظاهرات في تل أبيب ضد حكومة الاحتلال واشتباكات مع الشرطة (فيديو)
  • نايجل فاراج يهدد «المحافظين» بـ«صدمة انتخابية»
  • متظاهرون يحرقون إطارات وصور نتنياهو في تل أبيب
  • حفل ختام لدارسات «العلم نور» في «اجتماعية الشارقة»
  • البرلمان الايطالي يتحول الى حلبة للملاكمة بين النواب (فيديو)
  • بـ150 صاروخا.. حزب الله يحول شمالي إسرائيل إلى جحيم (فيديو)
  • اشتباكات بالأيدي بين نواب في إيطاليا.. فيديو
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: تمديد فترة خدمة الجنود لإعفاء الحريديم خيانة