قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، تأجيل محاكمة 4 متهمين "بائع وعامل وبائع وقهوجي"، قتلوا مسجون داخل محبسهم بسبب الخلاف على مكان النوم بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، لجلسة اليوم الثاني من دور شهر يونيو المقبل لسماع مرافعة الدفاع والنطق بالحكم.

صدر الحكم برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين محمد عبد الواحد بحيري، ووليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي.

وتضمن أمر الإحالة الخاص القضية رقم 26234 لسنة 2023 جنايات قسم أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 4026 لسنة 2023 كلى جنوب بنها، أن المتهمين "محمد أ م"، 25 سنة، بائع، و"مجدى ع ك"، 29 سنة، عاطل، و"خليفة أ خ"، 29 سنة، قهوجي، و"عصام ح ا"، 32 سنة، بائع، لأنهم فى يوم 12 / 10 / 2023، بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، قتلوا المجني عليه محمد جلال الهادي محمد أبو سعيد، عمدًا إثر خلف استعر بينهم.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهمين ما أن ظفروا بالمجني عليه حتى تكالبوا عليه منهالين عليه ضربًا برأسه وبأنحاء جسده، وباغته الأول بأداة "أت وصفها"، على رأسه قاصدين من ذلك قتله، فأحدثوا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

وأوضح أمر الإحالة، أن المتهم الأول أحرز أداة مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص "معلقة مسنونة كنصل"، دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية والحرفية.

واستمعت المحكمة لشهادة الشاهد الأول جلال الهادي محمد أبو سعيد، والد المجني عليه، 68 سنة - بالمعاش، والذى أكد أنه نما لعلمه وفاة نجله بمحبسه إثر تعدى المتهمين عليه لمشاجرة نشبت بينهم، فأحدثوا إصابته التي أودت بحياته.

أما الشاهد الثانى وهو العقيد محمد سامي سعد أبو مندور، رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة، والذي أكد أن تحرياته السرية توصلت لصحة الواقعة من حدوث مشاجرة بين المتهمين والمجنى عليه بمحبسهم إثر خلافات بين المتهم الأول والمجني عليه حول مكان النوم على إثرها تكالب المتهمين على المجني عليه وانهالوا عليه ضربا برأسه وبأنحاء جسده وباغته الأول بمعلقة مسنونة كنصل على رأسه قاصدين من ذلك قتله ما أدى لوفاته.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تأجيل محاكمة المتهمين جنايات شبرا الخيمة قسم أول شبرا الخيمة تأجيل محاكمة 4 متهمين شبرا الخیمة

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة «بائع خضار» لاتهامه بقتل شخص بعد استدراجه لسرقته بـ القليوبية

قررت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية وليد محمد محمد، وشريف محمد السباعى، وأمانة سر كمال جاويش، تأجيل محاكمة بائع خضار، لاتهامه بقتل شخص باستخدام سلاح أبيض "سكين"، بعد استدراجه بدرجاته النارية "تروسيكل"، بهدف توصيله لأحد المناطق بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، لجلسة 24 يونيو المقبل للاستعداد والمرافعة.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 11578 جنايات مركز شبين القناطر لسنة 2023، والمقيدة برقم 3455 لسنة 2023 كلى شمال بنها، أن المتهم "أدهم ب س"، 19 سنة، بائع خضار، مقيم عزبة أبو خضرة مركز شبين القناطر، لأنه في يوم 28 / 3 / 2023، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، قتل المجنى عليه أحمد السيد محمد حسانين الرفاعي، عمداً.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم استدرج المجني عليه بحيلة بالمركبة قيادة المجني عليه بزعم توصيله لوجهته وحال استقلاله رفقته وما أن وصل به لمكان قصي حتى طلب منه التوقف والتخلي عن الدراجة الآلية خاصته إلا أن المجني عليه رفض وأبي فأشهر في مواجهته سلاح أبيض "سكين" وعاجله بعدة طعنات بأماكن متفرقه بجسده، فأحدث به إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق والتي أودت بحياته.

وأوضح أمر الإحالة، أنه اقترنت بجناية القتل جنايتين الأولى تقدمتها والثانية تلتها هي أنه في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر خطف بالتحايل المجني عليه سالف الذكر، بأن استقل رفقته دراجته الآلية بزعم توصيله لوجهته لإحضار بعض المتطلبات متوجها به إلى مكان قصي فباعد بينه وبين ذويه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما سرق الدراجة الآلية "تروسيكل" المبين وصفاً وقيمة بالأوراق والمملوك للمجني عليه أحمد السيد محمد حسانين الرفاعي، وكان ذلك بالطريق العام حال حمله سلاح أبيض ظاهر "سكين"، بأنه وعلى إثر ارتكابه الجريمتين المار بيانهما وما أن ظفر بالمجني عليه حتى أشهر في وجهه السكين إحرازه وانهال عليه ضرباً، وتمكن بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والاستيلاء على المسروقات، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، كما حرز بغير ترخيص سلاحاً أبيض "سكين" بغير مسوغ قانوني.

مقالات مشابهة

  • قرار جديد حول متهم بسرقة عدادات المياه في الزاوية الحمراء
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات بينهم فى شبين القناطر
  • 1 يوليو محاكمة المتهمين بقتل مدرب كمال أجسام بالقليوبية
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل صديقهما لسرقته شقة أحدهما بحدائق القبة لـ11 يونيو
  • 23 يونيو المقبل.. محاكمة 5 متهمين لاتهامهم باستدراج وخطف شخص وتعذيبه بشبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة 5 متهمين خطفوا شخصا وعذبوه وقتلوه بشبرا الخيمة ليونيو المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب لخلافات بينهم في القليوبية
  • تأجيل محاكمة 5 متهمين لخطفهم شخص وتعذيبه وقتله بـ القليوبية لجلسه 23 يونيو المقبل
  • تأجيل محاكمة 10 متهمين بقتل شخص بأسلحة نارية فى شبين القناطر ليوليو المقبل
  • تأجيل محاكمة «بائع خضار» لاتهامه بقتل شخص بعد استدراجه لسرقته بـ القليوبية