كشفت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن مسؤولين أمريكيين بأن لديهم مخاوف بشأن تعامل إسرائيل في عملية رفح الفلسطينية وقد تصل الأمور إلى ذروتها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأوضحت "واشنطن بوست" أن الولايات المتحدة تعرض على إسرائيل دعما استخباراتيا بديلا لاقتحام رفح الفلسطينية.
 

أستاذ موارد مائية يزف بشرى سارة عن تأثر مصر من تخزين سد النهضة عاجل| أول تحرك برلماني ضد تشكيل مركز تكوين

وفي سياق متصل، صرح مصدر رفيع المستوى، أن مصر رفضت التنسيق مع إسرائيل في دخول المساعدات من معبر رفح بسبب التصعيد الإسرائيلي غير المقبول، وحملتها مسؤولية تدهور الأوضاع بقطاع غزة أمام الأطراف كافة، وذلك حسبما ذكرت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، أكد مصدر رفيع المستوى، أن مصر قامت بدورها للوصول إلى اتفاق هدنة وتحملت مسؤوليتها التاريخية تجاه الشعب الفلسطيني، وفقًا لما أفادت به فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل.

وأضاف مصدر رفيع المستوى، أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح  وحملتها المسؤولية كاملة عن تدهور الوضع الإنساني بقطاع غزة.

وأكد مصدر رفيع المستوى، اليوم السبت، أن مصر أبلغت كافة الأطراف المعنية بتحمل إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسرائيل مسؤولين أمريكيين واشنطن بوست الولايات المتحدة رفح الفلسطينية مصدر رفیع المستوى أن مصر

إقرأ أيضاً:

مصدر رفيع المستوى: لقاءات واتصالات مصرية مكثفة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

ذكر مصدر رفيع المستوى أن هناك  لقاءات واتصالات مصرية مكثفة خلال الساعات الأخيرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

قادة 16 دولة يصدرون بيانا لدعم مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة اليونيسيف: 90% من أطفال في غزة يعانون من فقر غذائي حاد قادة 16 دولة يصدرون بيانا لدعم مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة


 

وفي سياق آخر، أعرب قادة 16 دولة ، في بيان مشترك صدر اليوم الخميس بشأن غزة ، عن دعمهم لمقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين.

 

والدول الـ16 هي : المملكة المتحدة والأرجنتين والنمسا والبرازيل وبلغاريا وكندا وكولومبيا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وبولندا والبرتغال ورومانيا وصربيا وأسبانيا وتايلاند.

 

وقال القادة ، في البيان الذي نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية اليوم : "باعتبارنا قادة الدول التي تشعر بالقلق العميق بشأن المحتجزين الذين تحتجزهم حماس في غزة بما في ذلك العديد من مواطنينا، فإننا ندعم بالكامل التحرك نحو وقف إطلاق النار واتفاق الإفراج عن الرهائن المطروح الآن على الطاولة وكما حدده الرئيس بايدن في 31 مايو 2024".

 

وأشار هؤلاء القادة إلى أن هذا الاتفاق من شأنه أن يؤدي إلى وقف فوري لإطلاق النار وإعادة تأهيل غزة إلى جانب ضمانات أمنية للإسرائيليين والفلسطينيين، وإتاحة فرص لسلام طويل الأمد أكثر استدامة وحل الدولتين. 

 

وأضاف البيان أنه "في هذه اللحظة الحاسمة ، ندعو قادة إسرائيل وكذلك حماس إلى تقديم أي تنازلات نهائية ضرورية لإبرام هذه الصفقة وتوفير الراحة لكلا جانبي هذا الصراع الرهيب ، لقد حان وقت انتهاء الحرب وهذه الصفقة هي نقطة البداية الضرورية".

 

بن غفير يؤكد على ضرورة حرب شاملة ضد "حزب الله" وتدميره 

جدد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير تأكيده على ضرورة حرب شاملة ضد "حزب الله"، مشددا على أن "علينا دخول لبنان وتدمير حزب الله ونحن قادرون على ذلك".

 

وفي مقابلة مع إذاعة الشمال 104.5FM، قال بن غفير: "لا يمكن أن يكون هناك وضع يتم فيه إجلاء سكاننا أو إحراقنا. رأيت صورة القمر الصناعي من كريات شمونة، رأيت الحرائق من جانبنا وليس الحرائق من جانبهم"، معتبرا أنه "يمكننا ممارسة المزيد من القوة، ولا توجد مشكلة في تصعيد الأمور والذهاب إلى الحرب".

 

واعتبر أن "كل إنسان عاقل يدرك أنه لن يكون هناك خيار سوى محاربة حزب الله. من يحلم باتفاقات سياسية يذكرني بما حلمت به حماس، بقطاع غزة. عليك أن تدخل وتقاتل وتدمر".

 

وعندما سئل عن رفضه تحديد الخطوط العريضة للصفقة التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن، قال: "لا خلاف أننا جميعا نريد رؤية المختطفين في الوطن. ولكن لكل من يسمعنا، سكان الشمال، الجنوب، لهذا البلد بأكمله نقول لا".

 

وأضاف: "من وجهة نظري، هي صفقة غير شرعية ترفع راية بيضاء وتوقف الحرب"، معتبرا أن "إنهاء الحرب الآن هو هزيمة. حتى يتمكن أطفالنا من الاستمرار في العيش هنا، يجب ألا نوقف الحرب".

 

ورأى بن غفير أنه "إذا أوقفنا الحرب في الوقت المناسب سنة أو سنتين سيأتي حزب الله، وسترفع حماس قدراتها، وهذه المرة لن يكون 7 أكتوبر بل سيكون هناك 15 ألف قتيل".

 

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: التحركات المصرية المكثفة وزيارات وفود الفصائل الفلسطينية تأتي لاستعادة مسار المصالحة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تلقت إشارات إيجابية من حركة حماس تشير إلى تطلعها لوقف إطلاق النار
  • مصدر رفيع المستوى: حماس ستقدم ردها بشأن مقترح الهدنة خلال الأيام القادمة
  • مصدر رفيع المستوى: لقاءات واتصالات مصرية مكثفة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • مصدر رفيع المستوى: دعوة مصرية لقيادات حماس لزيارة القاهرة ومناقشة التفصيلات المتعلقة بالأوضاع الحالية
  • مصدر رفيع المستوى: مصر تلقت إشارات إيجابية من حماس تشير إلى تطلعها لوقف إطلاق النار
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى يكشف تطورات جديدة في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤول أمريكي رفيع المستوى: واشنطن غير مقتنعة بتحقيق إسرائيل نصر كامل
  • مصدر رفيع المستوى: اجتماع قيادات أمنية مصرية وقطرية وأمريكية بالدوحة غدا
  • مصدر رفيع المستوى: اجتماع قيادات أمنية مصرية وقطرية وأمريكية بالدوحة غدا لبحث مفاوضات الهدنة