رد الشيخ أحمد كريمة ، أستاذ الفقة المقارن بجامعة الأزهر على الجدل حول أحقية المسلمين بالجنة دونا عن بقية أصحاب الأديان الأخرى ، قائلا إن الله تعالى قال بسورة الأعراف إن له الخلق والأمر ، ولا يجب أن نحكم في هذا الأمر .

وتابع " كريمة " خلال لقائه لبرنامج " كلام الناس " ، والمذاع على فضائية " ام بي سي مصر " :" مينفعش أحكم على الناس وكأن معايا مفاتيح الجنة والنار ، متابعا :" لما الطوائف المسلمة تتفق على مين فيهم يدخل الجنة نبقى نشغل نفسنا بغيرنا ".

وواصل : الله سبحانه وتعالى بيقول في سورة القيامة : “بل الإنسان على نفسه بصيرة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد كريمة أحمد كريمة أستاذ الفقه أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر الشيخ أحمد كريمة برنامج كلام الناس

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1528 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ

اختتمت القافلة الطبية المجانية، التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية في كفر الشيخ، أعمالها بقرية البكاتوش التابعة لمركز قلين، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية شهدت إقبالاً كبيرًا من أهالي قرية البكاتوش بمركز قلين، وشملت عدة تخصصات طبية، هي الباطنة، والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء، والرمد، والجراحة العامة، والأنف والأذن، فضلاً عن معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

الكشف الطبي على 1528 مواطنا

وأوضح «شقوير»، أنّ القافلة وقَّعت الكشف الطبي على 1528 مواطنا، وخضع 92 آخرون للكشف المبكر عن الضغط والسكر، وجرى عمل تحاليل طبية لـ139 حالة، بالإضافة إلى إجراء 42 حالة أشعة تليفزيونية، وصرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المُعدية وانتفع بها 771 مواطناً.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأشار «شقوير»، إلى أنّه جرى تقديم خدمات التقارير الطبية لـ14 مريضاً، والتحويل لأقرب مستشفى لـ12 مريضاً لاستكمال تلقي العلاج اللازم أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، مُقدماً الشكر لكل من الإدارة الصحية بمركز قلين، وإدارة مٌستشفى كفر الشيخ العام، والوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، وغرفة العمليات بديوان عام محافظة كفر الشيخ.

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على وصف خمر الجنة فى القرآن الكريم
  • "وَمِزَاجُهُ مِنْ تَسْنِيمٍ" .. مشروبات أعدت للمؤمنين فى الجنة
  • خيمة من لؤلؤ .. ما العدد الحقيقي للحور العين للمسلم في الجنة؟
  • تعرف على وصف الحور العين مما ورد في الكتاب والسنة ؟
  • دعاء الحر الشديد كما ورد عن النبي.. اللهم أجرنا من النار
  • الكشف على 1528 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • وكيل محمد صلاح يحسم الجدل حول انتقاله لـ الدوري السعودي
  • بايرن ميونيخ يحسم الجدل حول التعاقد مع مدرب برايتون
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السيدة زينب رضي الله عنها
  • وكيل نجم المغرب يحسم الجدل بخصوص مفاوضات الأهلي معه