تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس الاستماع في اولى جلسات محاكمة المتهم بقتل واغتصاب الطفلة السودانية جانيت جمعة بطرس وذلك في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى مرافعة دفاع الضحية.


وقال المدعي بالحق المدني لهيئة المحكمة :"لو كان هُناك أكثر من الإعدام لطلبت، ولو كان بالإمكان أن يُسلخ جلده ‏حياً".

وتدخل القاضي قائلاً :"القانون بيعاقب ولا يعذب"، وأضاف مُتسائلاً :"هيكون ايه الفرق يعني ؟".‏


عقدت الجلسة برئاسة المستشار سيد التوني، وعضوية المستشارين بولص رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف ‏بركات، ‏وأمانة سر عادل الشيخ.

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة -سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما ‏‏نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجنى عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.‏

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطاراً بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق ‏‏العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان.‏

وأظهرت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة، أن المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى ‏‏حديقة مجاورة، حيث واعتدى عليها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق ‏‏هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية.‏

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جانيت الطفلة السودانية أغتصاب الطفلة اغتصاب وقتل التجمع الخامس الصفة التشريحية تقرير الصفة التشريحية جنايات القاهرة

إقرأ أيضاً:

الحكم على سائق متهم بقتل جاره لسبه فى بولاق الدكرور 22 مايو

حجزت محكمة جنايات جنوب الجيزة، الحكم على سائق قتل جاره بسبب التعدي عليه بالسب والقذف في منطقة بولاق الدكرور، لجلسة 22 مايو للحكم.

أحالت النيابة العامة بالجيزة سائق للمحاكمة الجنائية لاتهامه بقتل  جاره بمطواه لسبه وقذفه بمنطقة بولاق الدكرور.

وكان المستشار محمود غيطاس- محامي عام جنوب الجيزة الكلية، قد أحال القضية إلى محكمة الجنايات  لمحاكمة المتهم "عمار سمير" 25 سنة سائق، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 23780 لسنة 2023 جنايات بولاق الدكرور.

جاء في أمر الإحالة أن المتهم قتل "عفيفي محمد" عمدا مع سبق الاصرار بأن بيت النية وعقد العزم على ازهاق روحه، وما أن ظفر به حتى انهال عليه بادوات تالية الوصف، وكال له ثلاث ضربات بمواضع متفرقة بجسده فأحدث بها إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

كما وجهت اليه تهمة أحرز سلاحا أبيضا وأداة ( مطواة - وحجر) بغير ترخيص أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية على النحو المبين بالتحقيقات.







مقالات مشابهة

  • محطات بمحاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت بعد وضعه بمستشفى العباسية
  • السجن المؤبد لمندوب مبيعات اختلس أموال عملاء بالإسكندرية
  • الإعدام شنقاً لعامل قتل مواطن وسرق سيارته بالشرقية
  • الإعدام شنقاً للمتهم بقتل شاب وسرقته بالشرقية
  • المؤبد لمندوب مبيعات اختلس 113 ألف جنيه من جهة عمله في الإسكندرية
  • الحكم على سائق متهم بقتل جاره لسبه فى بولاق الدكرور 22 مايو
  • سقوط مستريحة شهادات التمريض بالغربية.. نصبت على عشرات الشباب
  • كشف غموض مقتل تاجر خردة في كرداسة
  • أحكام الأسبوع الماضي|تخفيض نفقة طليقة محمد أبو العينين لـ6.5 مليون جنيه وبراءة المتهم بقتل زوجته.. الأبرز
  • السيطرة على حريق اشتعل بمطعم فى قصر النيل