عرض برنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «DMC»، تقريرًا يرصد أجواء شم النسيم داخل حديقة القناطر الخيرية، وطقوس عيد شم النسيم عند المصريين.

وقال مصطفى سعد مراسل «DMC» إنَّ وزارة الري والموارد المائية انتهت من جميع الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال كل المواطنين من جميع المحافظات المصرية للاحتفال بعيد شم النسيم، من داخل حدائق القناطر الخيرية.

مظاهر الاحتفال بعيد شم النسيم داخل حدائق القناطر الخيرية

وأضاف «سعد» أنَّ حديقة عفلة التاريخية داخل حدائق القناطر الخيرية، تتميز بالكثير من المناظر الخلابة والأشجار التاريخية التي تتخطى عمرها 150 عاما، موضحًا أنَّ مظاهر الاحتفال تأتي داخل هذه الحديقة من ملاهي التي تخص الأطفال والألعاب المختلفة والمكتبات المتنوعة والمقاعد الخشبية والمطاعم والكافيهات للاحتفال بعيد شم النسيم.

وتابع أنَّ وزارة الصحة دفعت بالعديد من القوافل الطبية 10 سيارات من الإسعاف المليئة بجميع المعدات والأدوات الطبية، حتى تجري عملية تأمين شامل لكل المواطنين خلال هذا اليوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القناطر الخيرية شم النسيم القناطر الخیریة شم النسیم

إقرأ أيضاً:

مراسل «إكسترا نيوز» يرصد الأوضاع في رفح الفلسطينية: قصف إسرائيلي متواصل

قال كريم رجب، مراسل قناة إكسترا نيوز، إنه خلال الساعات الماضية قد تجدد القصف المدفعي على المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، إضافة إلى الاشتباكات التي دارت بين فصائل المقاومة وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في محيط معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

وأضاف خلال رسالة على الهواء عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ هناك ايضا استهداف للمناطق الشرقية بالمدينة بالقذائف المدفعية، من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، فضلًا عن إطلاق الغارات الجوية التي لم تتوقف في وسط مدينة رفح الفلسطينية.

وتابع: «كل هذه العمليات كان لها تأثير واضح على الجوانب الإنسانية في ظل انقطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت في اليوم الثاني على التوالي في مدينة رفح الفلسطينية، ما دفع المطبخ المركزي العالمي بإعلانه عن تعليق أنشطته في مدينة رفح نتيجة لهذه العمليات العسكرية التي بسببها لم تتمكن الفرق التابعة للمطبخ من تقديم خدماتها للنازحين».

وذكر أن منظمة أطباء بلا حدود طالبت بضرورة  توقف الحرب الشرسة على رفح الفلسطينية، وقالت إن سكان المدينة يُدفعون إلى مناطق قيل لهم أنها آمنة وفي نهاية المطاف يُواجهون الدمار والموت نتيحة للغارات الإسرائيلية التي لم تتوقف.

مقالات مشابهة

  • السيطرة على مشاجرة بالأسلحة النارية فى القناطر الخيرية
  • «8 الصبح» يحتفي بعيد الإذاعة المصرية.. بدأت من وكالة البلح
  • استعدادًا لعيد الأضحى المبارك 2024 في الكويت: تفاصيل الاحتفال والإجازات المتوقعة
  • مراسل «إكسترا نيوز» يرصد الأوضاع في رفح الفلسطينية: قصف إسرائيلي متواصل
  • إصابة شخص بطلق ناري في مشاجرة بمنطقة أبو الغيط بـ القليوبية
  • لاعبو الهلال يحتفلون بعيد ميلاد ياسر الشهراني على متن طائرة .. فيديو
  • كاهن للفجر.. الاحتفال بعيد القيامة طقسي وليس عقائدي
  • حديقة الذكاء الاصطناعي تستقطب زوار قمة الإعلام العربي
  • كيف تتحدث مع طفلك عن طقوس عيد الأضحى 2024؟
  • الأردن يسيّر 40 شاحنة مساعدات جديدة إلى غزة