صرح مصدر فلسطيني مسؤول اليوم الثلاثاء بأن ما يتم الترويج له حول تقدم شخصيات قيادية فلسطينية رسمية بطلب إلى إسرائيل بعدم إطلاق سراح القائد مروان البرغوثي لا أساس له من الصحة.

إقرأ المزيد تقرير عبري: البرغوثي قد يطلق سراحه إلى غزة ضمن المرحلة الأولى من الصفقة مع حماس

وأكد المصدر الذي لم يكشف عن اسمه أن هذه الأنباء مجرد فبركات واهية لا أساس لها من الصحة وشعوذات أطلقتها بعض وسائل الإعلام المشبوهة.

وشدد ذات المصدر على أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس عملوا وما زالوا يعملون من أجل إطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات، وعلى رأسهم الأسير مروان البرغوثي وأحمد سعدات، وكافة الأسرى.

وطالب المصدر وسائل الإعلام بتوخي الحذر وعدم التعاطي مع الأخبار المدسوسة التي تثير الفتن، وتحرف البوصلة عن الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وجاء هذا البيان بعد جدل كبير أثارته تقارير إعلامية قالت إن حركة "حماس" تضع البرغوثي على رأس قائمة الأسرى المنوي الإفراج عنهم في صفقة تبادل الأسرى، لكن السلطة رفضت ذلك وضغطت من أجل عدم إطلاق سراحه أو إبعاده إلى قطاع غزة وليس الضفة الغربية.

هذا واعتقل البرغوثي البالغ من العمر 63 عاما  منذ 2002 في إسرائيل، وحُكم عليه بالسجن لمدة خمسة مؤبدات وأربعين عاما بتهمة قيادة كتائب "شهداء الأقصى" الذراع العسكرية لحركة "فتح"، المسؤولة عن قتل إسرائيليين خلال انتفاضة الأقصى الثانية التي اندلعت عام 2000.

المصدر: وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة السلطة الفلسطينية الضفة الغربية جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حركة فتح طوفان الأقصى قطاع غزة محمود عباس مروان البرغوثي

إقرأ أيضاً:

كيف ردت حماس وإسرائيل على إعلان بايدن عن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة؟

(CNN)--  أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجمعة، أن إسرائيل عرضت "مقترحا جديدا شاملا يوفر خارطة طريق" لوقف إطلاق النار في الصراع مع حركة  "حماس" في غزة، والإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين لدى الحركة.

وقال بايدن إن المقترح نقلته قطر إلى "حماس"، وإن المرحلة الأولى ستستمر 6 أسابيع وتتضمن "وقف إطلاق النار الكامل مع انسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة وإطلاق سراح عدد من الرهائن بما في ذلك النساء وكبار السن والجرحى مقابل إطلاق سراح مئات الفلسطينيين من سجون إسرائيل".

ومن جانبها، قالت "حماس"، في بيان، إنها "تنظر بشكل إيجابي إلى إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي من دعوته لوقف دائم لإطلاق النار وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتبادل الأسرى".

 وأضافت: "نحن نعتبر أن هذا الموقف الأمريكي وما ترسخ من قناعة على الساحة الإقليمية والدولية بضرورة وضع حد للحرب على غزة، هو نتاج الصمود الأسطوري لشعبنا المجاهد ومقاومته الباسلة".

وأكدت الحركة على "موقفها من الاستعداد للتعامل بشكل إيجابي وبناء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة وإعادة الإعمار وعودة النازحين إلى جميع أماكن سكناهم وإنجاز صفقة تبادل جادة للأسرى إذا ما أعلن الاحتلال التزامه الصريح بذلك".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرحب بمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • كيف ردت حماس وإسرائيل على إعلان بايدن عن مقترح لوقف إطلاق النار في غزة؟
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: الخطة التي أعلنها بايدن كانت جزءا من مناقشات مجلس الحرب
  • بايدن يقدم مقترحا من ثلاثة خطوات لوقف كامل لإطلاق النار والإفراج عن الأسرى
  • مصدر أمني يكشف حقيقة سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار
  • مدير المنتخب الأولمبي يوضح حقيقة رفض ليفربول مشاركة صلاح في الأولمبياد
  • مصدر مصري: إسرائيل تُعتّم على فشلها العسكري بتصدير الأكاذيب
  • «حديقة الذكاء الاصطناعي».. محادثات تفاعلية مع رموز عربية شهيرة
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 25 فلسطيني بالضفة الغربية
  • هيئة شئون الأسرى: قوات الاحتلال تعتقل 25 فلسطينيًا بالضفة الغربية