الجزيرة:
2024-06-02@22:54:40 GMT

بلدة إيطالية تحرم سكانها المسلمين من مسجد

تاريخ النشر: 7th, May 2024 GMT

بلدة إيطالية تحرم سكانها المسلمين من مسجد

منعت بلدية مونفالكوني شمالي شرق إيطاليا المسلمين الموجودين بالمنطقة من الصلاة في مركزيهم الثقافيين، مما اضطرهم أحيانا للصلاة، خصوصا في الجُمُعات، في مواقف السيارات.

وأصبح سكان البلدة المسلمون مضطرين للتجمع في مكان مقفر، عبارة عن موقف سيارات، في انتظار أن يفصل القضاء فيما يعتبرونه اعتداء على حقهم الدستوري في أداء الصلاة.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4وسط تحذير من مجزرة.. الأمم المتحدة: إخلاء رفح قد يمثل جريمة حربlist 2 of 4وسط تحذير من مجاعة "شاملة".. الأونروا تتهم إسرائيل بتعطيل دخول المساعدات لغزةlist 3 of 4على رأسهم نتنياهو.. دعوى بهولندا ضد 12 مسؤولا إسرائيلياlist 4 of 4إدانات لإسرائيل.. إسطنبول تستضيف مؤتمرا دوليا لمكافحة العنصرية والطائفيةend of list

وترى رئيسة البلدية، اليمينية المتطرفة آنا سيسينت، أن قرار منع الصلاة يتعلق بـ"تهيئة الأماكن" ولا علاقة له بالتمييز.

وتوضح سيسينت "بوصفي رئيسة للبلدية، لست ضد أي شخص.. أنا هنا لتطبيق القانون". لكنها لا تخفي اعتقادها أن عدد المهاجرين المسلمين في مونفالكوني تزايد وأصبح "مهما للغاية" و"يجب أن نقول الأشياء كما هي".

ويقول مراقبون إن إجراءات آنا سيسينت تفتح لها الأبواب لتكسب مكانا في قائمة الانتخابات الأوروبية لحزب "الرابطة" المناهض للمهاجرين بزعامة ماتيو سالفيني، عضو الائتلاف المشكل للحكومة التي تترأسها جورجيا ميلوني.

ويعارض حزب "الرابطة" منذ عقود قرارات إنشاء مساجد في معقله في شمال البلاد.

وفي إيطاليا ذات الأغلبية الكاثوليكية، يوجد أقل من 10 مساجد تم الاعتراف بها رسميا، وفق يحيى زانولو من ائتلاف المسلمين في إيطاليا (كوريس).

ويبلغ عدد المسلمين مليونين، وهم أكبر أقلية دينية في البلاد، لكنهم يواجهون تعقيدات لبناء المساجد، وفق الائتلاف، رغم أن نصفهم تقريبا مواطنون إيطاليون.

ويدفع هذا آلاف المسلمين إلى أماكن الصلاة المرتجلة مما "يغذي التحيز والخوف لدى السكان غير المسلمين"، حسب تقديرات يحيى زانولو.

وتقول رئيسة البلدية التي تحظى بحماية أمنية منذ تلقيها تهديدات بالقتل، إنها "جرّبت كل شيء" لكن الجالية المسلمة "المنغلقة للغاية" ترفض الاندماج وتفرض ثقافتها على مونفالكوني.

كما تعارض رئيسة البلدية بشدة تدريس اللغة العربية في المراكز، وسير النساء خلف أزواجهن، وارتداء الطالبات الحجاب.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات حريات

إقرأ أيضاً:

الرابطة الإيطالية لمكافحة السرطان تسلط الضوء على أضرار التدخين

سلطت الرابطة الإيطالية لمكافحة السرطان الضوء على التدخين من خلال السجائر الإلكترونية الجديدة التي تنتشر بين الشباب والأطفال.

وأشارت الرابطة الإيطالية أن التدخين ينتشر على نطاق واسع بشكل متزايد، وخاصة بين الشباب وصغار السن في جميع أنحاء العالم، حيث يستخدم المراهقون السجائر الإلكترونية بمعدلات أعلى من البالغين.

وتشير التقديرات لبيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن 37 مليون شاب تتراوح أعمارهم بين 13 و15 عامًا يدخنون التبغ .

واوضحت أن الأطفال الصغار أكثر عرضة للخطر من البالغين عندما يواجهون جهازًا ملونًا ومعطرًا، ويُنظر إليه عن طريق الخطأ على أنه غير ضار، ويُقدم أحيانًا كهدية من قبل أفراد الأسرة أنفسهم ، حتى لو كانت القوانين المعمول بها تحظر على القاصرين شراء أجهزة التدخين.

لمكافحة السرطان.. اليوم العالمي للامتناع عن التدخين في إيطاليالمكافحة السرطان.. اليوم العالمي للامتناع عن التدخين في إيطاليا

وأكدت البيانات إلى أن الناس يشعلون سيجارتهم الأولى أو، في كثير من الأحيان، يبدأون في استخدام السجائر الإلكترونية في سن العاشرة .

وجاء في التقرير الوطني عن التدخين  Istituto Superiore di Sanità). 57.9% من المراهقين المدخنين بين سن 11 و13 سنة،   يختارون السيجارة الإلكترونية ،و 38.7% يختارون التدخين المختلط مع تفضيل السيجارة التقليدية بين 14 و17 سنة،  ويختار 74.3% من المدخنين السجائر التقليدية فوق سن 15 عامًا.


"في فترة تاريخية يطمح فيها الاتحاد الأوروبي إلى إنشاء جيل أول خالٍ من التدخين، فإن صورة ظاهرة التدخين التي ظهرت اليوم تجعل هذا الهدف يبدو بعيدًا جدًا".

يعلق فرانشيسكو شيتولي، رئيس المركز الوطني لجراحة الثدي أن" العادات الجديدة للشباب، التي تجذبها مجموعة واسعة من المنتجات ذات التصاميم الجذابة والروائح الطيبة، تضعنا أمام تحديات جديدة، ولسوء الحظ، فإن البيانات المتعلقة بالأضرار التي تسببها الأجهزة الإلكترونية لا تزال غير كافية لإدانتها بشكل لا لبس فيه، لكننا عازمون على معالجة انتشار السجائر الإلكترونية ونشر التثقيف الصحي بدءاً من المدارس والأسر، وتعزيز أنماط الحياة الصحية، خالية من أي نوع من الإدمان وسوء المعاملة.

مقالات مشابهة

  • عربي21 تحاور عميد مسجد باريس بعد شنّ اللوبي الصهيوني حملة ضده
  • رئيسة الوزراء الإيطالية: نريد أن نفعل في بروكسل ما فعلناه في روما
  • ميلوني: نريد أن نفعل في بروكسل ما فعلناه في روما
  • جسور بغداد بأموال المثنى.. آلية توزيع المشاريع تحرم المحافظة الأفقر من البنى التحتية
  • الرابطة الإيطالية لمكافحة السرطان تسلط الضوء على أضرار التدخين
  • اليوم.. السيمفونى بمؤلفات وقيادة إيطالية على المسرح الكبير
  • قرية تتحول إلى مدينة أشباح في بريطانيا بسبب سلوك سكانها.. ماذا فعلوا؟
  • أندية إيطالية تتصارع لضم أيوب الكعبي
  • جامباولو: إيطاليا ترغب في التعاون مع بنغازي خاصة في مجال الإمداد بالتكنولوجيا في القطاع الزراعي
  • نائب رئيسة وزراء إيطاليا يشبه محاكمة ترامب بمحاكمة برلسكوني