جمعتهما الصداقة منذ الصغر، وخطفا الأضواء في لعبة الجمباز، وحصلا على العديد من البطولات، لتحتفل «ريناد ورهف» ابنتا محافظة المنوفية في نفس اليوم بنجاحهما بالفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للجمباز المقامة في القاهرة.

سعادة ريناد بالذهبية الأولى

«كنت فرحانة جداً، لأنى لأول مرة أفوز بذهبية»، تقولها ريناد العبد، 11 عاماً، المقيمة في مدينة تلا التابعة لمحافظة المنوفية، مؤكدة أنها اختارت صديقتها «رهف» للمنافسة في الدروس والملاعب معا، والتتويج بالعديد من البطولات، مضيفة أنها فازت بالميدالية الفضية 3 مرات في السابق، وتلك المرة عزمت التفوق على نفسها وتحصل على الذهبية، لكى تفرح والدتها التي كانت الداعم الأول لها في مشوارها باللعبة، وهو ما تحقق، متمنية أن تفوز ببطولة الفراعنة والعالم في المنافسات المقبلة.

‏‎‎‏

وتقول شيماء شمس والدة «ريناد»، أنها منذ 4 سنوات شاهدت ابنتها تتسلق جدران المنزل بكل انسيابية وليونة، فقررت التقديم لها في أكاديمية للجمباز، من أجل الاستفادة من القدرات التي تتمتع بها، وعلى الرغم من أن ابنتها أخفقت في الفوز بذهبية البطولة المشاركة بها في وقت سابق، إلًا أنها لم تيأس وكانت تشجعها على التدريب بشكل يومي، وشعرت بالفخر لحظة فوزها بالبطولة الأخيرة.

بطولات رهف الذهبية 

أما  رهف البنا 11 عاماً، المقيمة بمدينة تلا، فحصلت هي الأخرى على بطولة الجمهورية في لعبة الجمباز، حيث بدأت اللعب منذ 4 سنوات مع رفيقة دربها، وحصلت على ميداليتين ذهبيتين في بطولة الجمهورية خلال الشهور الماضية، وتطمح أن تشارك هي وصديقتها في بطولة الفراعنة والعالم، مضيفة: «نفسى أحقق بطولة العالم وأمثل منتخب بلدي مع صديقتي».

وتكمل هبة شبل، والدة «رهف»، أنها تشعر بالفخر والاعتزاز لما حققته ابنتها في لعبة الجمباز، حيث بدأت معها من الصفر، وبمرور الوقت أصبحت ابنتها مؤهلة للمشاركة في بطولات، حيث تشجعها طوال الوقت، وتوج مجهودها وتعبها بالحصول على الميدالية الذهبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية الجمباز بطولة الجمهورية لعبة الجمباز محافظة المنوفية

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. يوسف إدريس مسيرة حافلة بالإبداع (فيديو)

عرض «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ودينا شرف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «ذكرى ميلاد يوسف إدريس.. مسيرة حافلة بالإبداع».

تحل اليوم، ذكرى ميلاد الأديب الراحل يوسف إدريس أمير القصة القصيرة، الذي وُلد في قرية البيرون بمركز الفاقوس في محافظة الشرقية بالتاسع عشر من مايو عام 1927م.

عاش طفولته مع جدته في القاهرة وأكمل دراسته فيما، ونظرا لحبه للعلوم التحق بكلية الطب في جامعة فؤاد الأول «جامعة القاهرة حاليا»، وحصل على درجة البكالورويوس في الطب متخصصا في الطب النفسي عام 1951 وعُين طبيبا بمستشفى قصر العيني إلا أنه استقال منها وقرر التفرغ للكتابة وبدأ نشر قصصه القصيرة.

وظهرت أولى قصصه عام 1954 وأصدر مجموعته القصصية الأولى «أرخص ليالي» عام 1954 التي أحدثت ضجة كبيرة وقتها، وتحولت رواياته إلى أفلام سينمائية مثل رواية الحرام من بطولة الفنانة الراحلة فاتن حمامة وعبد الله غيث وزكي رستم، وحادثة شرف التي حققت نجاحا كبيرا وقتها، ثم رواية لا وقت للحب التي تحولت لفيلم سينمائي عام 1963 من بطولة رشدي أباظة وفاتن حمامة وصلاح جاهين.

اقرأ أيضاًبعد تعرضه لحادث أليم.. زوجة جلال الزكي تكشف تطورات حالته الصحية

«نفسي نرجع».. رسالة مثرة من تامر حسني لطليقته بسمة بوسيل

مقالات مشابهة

  • في عمر الـ 40 .. أم تعود إلى الدراسة وتتخرج بدرجة البكالوريوس .. فيديو
  • نجاحات وإنجازات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل
  • في ذكرى ميلاده.. يوسف إدريس مسيرة حافلة بالإبداع (فيديو)
  • فوز طلاب المملكة بـ "ITEX".. نجاحات باهرة تعكس تطور وتقدم الكوادر الوطنية
  • أستاذ دراسات فارسية: مصلحة إيران في استمرار اشتعال المنطقة (فيديو)
  • عماد الدين حسين: إسرائيل تكذب للتشويش على موقف مصر (فيديو)
  • خبير تكنولوجيا: 8.5 ألف حالة تحرش سنويًا خلال تطبيقات التوصيل حول العالم
  • الجماز : التعادل مع الهلال يستحق الفرحة والإحتفال مع الجماهير
  • باحث بـ«المصري للفكر»: إسرائيل تعتبر نفسها فوق القانون والمحاسبة «فيديو»
  • الزلال: بطولة النصر عدم القيام بممر شرفي للهلال.. فيديو