مقرب من الحوثيين : الأحداث في اليمن تمهيد لمواقف أكبر واكثر تأثيرا.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

تركي الفيصل يستغرب انقلاب الأدوار بين الرياض وواشنطن بخصوص الحوثيين

استغرب رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل، انقلاب الأدوار بين السعودية والولايات المتحدة بخصوص التعامل مع الحوثيين.

ويرى الفيصل إن الولايات المتحدة التي كانت ترفض وضع الحوثيين على قوائم الإرهاب، ويحثون السعودية التي كانت تحاربهم إلى الجلوس والتفاوض معهم، باتت اليوم تقصفهم.

وقال: "أنا أنظر هنا لسخرية الأمر، تعرّض السعودية للإدانة حتى من حلفائها في أحداث اليمن التي سبقت ما يحدث في غزة، وخصوصا فيما يتعلق بموضوع الحوثي وإن كان يجب أن يدرجوا على قوائم الإرهاب الأمريكية أم لا، وقدوم السيد بايدن ورفعهم من ذلك الإدراج والآن وضعهم مجددا (على قائمة الإرهاب)، وليست طائرات سعودية التي تقصف الحوثيين بل طائرات أمريكية وفرنسية وبريطانية".

وأضاف: "بالنسبة لي هذا أمر غير قابل للتفسير حقا".

وتابع قائلا: "كيف تحولت الأمور بهذه الصورة حيث تقوم المملكة بالانخراط مع الحوثي حيال ما يحدث في اليمن، وهؤلاء الذين كانوا يحثونا على الانخراط مع الحوثيين وصنع السلام في اليمن هم الآن في صراع مع الحوثي، هذا أمر ما كان يجب أن يحدث من وجهة نظري ولكن حدث، والأمر الوحيد الذي يمكن للمملكة أن تقوم به من وجهة نظري هو دعوة الجميع للهدوء وتخفيف الحدة والصواريخ والطائرات بدون طيار وغيرها". 


جاء ذلك في حوار أجراه الفيصل عبر الفيديو مع كلية "برنستون للشؤون الدولية والعامة"، ونشرتها الأخيرة على صفحتها بمنصة "يوتيوب"، حيث وجه سؤال للأمير كان نصه: "هل أعيد دمج بشار الأسد في المنطقة؟ وكيف تتعامل دول مثل السعودية مع كل الأضرار التي سببها نظامه لشعبه وفظائع النازحين ومقتل الكثير من السوريين على يد السوريين بمساعدة روسيا وإيران؟".

وأجاب الفيصل بالإيجاب على سؤال فيما إذا كان هناك قرار بدمج نظام بشار الأسد في المنطقة، وأضاف: "لا أحسد أي من مسؤولينا الذين يتوجب عليهم مواجهة مسائل تصرفات سابقة من قبله (بشار الأسد) ونظامه".

وتابع: "حقيقة أنا لا أعلم ماذا يحدث على الأرض، إذا كان علي قول شيء لا أعتقد أنه سيكون مفيدا حيال هذه المسألة.. كما قلت المسؤولون يتابعون هذا الأمر وأترك الموضوع هنا".

مقالات مشابهة

  • "هيومن رايتس" تدعو الحوثيين للإفراج عن 5 بهائيين
  • لأول مره.. الرئيس علي ناصر محمد يكشف تفاصيل هذا الأمر (فيديو)
  • واشنطن: هجمات الحوثيين للسفن تعرقل السلام وتناقض وقف إطلاق النار في اليمن
  • احتجاجات ليلية في عدن
  • سنتكوم: تدمير 4 طائرات مسيرة في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين باليمن
  • تركي الفيصل يستغرب انقلاب الأدوار بين الرياض وواشنطن بخصوص الحوثيين
  • الرئيس اليمني يصل البحرين
  • بريطانيا تعد بزيادة 60% لمساعدة اليمن
  • السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين ضد سفن الشحن تلحق الضرر باليمنيين