كتب - أحمد جمعة:
عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع الدكتور منصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة أبوظبي، بحضور الدكتور شامشير فياليل المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة برجيل القابضة، وذلك على هامش "أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية"، الذي يعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تحدث عن تطور جراحات القلب في مصر، وخاصة جراحات القلب المفتوح، وكذلك جراحات قلوب الأطفال التي يتميز بها مركز البروفيسور مجدي يعقوب ومستشفى أطفال مصر ومستشفى ابوالريش ومستشفى الدمرداش للأطفال ومستشفى الناس، مشيرا إلى إمكانية التعاون في التشخيص «عن بُعد» بين مصر والإمارات.

وأضاف «عبدالغفار» في بيان، أن الاجتماع تطرق إلى التعاون الناجح بين الدولتين الشقيقتين خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، والذي تمثل في تصنيع لقاحات سينوفاك الصينية، كما تم بحث التعاون المستقبلي في مسوح الجينوم البشري.

وتابع أن الاجتماع تضمن الحديث عن دور أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية، في الجمع بين الصحة والتكنولوجيا الحديثة، باستخدام الذكاء الاصطناعي الـAI واستخداماته في العديد من المجالات الطبية، وخاصة اكتشاف وتشخيص مرض التوحد في السنوات الأولى من عمر الطفل.

وتطرق الوزير إلى التطور الذي حققته الدولة المصرية في مجال زراعة النخاع، وقرب الانتهاء من إنشاء مركز متطور لزرع النخاع، مع وجود احصائيات دقيقة للحالات وبياناتها، كما تضمن الاجتماع بحث إمكانية التعاون في إنشاء مستشفى افتراضي بين مصر والإمارات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معبر رفح التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان خالد عبدالغفار وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

«عبد الغفار» يبحث مع نظيره بدولة مدغشقر سبل التعاون في المجال الصحي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، الدكتور زيلي أريفيلو راندريا وزير الصحة بدولة مدغشقر، لبحث تعزيز التعاون في مجال الصناعات الطبية وعلى رأسها تصنيع الدواء والمستلزمات الخاصة بوسائل تنظيم الأسرة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزيرين اطلعا على خطط العمل والجهود المشتركة الماضية بين الجانبين، وتعرفا على أبرز التحديات، كما اتفقا الجانبين خلال لقائهما بضرورة تذليل هذه التحديات على وجه السرعة، لضمان استدامة العملية التطويرية للنظمين الصحيين بالبلدين.

وأضاف "عبد الغفار" أن الاجتماع شهد استعراض خطط التعاون بعدة مجالات جاء على رأسها ملف الصناعات الدوائية والمستلزمات الخاصة بوسائل تنظيم الأسرة، موضحًا أن الدكتور خالد عبد الغفار استعرض الإنجازات البارزة للبلاد بمجال الصناعات الطبية وامتلاكها لخبرات حقيقية بهذا الملف، مؤكدًا على حرص الوزارة لتقديم الدعم لنقل تكنولوجيا التصنيع المصرية المتطورة لدولة مدغشقر.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن اللقاء شهد التنسيق بين الجانبين لوضع خطة طموحة بملف تدريب الفرق الطبية ونقل الخبرات بين الجانبين، مؤكدًا أن العملية التدريبية للفرق الصحية تُعد أحد الركائز الأساسية في استدامة وتطوير الخدمات الطبية لأي نظام صحي على مستوى العالم.

وأضاف أن الدكتور خالد عبد الغفار، اختتم اللقاء بدعوة وزير الصحة بدولة مدغشقر، لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده في شهر أكتوبر 2024، تحت رعاية وبتشريف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه أشاد وزير صحة مدغشقر، بالجهود التي حققتها الدولة المصرية فى خفض معدلات الوفاة بين الأم والأطفال حديثي الولادة، مشيدًا أيضًا بالمبادرات الرئاسية وعلى رأسها مبادرة صحة الأم والجنين، حيث تطلع إلى التنسيق العاجل وسرعة الاستفادة من الخبرات المصرية في هذا المجال، موضحًا أنه قام بزيارة مصانع "أكديما"، للتعرف على نظم العمل المتطورة في الصناعة الطبية، لنقل الخبرات بدولة مدغشقر وخاصة في الصناعات الخاصة بوسائل تنظيم الأسرة.

IMG-20240606-WA0002 IMG-20240606-WA0000 IMG-20240606-WA0001

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع وزير الصحة الناميبي تفعيل سبل التعاون بين البلدين
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتوسيع التعاون بين شركات الأدوية المصرية والإيطالية
  • «السبكى» يبحث مع وزير صحة زيمبابوي سبل التعاون فى السياحة العلاجية
  • عبدالغفار يبحث مع وزيرة صحة دولة الرأس الأخضر التعاون وتبادل الخبرات
  • وزير الصحة يستقبل نظيرته في الرأس الأخضر لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره بدولة مدغشقر سبل التعاون بين البلدين
  • رئيس الرعاية الصحية يبحث مع وزير صحة زيمبابوي تعزيز التعاون المشترك
  • «عبد الغفار» يبحث مع نظيره بدولة مدغشقر سبل التعاون في المجال الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع نظيرته الأوغندية سبل التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الصحة يبحث مع نظيرته الأوغندية سبل التعاون في القطاع الصحي